فيلم الراهبة The Nun يفتتح بأكثر من 131 مليون دولار عالميا!
The Nun - © 2018 Warner Bros.
 فيلم الرعب The Nun المنتظر تفوق على جميع التوقعات وحصد رقما هائلا في شباك التذاكر العالمي نهاية هذا الأسبوع، واضعا سلسلة عالم The Conjuring السينمائي في المرتبة الأولى من حيث تحقيق الإيرادات، وفي المرتبة الأولى كذلك في تصنيف R-rated بين جميع سلسلات أفلام الرعب على الإطلاق.

Advertisements

فيلم الراهبة افتتح من أمريكا لوحدها بحوالي 53 مليون دولار، و77 مليون دولار من باقي دول العالم، لتصل عائداته العالمية في مدة وجيزة وصلت لثلاثة أيام فقط لـ 131 مليون دولار - رقم جد كبير وغير مألوف في سينما الرعب - وبهذه الافتتاحية الهائلة، وصلت عائدات عالم The Conjuring السينمائي لحد الآن على الصعيد العالمي لمليار و333 مليون دولار.

ويبدو من هذه الأرقام الضخمة التي حققها الفيلم أن الجماهير لا تنصت للنقاد إطلاقا، حيث وصفوه هؤلاء الأخيرين بالفيلم العادي جدا والغير مرعب إطلاقا، وأغلبهم أعطوه تقييمات جد متدنية، حيث على موقع Rotten Tomatoes وصل تقييم الفيلم لحدود الساعة لـ %28 فقط، وعلى موقع Metacritic عند %46، في حين كانت تقييمات موقع IMDB عند 6/10 ومن المرتقب أن تواصل الهبوط مع إصدار الفيلم في جميع بقاع العالم ومشاهدته من طرف الجميع.


والشيء المثير للاهتمام، والذي تتميز به أغلب أفلام الرعب، هو ميزانية الإنتاج الضئيلة التي لم تتعدى 22 مليون دولار! حيث يُرتقب (بشكل تقديري) أن يُضاعفها لأكثر من 15 مرة، كما فعلت تقريبا جميع الأجزاء السابقة في هذا العالم السينمائي، حيث حقق في The Conjuring سنة 2013 حوالي 319 مليون دولار بميزانية 20 مليون دولار فقط؛ فيلم Annabelle سنة 2014 حوالي 257 مليون دولار بميزانية 6.5 ملايين دولار؛ فيلم The Conjuring 2 سنة 2016 حوالي 320 مليون دولار بميزانية 40 مليون دولار؛ فيلم Annabelle: Creation سنة 2017 حوالي 306 ملايين دولار بميزانية 15 مليون دولار.

Advertisements

وتدور قصة فيلم الراهبة هذا حول كاهن مسيحي اسمه الأب بورك يتم إرساله إلى روما بإيطاليا من أجل التحقيق في موت غامض لراهبة. الفيلم يُعتبر أول حدث في تسلسل أحداث عالم أفلام The Conjuring وأفلام Annabelle، بمعنى أن قصته تجري قبلهما. الفيلم هو من إخراج كورين هاردي، ومن إنتاج جيمس وان، وقد بدأ  عرضه بشكل رسمي يوم الخامس من هذا الشهر في العديد من بلدان العالم، في حين سيتم عرضه في مجموعة من الدول العربية بداية من السادس من هذا الشهر.