آخر الأخبار

فيلم وثائقي حول التغييرات المناخية An Inconvenient Sequel: Truth to Power


الجزء الثاني للفيلم الوثائقي الذي صدر سنة 2006 An Inconvenient Truth حول التغييرات المناخية، يناقش هذه المرة التقدم الذي أُحرز في الموضوع، بالإضافة إلى مجهودات المدافع عن البيئة "آل غور" في نضاله الساعي من أجل إقناع قادة العالم للاستثمار في الطاقات المتجددة، بالتركيز أكثر على اتفاق باريس للمناخ سنة 2016. 



هذا الجزء الثاني يتبع أحداث الجزء الأول الذي خلق الكثير من الجدل حول موضوع الإحتباس الحراري، حيث قدم حقائق وأدلة موثقة علميا وقادمة من تأكيدات علماء المجال. الفيلم كان قد حقق نجاح كبير من جانب النقاد ومن الناحية المادية، حيث حصد حوالي 24 مليون دولار في البوكس أوفيس الأمريكي و26 مليون دولار في البوكس أوفيس في باقي أنحاء العالم، كما حصد جائزتي أوسكار من بينها أفضل فيلم وثائقي سنة 2007، أضف لهذا أنه تم إشماله في المنهج العلمي التدريسي للعديد من المدارس حول العالم. 

An Inconvenient Sequel: Truth to Power من إخراج "بوني كوهن Bonni Cohen" و"جون شنك Jon Shenk"، وسيصدر في دور العرض السينمائية هذا الأسبوع، كما تم عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية بداية من شهر يناير من هذه السنة كمهرجان صندانس Sundance ومهرجان كان Cannes... 


شاهد تريلر الوثائقي مترجم للعربية
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء