كانت افتتاحية نهاية هذا الأسبوع الفارط (22.10.2017 → 20.10.2017) من بين الأسوء على الإطلاق هذه السنة، فأغلب الأفلام لم تبهر بأي افتتاحيات مدوية، بينما اكتفت أخرى بأرقام ضعيفة ستؤدي بها للخروج من سباق البوكس أوفيس. ففيلم الكوميديا الهزلية Tyler Perry's Boo 2! A Madea Halloween تصدر بـ 21 مليون دولار فقط من أمريكا، وهو بميزانية تُقدر بـ 25 مليون دولار، أما في باقي أنحاء العالم فلم يتم بعد برمجة أي عروض له.




أما في المرتبة الثانية فالأمور لا تبدو مبشرة لفيلم الخيال العلمي Geostorm حيث حصد 13,3 مليون دولار فقط في أمريكا، أما في باقي أرجاء العالم فقد حصد على أكثر من 49 مليون دولار لتقارب أرباحه بشكل عام 63 مليون دولار لحد الآن، وهو صاحب الميزانية الضخمة التي وصلت لـ 120 مليون دولار.

Advertisements



  في المرتبة الثالثة يواصل فيلم الرعب Happy Death Day بخطى ثابتة نحو جني أرباح محترمة مقارنة بميزانيته، حيث أضاف نهاية هذا الأسبوع الفارط 9,4 مليون دولار لمجموع أرباحه عالميا التي وصلت لحد الآن لأكثر من 53 مليون دولار، وهو بميزانية لا تتعدى 4,8 مليون دولار فقط!




المرتبة الرابعة كانت لصالح الفيلم الذي أشاد به النقاد بحفاوة واعتبروه من أفضل أفلام هذه السنة Blade Runner 2049، لكن ماديا كان من أسوء أفلام هذه السنة جنيا للأرباح مقارة بقيمته الفنية، حيث تراجعت أرباحه بنسبة 50 في المائة منذ صدوره بـ 17 يوما في القاعات السينمائية، حيث أضاف نهاية هذا الأسبوع 7,15 مليون دولار من أمريكا و14,3 مليون من باقي أرجاء العالم فقط، لتصل أرباحه عالميا 194 مليون دولار مقسمة على 74 مليون في أمريكا و120 مليون في باقي أنحاء العالم لحد الآن، وهو بميزانية تُقدر بـ 150 مليون دولار.

Advertisements



في المرتبة الخامسة جاء فيلم الدراما والمبني على قصة واقعية Only the Brave حول رجال إطفاء خلال مهمة حماية بلدة في جبال الغرانيت بأريزونا، بافتتاحية لا تتعدى 6 ملايين دولار في أمريكا فقط لحد الآن، وهو بميزانية قاربت 38 مليون دولار.




سادسا جاء فيلم جاكي شان The Foreigner الذي يواصل مهمة مضاعفة ميزانيته ثلاث مرات على الأقل لحد الآن، حيث بميزانية لا تتعدى 35 مليون دولار، أضاف نهاية هذا الأسبوع 5,5 مليون دولار لمجموع أرباحه العالمية التي تعدت 111 مليون دولار، مقسمة على 23 مليون تقريبا في أمريكا وأكثر من 88 مليون في باقي أرجاء العالم.

Advertisements



فيلم الرعب IT لازال يحصد في المزيد من الأرباح حيث أضاف 3,5 مليون دولار لأرباحه العالمية التي تعدت 651 مليون دولار، مقسمة على أكثر من 320 مليون من أمريكا و331 مليون من باقي أنحاء العالم، بميزانية تُقدر بـ 35 مليون دولار. 




فيلم الجريمة والغموض The Snowman تعثر بشكل كبير ليأتي في المرتبة الثامنة في أول افتتاحيته له! حيث حصل على 3,4 مليون فقط في أمريكا و 19 مليون من باقي أرجاء العالم، ليحصد لحد الآن بشكل عام على 22 مليون دولار فقط، وهو بميزان تُقدر بـ 35 مليون دولار.

Advertisements



فيلم الكوميديا والمبني على قصة واقعية مع النجم توم كروز American Made جاء تاسعا بـ 3,2 مليون دولار فقط، لتنضاف لأرباحه العالمية التي وصلت لـ 121 مليون مقسمة على أكثر من 45 مليون من أمريكا وتقريبا 76 مليون دولار من بوكس أوفيس الدول الأخر لتكون أرباحه لحد الآن 121 مليون دولار عالميا بميزانية 50 مليون دولار.




وفي المرتبة العاشرة والأخيرة جاء فيلم الجواسيس Kingsman: The Golden Circle، الذي قوبل بمراجعات إيجابية من طرف القناد، بـ 3 ملايين دولار فقط لتنضاف لأرباحه العالمية التي تعدت 344 مليون، مقسمة على أكثر من 94 مليون من أمريكا و250 مليون من بقية أرجاء العالم وهو بميزانية  وصلت لـ 104 ملايين دولار.