Image: Jumanji: Welcome to the Jungle - Courtesy of Sony Pictures Entertainment
تجاوز الجزء الثامن من سلسلة أفلام حرب النجوم Star Wars: The Last Jedi عتبة المليار دولار في مدة لا تتجاوز 18 يوما منذ بداية جولته في القاعات السينمائية، وقد وصل الرقم الهائل الذي حققه لحد الآن مليار و83 مليون دولار والذي يضعه ضمن قائمة أكثر الأفلام جنيا للأرباح في سنة 2017، وهو صاحب الميزانية التي تُقدر بحوالي 200 مليون دولار.

فيلم المغامرة والفانتازيا Jumanji: Welcome to the Jungle كان ناجحا فنيا وماديا، حيث بالإضافة إلى أغلب المراجعات الإيجابية التي تلقاها، كان أيضا من بين أفضل أفلام 2017 في حصد الإيرادات، حيث وصلت لحد الآن لما مجموعه 338 مليون دولار في مدة لا تتعدى 13 يوما منذ إصداره في دور العرض، دون أن ننسى أن ميزانيته لم تتجاوز 90 مليون دولار! 

Advertisements

فيلم هيو جاكمان الجديد The Greatest Showman كان مخيبا للآمال نوعا ما في الجانب المادي، حيث منذ إصداره في القاعات السينمائية بـ 13 يوما لم يحصد سوى 89 مليون وهو صاحب الميزانية التي وصلت لـ 84 مليون دولار.

فيلم Coco كان من بين أفضل أفلام الأنيميشن في سنة 2017؛ ماديا على الأقل، حيث بميزانيته التي قُدرت بـ 175 مليون دولار وصلت عائداته لـ 541 مليون دولار منذ إصداره بـ 41 يوما.
فيلم الأنيميشن الآخر Ferdinand كان عكس الأول، حيث بميزانية وصلت لـ 111 مليون دولار، لم يحقق منذ إصداره بـ 18 يوما لحد الآن سوى 128 مليون دولار!

أما فيلم السوبر هيرو Justice League فقد توقفت جولته السينمائية برقم مخيب للآمال بالنسبة لعمل بهذا الحجم وبميزانية وصلت لـ 300 مليون دولار، حيث توقف عند 651 مليون دولار في جولة قصيرة بالقاعات السينمائية لم تتعدى 46 يوما.
فيلم السوبر هيرو الآخر Thor: Ragnarok كانت آيته معاكسة للسابق، حيث بميزانية لم تتعدى 180 مليون دولار، حصد في جولته السينمائية التي امتدت لـ 60 يوما أكثر من 848 مليون دولار.