فيلم الكوميديا والرومانسية الآسيوي Crazy Rich Asians يقود صدارة البوكس أوفيس العالمي متفوقا على فيلم The Meg
.Crazy Rich Asians - Courtesy of Warner Bros
 قاد فيلم Crazy Rich Asians، الذي يقوده في دور البطولة ممثلين ذوي أصول آسيوية بالكامل، صدارة البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي نهاية هذا الأسبوع متفوقا على حفنة من الأفلام من بطولة نجوم هوليوود كبار. وحل الفيلم الآسيوي في المرتبة الأولى بإيرادات وصلت لـ 35 مليون دولار من شمال أمريكا و652 ألف دولار من باقي دول العالم. إيرادات جيدة جدا، باعتبارها الافتتاحية الأولى للفيلم في شباك التذاكر حيث فاقت ميزانيته التي لم تتعدى 30 مليون دولار فقط.

Advertisements

نتائج الفيلم لم تكن إيجابية في البوكس أوفيس فقط، وإنما على الصعيد الفني كذلك حيث وصفه العديد من النقاد بالفيلم الممتع جدا. الناقدة Stephanie Zacharek وصفته بالممتع بشكل كبير، كوميديا رومانسية فاتنة جدا. Susan Granger تصفه بالفيلم الكوميدي الرومانسي الباهر والساحر الذي يكسر تلك الصورة النمطية الآسيوية... الفيلم حاليا حاصل على تقييم %92 من موقع Rotten Tomatoes، وعلى تقييم 7.7/10 من موقع IMDB لحد الآن.

وتدور قصة فيلم Crazy Rich Asians، المبني على رواية مشهورة، حول شابة من مدينة نيويورك ذات أصول آسيوية حيث تسافر إلى سنغافورة من أجل لقاء عائلة حبيبها، لتعيش رحلة مليئة بالرومانسية، الكوميديا، الغيرة، صعوبة التأقلم...
Advertisements

أما في المرتبة الثانية، فقد حل فيلم أسماك القرش الضخمة The Meg الذي أضاف حوالي 21 مليون دولار لعائداته العالمية التي فاقت 314 مليون دولار لحد الآن منذ إصداره بـ 10 أيام فقط. ثالثا، دخل مباشرة فيلم الأكشن والجريمة الجديد Mile 22 من بطولة النجم Mark Wahlberg بإيرادات هزيلة جدا لم تتجاوز 14 مليون دولار عالميا، مع العلم أن ميزانيته تُقدر بحوالي 35 مليون دولار. كما أنه حقق أرقاما ضعيفة على المستوى الفني، ووصفه العديد من النقاد بفيلم أكشن فوضوي، وصاحب القصة الطويلة جدا التي لا تؤدي لأي مكان! الفيلم حاصل لحد الآن على تقييم %22 من موقع Rotten Tomatoes.
Advertisements

وجاءت إيرادات باقي العشرة أفلام في البوكس أوفيس نهاية هذا الأسبوع على الشكل التالي:
4- فيلم الأكشن Mission: Impossible - Fallout أضاف 10.5 ملايين دولار، لعائداته العالمية التي وصلت لـ 501 مليون دولار منذ إصداره بـ 24 يوما (ميزانية الإنتاج 178 مليون دولار).
5- فيلم المغامرة Alpha لم يحقق في أول افتتاحية له سوى 10.5 ملايين دولار عالميا منذ إصداره بـ 3 أيام (ميزانية الإنتاج 51 مليون دولار).
6- فيلم الأنيميشن Christopher Robin أضاف 8.8 ملايين دولار، لعائداته العالمية التي وصلت لـ 89 مليون دولار منذ إصداره بـ 17 يوما (ميزانية الإنتاج 70 مليون دولار).
7- فيلم الجريمة BlacKkKlansman أضاف 7 ملايين دولار، لعائداته العالمية التي وصلت لـ 24.9 مليون دولار منذ إصداره بـ 10 أيام (ميزانية الإنتاج 15 مليون دولار).
8- فيلم الرعب Slender Man أضاف 4.9 ملايين دولار، لعائداته العالمية التي وصلت لـ 21 مليون دولار منذ إصداره بـ 10 أيام (ميزانية الإنتاج 10 ملايين دولار).
9- فيلم الأنيميشن Hotel Transylvania 3: Summer Vacation أضاف 3.6 ملايين دولار، لعائداته العالمية التي وصلت لـ 425 مليون دولار منذ إصداره بـ 38 يوما (ميزانية الإنتاج 80 مليون دولار).
10- فيلم الكوميديا Mamma Mia! Here We Go Again أضاف 3.3 ملايين دولار، لعائداته العالمية التي وصلت لـ 319 مليون دولار منذ إصداره بـ 31 يوما (ميزانية الإنتاج 75 مليون دولار).