آخر الأخبار

فيلم Ant-Man and the Wasp ينتزع صدارة البوكس أوفيس ويحلق بعالم مارفل السينمائي بعيدا في المرتبة الأولى

فيلم Ant-Man and the Wasp ينتزع صدارة البوكس أوفيس ويحلق بعالم مارفل السينمائي بعيدا في المرتبة الأولى

الجزء رقم 20 في العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل، فيلم Ant-Man and the Wasp، انطلق نهاية هذا الأسبوع بجولته في قاعات السينما محققا افتتاحية وصلت لـ 76 مليون دولار من أمريكا، وحوالي 85 مليون دولار من باقي دول العالم، واضعا إيراداته العالمية في ظرف ثلاثة أيام فقط لحد الآن عند حدود 161 مليون دولار، في حين أن ميزانيته وصلت لـ 162 مليون دولار.

Advertisements

وبهذه الافتتاحية الأولى هذا الأسبوع، أصبح الفيلم التاسع المبني على قصص مارفل المصورة الذي ينتزع صدارة البوكس أوفيس هذه السنة. وهذا بالإضافة إلى أن الفيلم وصل بعالم مارفل السينمائي للمرة التاسعة أيضا التي يحتل فيها هذا العالم المرتبة الأولى في البوكس أوفس.

وبافتتاحية 76 مليون دولار، تفوق الفيلم أيضا على الجزء السابق Ant-Man الذي صدر سنة 2015 وافتتح عندها بحوالي 57 مليون دولار فقط، وحقق في الأخير عالميا ما مجموعه 519 مليون دولار، بميزانية 130 مليون دولار. وتغوص أحداث هذا الجزء الثاني أكثر في تاريخ شخصية الرجل النملة Ant-Man قبل انضمامه لفريق المنتقمون، حيث سينظم له شخصية The Wasp (الدبور أو المرأة الدبورة) في مهمة لكشف أسرار جد خطيرة ومهمة من ماضيهم.


Advertisements

أما في المرتبة الثاني، فجاء فيلم الأنيميشن والجزء الثاني الناجح على جميع المقاييس الفنية والمادية، فيلم Incredibles 2، الذي أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 29 مليون دولار من أمريكا لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 772 مليون دولار (504 من أمريكا و268 من باقي دول العالم) منذ  إصداره بـ 24 يوما فقط، واضعة إياه في المرتبة الأولى كأكثر فيلم أنيميشن يتخطى 500 مليون دولار في أمريكا، وأكثر فيلم أنيميشن تحقيقا للإيرادات هناك.



وجاء ثالثا فيلم المغامرة Jurassic World: Fallen Kingdom الذي أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 28 مليون دولار لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن للمليار و58 مليون دولار منذ إصداره بـ 17 يوما فقط، وهو بميزانية إنتاج وصلت لـ 170 مليون دولار. أما رابعا، فنجد فيلم الإثارة والتشويق The First Purge، الذي صدر منذ 5 أيام وحقق لحد الآن حوالي 42 مليون دولار عالميا، وهو بميزانية 13 مليون دولار.

بعده، نجد فيلم Sicario: Day of the Soldado الذي كان مخيبا للآمال نوعا ما من الجانب المادي، حيث لم يحقق لحد الآن سوى 43 مليون دولار عالميا منذ إصداره بـ 10 أيام، في حين كانت ميزانيته قد وصلت لـ 35 مليون دولار. رغم ذلك، فالفيلم لا يزال في بداية جولته في قاعات السينما، ومن المرتقب أن يعادل أو يتفوق على الجزء الأول الذي حقق سنة 2015 حوالي 84 مليون دولار عالميا، لكن في مدة 119 يوما عندها.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء