فيلم الرعب Halloween صاحب تصنيف R-rated يفتتح بأكثر من 91 مليون دولار عالميا!
Halloween © Universal Pictures
أكبر مفاجئة هذا الأسبوع في فئة أفلام الرعب وساحة البوكس أوفيس العالمي كان الافتتاحية الهائلة التي حققها فيلم رعبٍ صاحب تصنيف R-rated الذي غالبا ما يُحقق إيرادات ضعيفة لاستوديوهات الإنتاج، بسبب فئة الراشدين التي يكون محصور فيها مشاهدته. فيلم الرعب Halloween، الذي يُعتبر الجزء التاسع في سلسلة أفلام الرعب والتشويق الشهيرة، حقق افتتاحية معتبرة جدا وصلت لـ 91 مليون دولار على الصعيد العالمي في ظرف الثلاث أيام الفارطة فقط؛ منها حصة الأسد التي جاءت من أمريكا وفاقت 77 مليون دولار، و14 مليون دولار من باقي دول العالم، مع العلم أن ميزانية الفيلم لا تتجاوز 10 ملايين دولار فقط.

Advertisements

الفيلم أُستقبل بإيجابية من طرف النقاد والجماهير الأولية، حيث وصفه البعض بأنه من بين أفضل أجزاء السلسلة. وتجدر الإشارة إلى أن فئة هذا الفيلم تدخل ضمن أفلام الرعب التي تتميز بالقتل والدماء، وبالتالي لا تعتبر موجهة لجميع الفئات العمرية والأذواق السينمائية المختلفة، ورغم ذلك حقق افتتاحية ضخمة عجزت على تحقيقها أفلام أخرى من هذه السنة.

وتدور قصة فيلم Halloween حول "لوري سترود" التي تواجه للمرة الأخيرة ذلك الغريب القاتل صاحب القناع "مايكل مايرز"، الذي كان يطاردها منذ أن أفلتت منه بشق النفس ليلة الهالوين قبل أربعين سنة.

Advertisements

وبعده مباشرة، حل فيلم A Star is Born بإيرادات وصلت لـ 19 مليون دولار من أمريكا، ليضيفها لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 201 مليون دولار منذ إصداره بـ 17 يوما. ثم تلاه في المرتبة الثالثة، فيلم Venom الذي أضاف هو الآخر حوالي 18 مليون دولار من أمريكا، ليضيفها لمجموع عائداته العالمية الهائلة التي تخطت 461 مليون دولار منذ إصداره بـ 17 يوما فقط، مع العلم أن ميزانية إنتاجه لم تتعدى 100 مليون دولار، رغم أنه كان ضعيفا جدا على المستوى الفني.