فيلم Jurassic World Fallen Kingdom يقود صدارة البوكس أوفيس بإيرادات فاقت 711 مليون دولار عالميا
 
افتتح الجزء الثاني Jurassic World 2 نهاية هذا الأسبوع في أمريكا بافتتاحية وصلت لـ 150 مليون دولار متفوقا بذلك على التوقعات التي كانت تشير إلى أقل من ذلك، رغم التقييمات السلبية التي استقبلها الفيلم من طرف النقاد، لكنها تبقى أقل من الجزء الأول بحوالي 28 في المائة الذي افتتح سنة 2015 بـ 208 ملايين دولار، وحقق في الأخير ما مجموعه المليار و671 مليون دولار.

Advertisements

وبهذه الافتتاحية التي وصلت لـ 150 مليون دولار من أمريكا، أصبحت عائداته العالمية لحد الآن عند حوالي 711 مليون دولار؛ 561 مليون منها جاءت من باقي دول العالم التي افتتح فيها قبل أسبوعين من الآن، وأصبح يحتل لحد الآن المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذه السنة. وهذا دون نسيان أن ميزانيته تعدت 170 مليون دولار!

 أنظر أيضا: البلوك بوستر المنتظر هذا الصيف، فيلم Jurassic World Fallen Kingdom، يُخيب آمال النقاد


بعده، حط ثانيا فيلم الأنيميشن الناجح Incredibles 2 الذي حقق نهاية هذا الأسبوع حوالي 80 مليون دولار، بالإضافة إلى افتتاحيته الضخمة الأسبوع الماضي التي وصلت لـ 182 مليون دولار من أمريكا، ليضيف كل ذلك لمجموع عائداته العالمية التي فاقت لحد الآن 485 مليون دولار.

أما ثالثا، فقد حل فيلم الجريمة Ocean's 8 الذي أضاف نهاية هذا الأسبوح 11 مليون دولار لمجموع عائداته العالمية التي يبدو أنها ستستقر عند 170 مليون دولار بعد 17 يوما من إصداره، مع العلم أن ميزانيته تُقدر بحوالي 70 مليون دولار. وجاء في المرتبة الرابعة فيلم الكوميديا Tag الذي حقق لحد الآن عالميا إيرادات مخيبة وصلت لـ 31 مليون دولار فقط، وهو بميزانية وصلت لـ 28 مليون دولار.

Advertisements


بالنسبة لفيلم Deadpool 2 فالأمور تبدو جيدة جدا، حيث وصلت عائداته العالمية لحوالي 707 ملايين دولار؛ 304 ملايين من أمريكا و403 ملايين من باقي دول العالم، وأصبح يحتل المرتبة الرابعة لحد الآن ضمن قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذه السنة، خصوصا وأن ميزانيته لم تتعدى 110 ملايين دولار بالنسبة لفيلم سوبرهيرو ضخم.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Deadpool 2

أما أفلام أخرى كالمجزوءة الجديدة من سلسلة حرب النجوم Solo: A Star Wars Story فعائداتها كانت مخيبة للآمال، حيث حقق الفيلم لحد الآن عالميا ما مجموعه 353 مليون دولار فقط منذ إصداره بشهر تحديدا، وهو بميزانية تعدت 275 مليون دولار، الشيء الذي جعل استوديوهات ديزني الموزعة للفيلم وشركة Lucasfilm Ltd المنتجة له أن تُوقف العمل على جميع الأجزاء القادمة المعاد إنتاجها من السلسلة (spin-offs) خوفا من أي إخفاقات مادية مستقبلا.

Advertisements


الفيلم الهائل هذه السنة Avengers: Infinity War حافظ على مرتبته الأولى لحد الآن كأكثر فيلم تحقيقا للإيرادات، والتي يبدو وأنها ستستقر عند المليارين و30 مليون دولار بعد جولة حافلة بالأرقام القياسية في البوكس أوفيس امتدت على طول 59 يوما. مع الإشارة إلى أن ميزانيته تعتبر الأضخم على الإطلاق في تاريخ السينما حيث قُدّرت بين 316 و 400 مليون دولار.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم المنتقمون: الحرب اللانهائية Avengers: Infinity War