يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Search

فيلم الأنيميشن The Grinch يحتل صدارة البوكس أوفيس بافتتاحية غير مسبوقة

11 نوفمبر، 2018 18:58
فيلم الأنيميشن The Grinch يحتل صدارة البوكس أوفيس بافتتاحية غير مسبوقة
The Grinch © Universal Pictures & Illumination
في سابقة من نوعها احتل فيلم الأنيميشن The Grinch، من إنتاج استوديوهات Universal و Illumination، صدارة البوكس أوفيس الأمريكي بإيرادات غير مسبوقة وصلت لـ 66 مليون دولار من أمريكا و12 مليون دولار من باقي دول العالم، ليصل مجموعة عائداته العالمية في ظرف ثلاثة أيام فقط لـ 78 مليون دولار، تخطى بها ميزانية إنتاجه التي لم تتعدى 75 مليون دولار.

Advertisements

الأمر الغير المسبوق حول هذه الافتتاحية هو أن مرحلة تسويق الفيلم لم تكن ضخمة لدرجة أن يحصد الفيلم هذه الافتتاحية الضخمة، أضف لذلك أن المنافسة كانت جد قوية على المراتب الخمسة الأولى، حيث كانت الافتتاحية الأولى أيضا لفيلم Overlord الذي حل في المرتبة الثالثة بحوالي 10 ملايين دولار من أمريكا و9 ملايين من باقي دول العالم، لتكون عائداته العالمية عند 19 مليون دولار في حين كانت ميزانيته عند 38 مليون دولار.

أضف لكل ذلك، التقييمات المترنحة بين المتواضعة واللابأس بها التي تلقاها الفيلم من طرف النقاد والجماهير، حيث حصل على تقييم 55 في المائة فقط من طرف النقاد، و77 في المائة من طرف الجماهير من موقع Rotten Tomatoes لحد الآن، كما حصل على العلامة -A من طرف الجماهير من موقع Cinemascore، وتقييمات متأرجحة عند 6.2/10 من موقع IMDB لحد الآن.

لكن رغم ذلك فالفيلم لا يحتاج لتسويق كبير من أجل حصد الشهرة الكافية، فهو مبني على فيلم أنيمشن تلفزي شهير جدا من سنة 1966، وفيلم آخر من بطولة النجم جيم كاري من سنة 2000. وتدور قصة هذا الأنيميشن حول مخلوق غرينش دائما ما يكون عابس الشخصية ينوي على تخريب احتفالات أعياد الميلاد على سكان قرية "هوفيل".

أما في المرتبة الثانية، فقد جاء فيلم السيرة الذاتية الموسيقي من بطولة النجم رامي مالك، حيث حقق خلال نهاية هذا الأسبوع حوالي 30 مليون دولار من أمريكا، ليضيفها لعائداته العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 285 مليون دولار، بعد افتتاحيته الهائلة الأسبوع الماضي التي وصلت لـ 51 مليون دولار.

Advertisements

أما في المرتبة الرابعة، نجد فيلم الفانتازيا The Nutcracker and the Four Realms الذي افتتح هو الآخر الأسبوع الماضي بحوالي 20 مليون دولار، وأضاف نهاية هذا الأسبوع حوالي 9 ملايين دولار من أمريكا لمجموع عائداته العالمية المخيبة للآمال التي وصلت لحد الآن لـ 96 مليون دولار فقط، مع العلم أن ميزانية إنتاجه فاقت 120 مليون دولار.


وجاء خامسا فيلم الجريمة The Girl in the Spider's Web المعاد إنتاجه عن النسخة السويدية بعائدات وتقييمات مخيبة للآمال، حيث يفتتح للمرة الأولى بحوالي 16 مليون دولار على الصعيد العالمي (8 ملايين من أمريكا ونفسها من باقي دول العالم)، وهو بميزانية إنتاج وصلت لـ 43 مليون دولار.

أفلام أخرى كانت قد حطمت البوكس أوفيس العالمي من قبل، بعضها تصل الآن لمراحلها الأخيرة خلال جولتها في قاعات السينما. فيلم Venom تخطت عائداته العالمية 673 مليون دولار؛ فيلم A Star is Born وصل لـ 322 مليون دولار؛ فيلم Halloween وصل لـ 245 مليون دولار.


Advertisements

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © Aflam Talk

Home | Subscribe | About Us | Contact Us | Privacy Policy | Disclaimer