فيلم The Meg من بطولة جيسون ستاثم يحتل صدارة البوكس أوفيس العالمي بأزيد من 141 مليون دولار كافتتاحية
 .Courtesy of Warner Bros
 تصدر فيلم أسماك القروش الجديد The Meg من بطولة النجم جيسون ستاثم صدارة البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي، حيث حقق في أول افتتاحية له من أمريكا حوالي 44.5 مليون دولار، وحوالي 97 مليون دولار من باقي دول العالم، أهمها 50 مليون دولار كافتتاحية من المملكة المتحدة، لتستقر مجموع عائداته الأولى لحد الآن عند 141.5 مليون دولار عالميا.

Advertisements

ويبدو من هذه الافتتاحية العالمية الهائلة أن صاحب الإنتاج المشترك بين الصين وهوليوود سيُحقق إيرادات كافية لتغطية ميزانيته الضخمة التي وصلت لـ 130 مليون دولار ويُضاعفها بأميال. كما أن الفيلم تفوق على التوقعات التي كانت تُشير إلى أنه سيُحقق حوالي 40 مليون دولار فقط من أمريكا، لكنه ذهب ليكسرها ويحقق من هذه الأخيرة 44.5 مليون دولار، وهذا مع العلم أن الفيلم لم يفتتح بعد في جميع دول العالم.


وتدور قصة فيلم The Meg حول غواصة متخصصة في الغطس في أعماق البحار يتم الهجوم عليها من طرف مخلوق ضخم، مخلوق كان يُعتقد سابقا أنه انقرض منذ زمن بعيد. وبينما تعلق هذه الغواصة معطلةً في أعمق نقطة من المحيط الهادئ بطاقمها المحاصر بالداخل، حيث لديهم مدة محدودة من الزمن للعيش، يتم تجنيد المتخصص في الغوص في البحار؛ جوناس تايلور (من بطولة جيسون ستاثام) من طرف باحث وأخصائي صيني في عِلم المحيطات لإنقاذ طاقم الغواصة من هذا الخطر الغير مسبوق.
Advertisements

وبافتتاحية The Meg الضخمة هاته، دفع فيلم توم كروز Mission: Impossible - Fallout الجديد إلى المرتبة الثانية الذي حقق أرقاما هائلة في البوكس أوفيس العالمي، حيث أضاف نهاية هذا الأسبوع من أمريكا حوالي 20 مليون دولار منذ إصداره بثلاث أسابيع لحد الأن خلال جولته في دور العرض السينمائية، ليضيفها لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 437 مليون دولار.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Mission: Impossible - Fallout عندما تُصبح أفلام الأكشن أحد أفضل أفلام السنة

ثالثا، حل فيلم ديزني الجديد Christopher Robin الذي أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 12 مليون دولار، لتصل عائداته العالمية لحد الآن لـ 62 مليون دولار. أما رابعا، فدخل مباشرة فيلم الرعب Slender Man الذي حقق من أمريكا فقط لحد الآن حوالي 11 مليون دولار في المجموع.

مباشرة في المرتية الخامسة، نجد فيلم الكوميديا والجريمة BlacKkKlansman من إخراج Spike Lee والذي أشاد به النقاد، حيث حقق 10.8 ملايين دولار من أمريكا، وحوالي 400 ألف دولار من باقي دول العالم. وسادسا، جاء فيلم الكوميديا The Spy Who Dumped Me الذي حقق نهاية هذا الأسبوع 6.6 ملايين دولار، لتصل إيراداته العالمية لحد الآن لـ 26 مليون دولار.
Advertisements

سابعا، حل الجزء الثاني الكوميدي الرومانسي Mamma Mia! Here We Go Again الذي أضاف حوالي 5.8 ملايين دولار لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 280 مليون دولار. أما في المرتبة الثامنة، فنجد فيلم دنزل واشنطن الجديد The Equalizer 2 الذي أضاف حوالي 5.5 مليون دولار لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لـ 99 مليون دولار لحد الآن.

أنظر أيضا: الجزء الثاني The Equalizer 2 لدانزل واشنطن يقود صدارة البوكس أوفيس متفوقا على فيلم Mamma Mia 2

تاسعا، حل فيلم الأنيميشن Hotel Transylvania 3: Summer Vacation الذي أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 5.1 مليون دولار لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لـ 378 مليون دولار لحد الآن. أما في المرتبة العاشرة والأخيرة، فنجد فيلم مارفل الجديد Ant-Man and the Wasp الذي أضاف حوالي 4 ملايين دولار لمجموع عائداته العالمية التي تخطت 448 مليون دولار.

أنظر أيضا: هذه هي أفضل أفلام الأكشن والحروب في سنة 2018 لحد الآن