فيلم Fantastic Beasts يلتهم البوكس أوفيس العالمي بافتتاحية ضخمة وصلت لـ 253 ميلون دولار رغم التقييمات المتواضعة
Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald © Warner Bros.
حقق فيلم Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald والجزء الثاني لـ Fantastic Beasts and Where To Find Them افتتاحية هائلة جدا على مستوى شباك التذاكر العالمي وصلت لـ 253 مليون دولار؛ منها 62 مليون دولار من أمريكا الشمالية و191 مليون دولار من باقي دول العالم، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 200 مليون دولار.

Advertisements

ورغم هذه الافتتاحية العالمية الكبيرة التي تجازوت ميزانية إنتاجه في ظرف نهاية هذا الأسبوع الفارط، جاءت أقل من توقعات استوديو الإنتاج .Warner Bros الذين كانوا يتوقعون 65 مليون دولار من أمريكا. كما أن افتتاحية هذا الجزء الثاني جاءت أقل من الجزء الأول الذي كان قد افتتح سنة 2016 بحوالي 74 مليون دولار من أمريكا، وحقق في نهاية جولته بقاعات السينما ما مجموعه 814 مليون دولار حينئذ، والذي كانت ميزانيته عند 180 مليون دولار فقط.

أضف لذلك وعكس الجزء الأول، جاءت تقييمات Fantastic Beasts متواضعة بعض الشيء، حيث حصل لحد الآن من طرف النقاد على نسبة %40 من موقع Rotten Tomatoes، و%53 من موقع Metacritic، وتحصل أيضا على العلامة اللابأس بها +B من طرف الجماهير على موقع CinemaScore.

ووصفه العديد من النقاد بالجزء التالي الذي لم يُضف أي شيء على روعة الجزء الأول، بل كل ما أضافه هو المزيد من النجوم العالميين. في حين قال آخرون على أنه فيلم أجوف لا يحمل أي فرجة سينمائية، كما يبدو وكأنه منقطع الاتصال ومفكك، ويمكن لأي شخص له دراية بدائية غير عميقة حول عالم القصص السحرية للكاتبة جي كي رولينغ إخراجه.

Advertisements

وتدور قصة الفيلم في عالم المخلوقات الخيالية بعد الجزء الأول سنة 2016 حيث ستستمر الأحداث مع مغامرات المتخصص في دراسة هذه المخلوقات "نيوت سكامندر"، والذي سيحاول هذه المرة منع الشرير "غليرت غريندوالد"، من بطولة جوني ديب، من إطلاق هذه المخلوقات السحرية المتوحشة للسيطرة على عالم البشر. الفيلم هو من بطولة كل من إيدي ريدماين، جوني ديب، كاثرين واترستن، إزرا ميلر، جاد لاو والعديد... وهو من إخراج ديفيد ياتس الذي كان وراء إخراج العديد من أفلام هاري بوتر، وسيناريو من كتابة جي كي رولينغ صاحبة روايات هاري بوتر.