فيلم الفهد الأسود 2018 Black Panther يتخطى عتبة المليار دولار عالميا!

أصبح فيلم الفهد الأسود رسميا أول فيلم من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل الذي يبقى في المرتبة الأولى للأسبوع الرابع على التوالي، إنجاز لم يُحققه أي فيلم سابق من هذا العالم السينمائي لمارفل، لكنه لم يتوقف عند تحطيم هذا الرقم القياسي فقط، بل أصبحت عائداته لحد الآن أكثر من مليار و76 مليون دولار منذ إصداره بـ 24 يوما فقط! 562 مليونا منها قادما من الولايات المتحدة، في حين 516 مليونا قادما من باقي دول العالم، خصوصا من الصين التي تعتبر من بين أكبر مصادر عائدات الأفلام في العالم والتي افتتح فيها للمرتبة الأولى نهاية هذا الأسبوع الفارط (ميزانية الفيلم تُقدر بحوالي 200 مليون دولار)


وتدور قصة الفيلم في إفريقيا، في مدينة اسمها وكاندا؛ مدينة سرية ومتطورة تكنولوجياً في وسط إفريقيا، حيث أنها غير معروفة في بقية مناطق العالم. بعد موت ملك هذه المدينة، سيتوجب على ابنه تشالا أن يفرض نفسه الملك الجديد والشرعي لها. الفيلم هو من إخراج ريان كوغلر Ryan Coogler وبطولة كل من تشادويك بوسيمان، مايكل ب جوردن ولوبيتا نيونغو.

أنظر أيضا: فيلم Black Panther جزء جديد ناجح في عالم مارفل السينمائي، النقاد يشيدون بالفيلم...


Advertisements



فيلم الفانتازيا الغريب A Wrinkle in Time لم يكن أدائه مبهرا بسبب الفيلم السابق حيث دخل مباشرة إلى المرتبة الثانية في أول أسبوع له بحوالي 33 مليون دولار من أمريكا و6 ملايين دولار من باقي أنحاء العالم فقط! مع العلم أن ميزانيته فاقت 100 مليون دولار!

وتدور قصته في عالم من الخيال والفانتازيا في مغامرة تحبس الأنفاس بين الزمان والمكان حول فتاة اسمها Meg تحاول العثور على والدها العالِم الذي اختفى فجأة، وستساعدها على العثور عليه ثلاث مخلوقات غريبة سترسلها إلى الفضاء مع أخوها وصديقها أملا في إيجاده.


Advertisements



نفس الشيء مع فيلم الرعب Strangers: Prey at Night الذي دخل مباشرة إلى المرتبة الثالثة بحوالي 10 ملايين دولار فقط في أول أسبوع له من أمريكا! لكن باعتبار أن ميزانيته لا تتعدى 5 ملايين دولار، فمن المرتقب أن يضاعفها حوالي 4 مرات على الأقل في الأسابيع القادمة.

وتدور قصة هذا الجزء الثاني لفيلم الرعب الذي صدر سنة 2008 حول عائلة تقرر قضاء ليلة في سيارتهم المنزلية المتنقلة في منطقة معزولة، لكن لسوء حظهم سيزورهم ثلاث مختلين عقليين متنكرين بأقنعة، حيث سيختبرون قدرتهم على التحمل خلال تلك الليلة.