رغم المراجعات والتقييمات السلبية التي تلقتها المجزوءة الثالثة والأخيرة من ثلاثية أفلام Fifty Shades، تصدر البوكس أوفيس الأمريكي فيلم Fifty Shades Freed هذا الأسبوع بأكثر من 38 مليون دولار من أمريكا و98 مليون دولار من باقي دول العالم، لتصل إيراداته العالمية منذ إصداره في القاعات السينمائية بثلاثة أيام لحوالي 137 مليون دولار، في حين أن ميزانيته تقدر بـ 55 مليون دولار. وحسب إحصائيات موقع Box Office Mojo تجاوزت إيرادات السلسلة لحد الآن بأجزائها الثلاثة عتبة المليار دولار منذ إصدار الفيلم الأول سنة 2015.

فيلم Fifty Shades Freed يسيطر على البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي!
Image: Fifty Shades Freed - Courtesy of Universal Pictures

Advertisements




ورغم استحواذ الفيلم السابق على المرتبة الأولى في شباك التذاكر هذا الأسبوع، كانت المنافسة قوية جدا على المراتب الثلاث الأولى، حيث جاء في المرتبة الثانية فيلم الأنيميشن والمغامرة Peter Rabbit بافتتاحية وصلت لـ 25 مليون دولار من أمريكا فقط، في حين لم يتم بعد برمجة أي عروض في باقي أرجاء العالم، كما تُقدر ميزانية فيلم الرسوم المتحركة هذا بحوالي 50 مليون دولار.

وتدور قصته حول مجموعة من الأرانب المتمردين الذين يحاولون التسلسل لحديقة خضروات فلاح، حيث يقوم بالأداء الصوتي للشخصيات الكرتونية كل من جيمس كوردن، سيا، مارغوت روبي، ديزي ريدلي، دومنال جليسون وسام نيل.


Advertisements




وجاء ثالثا فيلم الدراما التشويقي The 15:17 to Paris بافتتاحية وصلت لـ 12 مليون من أمريكا و5 ملايين من بقية أرجاء العالم، حيث حصد في المجموع لحد الآن ما مجموعه 17,9 مليون دولار فقط، مع العلم أن ميزانيته تقدر بحوالي 30 مليون دولار!
وتدور قصته المبنية على أحداث واقعية حول ثلاثة أمريكيين يكتشفون مكيدة إرهابية انتحارية على متن قطار بينما كانوا في فرنسا.


Advertisements




فيلم المغامرة Jumanji: Welcome to the Jungle نزل للمرتبة الرابعة هذا الأسبوع بعد دخوله لنادي العشرة أفلام من سنة 2017 الأكثر تحقيقا للإيرادات، وحقق 9,8 ملايين دولار من أمريكا، لتنضاف لمجموع أرباحه التي وصلت لـ 881 مليون دولار عالميا، مقسمة على أكثر من 365 مليون من أمريكا و516 من باقي أنحاء العالم، مع العلم أن ميزانيته تقدر بـ 90 مليون دولار.

وتدور قصته حول أربعة مراهقين يتم سحبهم إلى داخل عالم لعبة جومانجي الساحرة، لكن لينجوا منها ويرجعوا لعالمهم سيتوجب عليهم العمل معا من أجل إنهاء مراحلها.



في المرتبة الخامسة نجد الفيلم الموسيقي The Greatest Showman الذي أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 6,4 ملايين دولار لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لـ 314 مليون دولار، مقسمة على 146 مليون من أمريكا وأكثر من 167 من باقي بقاع العالم، مع العلم أن ميزانيته تقدر بحوالي 84 مليون دولار.

وتدور قصته المبنية على السيرة الذاتية لمنظم العروض الموسيقية، الأمريكي P.T. Barnum، حول الاحتفال بولادة هذا المجال لأول مرة من خلال سرد مسيرته الفنية وكيف تغير من لاشيء إلى مخترع عروض موسيقية أصبحت ظاهرة عالمية.


Advertisements




فيلم الخيال العلمي Maze Runner: The Death Cure نزل بسهولة للمرتبة السادسة هذا الأسبوع بعد 17 يوما فقط وهو في القاعات السينما، حيث لم يُضِف نهاية هذا الأسبوع الفارط سوى 6 ملايين لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 229 مليون دولار، مقسمة على 49 مليون فقط من أمريكا! و180 مليون من باقي دول العالم، مع العلم أن ميزانيته تقدر بحوالي 62 مليون دولار.
وتدور قصته حول مغامرة توماس الذي يحمل على عاتقه مهمة إيجاد دواء لوباءٍ مميتٍ يُعرف بإسم Flare أو الهيجان.


Advertisements




فيلم الرعب Winchester قُذِف هو الآخر بسهولة للمرتبة السابعة هذا الأسبوع، حيث أضاف رقما هزيلا لم يتعدى الخمسة ملايين دولار لمجموع أرباحه التي وصلت لـ 17,2 مليون دولار من أمريكا فقط! مع العلم أن ميزانيته تقدر بحوالي 9 ملايين دولار.

وتدور قصته حول وريثة مخزون أسلحة نارية تصبح مقتنعة أنها مطاردة من طرف أرواح أولئك الذين قُتلوا بتلك الأسلحة بعد موت عائلتها الغير متوقع، مما سيدفعها الأمر لبناء قصر ضخم مصمم لإبقاء هذه الأرواح الشريرة بعيدة عنها. وعند قدوم طبيب نفسي؛ لا يؤمن بهذه الأمور الخارقة للطبيعة، لهذا القصر من أجل تشخيص حالتها النفسية والعقلية، يكتشف أن هاجسها هذا وما تدعيه ليس بالخرافة على الإطلاق.



وجاء ترتيب إيرادات العشرة الأفلام في البوكس أوفيس هذا الأسبوع (11/02/2018 - 9) على الشكل التالي:

اسم الفيلم
افتتاحية هذا الأسبوع
مجموع الأرباح العالمية
ميزانية الفيلم
1- Fifty Shades Freed
38,8 مليون دولار
881 مليون دولار
90 مليون دولار
2- Peter Rabbit
25 مليون دولار
25 مليون دولار
50 مليون دولار
3- The 15:17 to Paris
12,6 مليون دولار
17,9 مليون دولار
30 مليون دولار
4- Jumanji: Welcome to the Jungle

9,8 مليون دولار
881 مليون دولار
90 مليون دولار
5- The Greatest Showman

6,4 مليون دولار
314 مليون دولار
84 مليون دولار
6- Maze Runner: The Death Cure

6 مليون دولار
229 مليون دولار
62 مليون دولار
7- Winchester

5 مليون دولار
17,2 مليون دولار
9,3 مليون دولار
8- The Post

3,5 مليون دولار
123 مليون دولار
50 مليون دولار
9- The Shape of Water

3 مليون دولار
74 مليون دولار
19.5 مليون دولار
10- Den of Thieves

2,8 مليون دولار
57 مليون دولار
30 مليون دولار

أنظر أيضا: أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018