آخر الأخبار

رسميا، فيلم The Last Jedi بثاني أكبر افتتاحية بوكس أوفيس في تاريخ السينما

Image: Star Wars: The Last Jedi - Disney
واحد من أكثر الأفلام انتظارا هذه السنة The Last Jedi، خصوصا لمحبي سلسة أفلام حرب النجوم، افتتح نهاية أسبوعه الأول برقم خيالي جدا ويعتبر الآن ثاني أكبر افتتاحية سُجلت في تاريخ البوكس أوفيس الأمريكي على الإطلاق، حيث حقق رقم 220 مليون دولار! وهو الآن في المرتبة الثانية وراء صاحب المركز الأول، الجزء السابق من نفس السلسلة Star Wars: The Force Awakens حيث حقق 247 مليون دولار كافتتاحية سنة 2015 ليحصد في الأخير ما مجموعه مليارين و68 مليون دولار!

فيلم Star Wars: The Last Jedi حصد لحد الآن منذ إصداره بشكل رسمي منذ 3 أيام فقط، 450 مليون دولار، من أمريكا لوحدها 220 مليون، أما من باقي أرجاء العالم 230 مليون، دون حساب الرقم الذي ستضيفه دولة الصين في الأيام القليلة المقبلة، حيث تعتبر من أكبر أسواق البوكس أوفيس في العالم.

وتدور قصة هذه المجزوءة الثامنة من ملحمة حرب النجوم بعد معرفة "راي" كيفية التحكم في قدراتها المكتشفة حديثا بمساعدة "لوك سكاي ووكر"، حيث سيشرعانِ في مغامرة في مجرة بعيدة جدا من الكون مع كل من "ليا" و "بو"، مغامرة سيكتشفون فيها غموض القوة وأسرار الماضي.

Advertisements


فيلم Ferdinand
Image: Ferdinand - 20th Century Fox
في المرتبة الثانية نجد فيلم الأنيميشن Ferdinand حيث طغى عليه المنافس السابق بشكل هائل ولم يترك له من الكعكة سوى 13 مليون دولار من أمريكا و6 ملايين من باقي أنحاء العالم، الشيء الذي سيجعله يعاني ماديا بشكل كبير خصوصا أن ميزانيته وصلت لـ 111 مليون دولار! وتدور قصة هذا الأنيميشن حول ثور فحل حنين القلب يُعتقد بالخطأ أنه وحش خطير، ليتم أسره وإبعاده عن موطنه، لكنه عازم على الرجوع لعائلته بمساعدة فريق من الأصدقاء الغير كفوئين في مغامرة مجنونة وجامحة.


فيلم الأنيميشن Coco
Image: Coco - Pixar
في المرتبة الثالثة يأتي فيلم الأنيميشن الآخر والناجح فنيا وماديا Coco، حيث أضاف نهاية هذا الأسبوع الفارط 10 ملايين لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 448 مليون دولار. وتدور قصته حول موسيقي طموح اسمه ميغيل، حيث سيقف عقبة أمامه تحريم الموسيقى في سلالة عائلته، الشيء الذي سيدفعه لدخول أرض الموتى من أجل إيجاد جد ـ جد ـ جده، الموسيقي الأسطوري الشهير.

Advertisements


فيلم الدراما Wonder
Image: Wonder - Lionsgate
في المرتبة الرابعة نجد فيلم الدراما Wonder الناجح فنيا والذي لا يزال يضيف في الأرقام ماديا، حيث بميزانيته التي تقدر بـ 20 مليون دولار أضاف نهاية الأسبوع السابق حوالي 5 ملايين لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لأكثر من 153 مليون دولار! وتدور قصته الفريدة حول طفل بتشوه خلقي في وجهه يلتحق بالصف الخامس في مدرسة ابتدائية عمومية لأول مرة، حيث سيواجه سخريات واستهزاءات، إما أن تحطمه أو ترفع من معنوياته.


فيلم Justice League
Image: Justice League - Warner Bros
في المرتبة الخامسة لا يزال فيلم Justice League يعاني من سوء الإرادات، حيث سقطت فرص تحقيقه للأرباح بنسبة 57 في المائة، ليضيف نهاية هذا الأسبوع الفارط سوى 4 ملايين لمجموع أرباحه التي وصلت لحد الآن لما مجموعه 634 مليون دولار، مع الإشارة أن ميزانيته تُقدر بحوالي 300 مليون دولار! وتدور قصة هذه المجزوءة الخامسة في العالم السينمائي لاستوديوهات دي سي  بعد موت سوبرمان، حيث سيظطر بروس واين للبحث عن حلفاء جدد بمساعدة صديقته ديانا برانس من أجل الاستعداد لمواجهة عدو قادم سيدمر كل شيء أمامه.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء