توم هاردي يتفوق على رايان غوسلينغ وليدي غاغا في شباك التذاكر، فيلم Venom في المرتبة 1 للأسبوع الثاني
First Man © Universal Pictures
تابع فيلم فينوم من بطولة النجم توم هاردي سيطرته على البوكس أوفيس العالمي في المرتبة الأولى للأسبوع الثاني على التوالي رغم المراجعات السلبية والقاسية التي تلقاها من طرف النقاد، متفوقا على فيلم الموسيقى الدرامي A Star is Born من بطولة المغنية ليدي غاغا والممثل برادلي كوبر، وكذا متوفقا على الوافد الجديد لسباق البوكس أوفيس، فيلم First Man من بطولة الممثل رايان غوسلينغ.

Advertisements

أرقام مثيرة للاهتمام وصل إليها فيلم Venom نهاية هذا الأسبوع، حيث أضاف من أمريكا خلال هذه الثلاثة أيام حوالي 35 مليون دولار، ونزلت فرصه في تحقيق الأرباح بنسبة 55 في المائة فقط مقارنة بأفلام أخرى في نفس الفئة وبنفس الجودة الفنية وفي نفس الوقت من السنة، لتصل عائداته العالمية لحد الآن لـ 378 مليون دولار؛ منها 142 مليون من أمريكا و235 مليون من باقي دول العالم، مع العلم أنه لم يفتتح في جمهورية الصين بعد. كما أن ميزانية إنتاجه تُقدر بـ 100 مليون دولار فقط.


لَحِق عليه في المرتبة الثانية فيلم ليدي غاغا الذي أشاد به الجميع كثيرا، فيلم الرومانسية A Star is Born الذي أضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 28 مليون دولار لمجموع عائداته العالمية التي تخطت لحد الآن 135 مليون دولار؛ منها 94 مليون من أمريكا و41 مليون من باقي دول العالم. وتُعتبر هذه الأرقام لحد الآن نجاحا ماديا هائلا مقارنة بميزانية إنتاجه التي لم تتعدى 36 مليون دولار فقط.
Advertisements

أما ثالثا، فنجد الفيلم الجديد First Man من بطولة الممثل رايان غوسلينغ ومن إخراج داميان شازيل، المخرج الشاب الحاصل على الأوسكار والذي قدم أفلاما ناجحة في السابق، كـ Whiplah و La la land. ويدخل الفيلم سباق البوكس أوفيس للمرة الأولى لكنه وجد منافسة شرسة من طرف الفيلمين السابقين، رغم إشادة النقاد به وحصوله على تقييمات مرتفعة من طرفهم ومن طرف الجماهير.

حيث لم يُحقق نهاية هذا الأسبوع سوى 25 مليون دولار عالميا؛ منها 16,5 مليون من أمريكا و8,6 من باقي دول العالم. وتعتبر هذه الأرقام مخيبة للآمال بالنسبة لشركة التوزيع Universal خصوصا وأن ميزانية إنتاجه فاقت 59 مليون دولار.

Advertisements

وتدور قصة الفيلم التي يلعب فيها النجم ريان غوسلين دور رائد الفضاء نيل أرمسترونغ، فيما ستلعب الممثلة كلير فوي دور زوجته في أحداث درامية ومشوقة، حول مهمة الهبوط على سطح القمر الشهيرة التي قادت هذا الرائد ليصبح أول إنسان يمشي على سطح القمر.