فيلم Annihilationعمل سينمائي سيحملك إلى عالم أغرب من الخيال

فيلم Annihilation أو إبادة يُعتبر من بين أكثر الأفلام المنتظرة في سنة 2018، فيلم خيال علمي وفانتازيا سيرسم الحدث كأكثر الأفلام المُحيرة والصعبة الفهم، حيث تدور قصته حول عالمة بيولوجية تشترك في بعثة استكشافية سرية نحو منطقة خطيرة من كوكب الأرض تنعدم فيها قوانين الطبيعة بالكامل.


صاحب الفيلم (السيناريو أيضا) هو أليكس غارلاند Alex Garland، الذي كان قدم في سنة 2014 واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي إثارة في الأونة الأخيرة Ex-Machina، حيث يجعلك تُعيد التفكير حول التطور الحاصل في الذكاء الاصطناعي والآلة في العصر الحالي، وهل فعلا هناك تهديد على البشرية؟

Advertisements


هذه المرة، انتقل غارلاند من الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا إلى المجال البيولوجي والجيولوجي والأنثروبولوجي في مزيج من الفانتازيا والخيال لم يسبق أن رأينا مثله من قبل، حيث بنى فيلمه هذا على رواية تحمل نفس الإسم Annihilation صدرت سنة 2014 من طرف كاتب قصص الخيال التأملي، الخيال العلمي والرعب، الأمريكي Jeff VanderMeer. وتعتبر هذه الرواية الجزء الأول من ثلاثية روايات اسمها "Southern Reach Trilogy"، حيث الجزء الثاني اسمه Authority والجزء الثالث اسمه Acceptance.

أنظر أيضا: شرح وتفسير قصة فيلم Annihilation.. ما الذي يعنيه فعلا هذا الفيلم الغريب؟

وتدور أحداث هذه الرواية؛ والتي حازت سنة 2014 على جائزة نيبولا لأفضل رواية (Nebula Award for Best Novel) وجائزة شيرلي جاكسون (Shirley Jackson Awards) اللتين تُعطيين للأفضل في مجال الخيال، الإثارة النفسية، الفانتازيا والرعب، حول منظمة سرية اسمها Southern Reach تقوم بتنظيم بعثات استكشافية علمية إلى منطقة تُسمى بالمنطقة X. وتعتبر هذه الأخيرة مكان غير مأهول وجزء مهجور لم يعد ينتمي للولايات المتحدة حيث لم تَعُد قوانين الطبيعة تنطبق عليه على الإطلاق.

في الجزء الأول Annihilation المبني عليه هذا الفيلم، تدور الأحداث حول فريق مكون من أربعة نساء؛ عالمة أحياء، عالمة أنثروبولوجيا، طبيبة نفسية ومتخصصة في مسح الأراضي، ويُعتبرون البعثة رقم 12 التي تذهب لهذه المنطقة X. البعثات الأخرى السابقة قام بعض من أعضائها بالانتحار، هناك من تعرض لسرطانات خطيرة، هناك من أُصيب بصدمات نفسية وآخرون اختفوا ولم يعودوا. ويبدو من تريلر الفيلم أننا سنعيش تجربة سينمائية لا تختلف أبدا عن ما تصفه هذه الروايات (شاهد التريلر)


الفيلم سيصدر في القاعات السينمائية يوم 23 من شهر فبراير/شباط في الولايات المتحدة والصين فقط، في حين ستقوم شركة الستريمينغ نتفليكس بعد 17 يوما، بإطلاقه على صعيدٍ عالمي على موقعها. الفيلم هو من إنتاج شركة DNA Films و Paramount Pictures، ومن إخراج أليكس غارلاند، وتلعب فيه دور البطولة كل من "ناتالي بورتمان"، "تيسا تومبسون"، "جينيفر جيسون لي" والممثل "أوسكار إسحاق."

أنظر أيضا: شرح وتفسير قصة فيلم Annihilation.. ما الذي يعنيه فعلا هذا الفيلم الغريب؟