آخر أجزاء العالم السينمائي لشركة DC فيلم السوبرهيرو Justice League حقق أرقاما أقل من المتوقع في أمريكا وكان صاحب الافتتاحية الأقل في جميع الأجزاء السابقة، حيث حصد نهاية هذا الأسبوع الفارط في أمريكا على 96 مليون دولار فقط، في حين كان متوقع أن يحصد على أكثر من 100 مليون دولار. أما في باقي دول العالم كانت افتتاحيته جد قوية، ليجمع أكثر من 185 مليون فتصبح أرباحه لحد الآن أكثر من 281 مليون دولار عالميا منذ إصداره في دور العرض السينمائية بثلاثة أيام، وهو صاحب الميزانية الهائلة التي وصلت لـ 300 مليون دولار!

.Image: Justice League - Courtesy of DC Entertainment/Warner Bros

الفيلم كان الأقل في افتتاحية البوكس أوفيس الأمريكي في جميع الأجزاء السابقة من العالم السينمائي لـ DC. فالجزء الأول Man of Steel افتتح سنة 2013 بأكثر من 116 مليون وحصد في المجموع عالميا 668 مليون دولار. الجزء الثاني Batman v Superman: Dawn of Justice كان الأقوى بافتتاحية وصلت لـ 166 مليون سنة 2016 وحصد في المجموع عالميا أكثر من 873 مليون دولار. الجزء الثالث Suicide Squad والذي رغم أنه خيب الآمال كانت افتتاحيته سنة 2016 من بين الأفضل، حيث وصلت 133 مليون وحصد في الأخير عالميا على أكثر من 745 مليون دولار. أما الجزء الرابع في السلسلة Wonder Woman كان هو الآخر صاحب افتتاحية محترمة وصلت هذه السنة لأكثر من 103 ملايين وحصد في المجموع عالميا أكثر من 821 مليون دولار. وبهذه الافتتاحية الضعيفة في أمريكا، من المرتقب ألا تتجاوز مجموع أرباح فيلم Justice League أي من الأجزاء السابقة ليكون الحلقة الأضعف ماديا في هذه السلسلة.


Advertisements


في المرتبة الثانية يأتي فيلم الدراما Wonder الذي حقق رقما مبهرا نهاية هذا الأسبوع السابق، حيث حصد في أمريكا على 27 مليون دولار كافتتاحية فقط، وهو صاحب الميزانية الضئيلة التي لم تتجاوز 20 مليون دولار، أما على مستوى باقي أرجاء العالم فلم تتوفر أي معلومات عن أرباحه هناك لحد الآن.
 

Advertisements



ثالثا يأتي فيلم السوبرهيرو الآخر Thor: Ragnarok الذي لا يزال يحقق في أرقام خيالية، حيث أضاف نهاية الأسبوع الفارط 21,8 مليون دولار لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لحوالي 738 مليون، وهو بميزانية وصلت لـ 180 مليون دولار. بدون أن ننسى أن افتتاحيته فاقت 122 مليون دولار في أمريكا.
 




المرتبة الرابعة كانت من نصيب فيلم الكوميديا Daddy's Home 2 الذي سقطت نسبة تحقيقه للأرباح بـ 50 في المائة ليضيف نهاية هذا الأسبوع 14,8 مليون فقط لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لـ 51 مليون دولار، في حين أن ميزانيته تعدت 69 مليون دولار!

Advertisements



خامسا نجد فيلم الجريمة والغموض Murder on the Orient Express الذي لم يحقق أي أرقاما مبهرة، حيث أضاف نهاية الأسبوع الفارط 13,8 مليون لمجموع أرباحه العالمية التي لم تتعدى لحد الآن 148 مليون منذ إصداره في القاعات بعشرة أيام، في حين أن ميزانيته لم تكن بتلك الضخامة حيث كانت في حدود 55 مليون دولار.