الجزء الثاني The Equalizer 2 لدانزل واشنطن يقود صدارة البوكس أوفيس متفوقا على فيلم Mamma Mia 2
Image: The Equalizer 2 - Courtesy of Sony Pictures Entertainment
 حقق فيلم الأكشن والجريمة The Equalizer 2 من بطولة النجم دانزل واشنطن والذي يعتبر الجزء الثاني للفيلم الأول الذي صدر سنة 2014 رقما معتبرا في شباك التذاكر في أمريكا نهاية هذا الأسبوع، متفوقا على فيلم الرومانسية Mamma Mia! Here We Go Again الذي يعتبر هو الآخر جزء ثاني للفيلم الأول الذي صدر سنة 2008.

Advertisements

وحقق فيلم دانزل واشنطن حوالي 35 مليون دولار من أمريكا محطما التوقعات التي كانت تشير إلى أنه سيكون عند حدود 33 مليون دولار فقط. وبـ 35 مليون دولار، تفوق الفيلم على الجزء الأول الذي افتتح سنة 2014 بحوالي 34 مليون دولار. وقد وصلت عائداته العالمية لحدود الآن لحوالي 39 مليون دولار في ظرف ثلاثة أيام (3 ملايين افتتاحية من باقي دول العالم)، مع العلم أن ميزانيته وصلت لـ 62 مليون دولار!



فيلم Mamma Mia! Here We Go Again حل في المرتبة الثانية بأقل من مليون دولار تقريبا من فيلم واشنظن، غير أن التوقعات كانت تشير إلى أنه سيتصدر البوكس أوفيس. وحقق الفلم حوالي 34 مليون دولار من أمريكا، وحوالي 42 مليون دولار من باقي دول العالم، لتصل عائداته العالمية لحد الآن لما مجموعه 76 مليون دولار، مع العلم أن ميزانيته وصلت لـ 75 مليون دولار.


Advertisements

والمثير للاهتمام في شباك التذاكر هذا الأسبوع هو أن ثمانية أفلام بأكملها ضمن العشرة الأوائل هي عبارة أجزاء تالية لأفلام سابقة. حيث حقق في المرتبة الثالثة فيلم الأنيميشن والجزء الثالث Hotel Transylvania 3: Summer Vacation حوالي 23 مليون دولار ليضيفها لعائداته العالمية التي وصلت لـ 206 ملايين دولار منذ إصداره بـ 10 أيام. وفي المرتبة الرابعة حل الجزء الثاني Ant-Man and the Wasp بحوالي 16 مليون دولار، ليضيفها لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لـ 353 مليون دولار منذ إصداره بـ 17 يوما.

في المرتبة الخامسة حل الجزء الثاني أيضا فيلم الأنيميشن Incredibles 2 بحوالي 11,5 مليون دولار، ليضيفها لمجموع عائداته العالمية التي فاقت لحد الآن 940 مليون دولار منذ إصداره بـ 38 يوما، ومن المرتقب أن يتخطى عتبة المليار دولار في الأسابيع القادمة المتبقية له في جولته في قاعات السينما. أما سادسا فحل الجزء الثاني أيضا Jurassic World: Fallen Kingdom بـ 11 مليون دولار، ليضيفها لمجموع عائداته العالمية التي تخطت المليار و 196 مليون دولار وأصبح يحتل بها لحد الآن المرتبة الثالثة ضمن قائمة أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذه السنة.

Advertisements

لكن في المرتبة السابعة جاء فيلم لا ينتمي لأية أجزاء، فيلم Skyscraper أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 10,9 ملايين دولار لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن للـ 131 مليون دولار منذ إصداره بـ 10 أيام، وهو بميزانية 125 مليون دولار! في المرتبة الثامنة جاء الجزء الرابع The First Purge بحوالي 4,9 ملايين دولار، ليضيفها لعائداته العالمية التي وصلت لـ 96 مليون دولار منذ إصداره بـ 19 يوما، في حين لم تتعدى ميزانيته 13 مليون دولار فقط!

وجاء تاسعا الجزء الثاني وفيلم الرعب Unfriended: Dark Web بحوالي 3 ملايين دولار من أمريكا فقط، حيث كانت هذه افتتاحيته الأولى (لم يصدر في باقي دول العالم بعد)، كما أن ميزانيته لم تتعدى المليون دولار فقط! وأخيرا في المرتبة العاشرة جاء الفيلم الثاني الذي لا ينتمي لأية أجزاء أو سلسلة، فيلم الكوميديا والخيال العلمي Sorry to Bother You الذي أضاف حوالي 2,8 مليون دولار لعائداته الكلية من أمريكا فقط (لم يصدر في باقي دول العالم) التي وصلت لـ 10 ملايين دولار لحد الآن منذ إصداره بـ 17 يوما، مع العلم أن ميزانيته لم تتخطى 3,2 مليون دولار.