تريلر فيلم Avengers: Endgame يُعيد الأمل لفريق المنتقمون في القضاء على ثانوس
Avengers: Endgame © Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures
وصل أول تريلر رسمي للجزء الرابع من سلسلة أفلام المنتقمون المنتمي لعالم مارفل السينمائي والذي سيكون جزء مباشر لفيلم الحرب اللانهائية، حيث سيحكي لنا كيف سيخرج الكون من الفاجعة التي سلطها عليه ثانوس عندما مسح نصف سكانه، إذ سيكون هذا الجزء نقطة تحول كاملة في عالم مارفل السينمائي، حيث من المرتقب أن نرى بعض الأبطال الخارقين للمرة الأخيرة في هذا العالم.

Advertisements

ويرتقب العديد من المشاهدين أن يكون هذا الفيلم هو آخر عمل سينمائي سيظهر فيه بعض من فرقة المنتقمون، إذ أعلن بعضهم أن هذا هو آخر جزء لهم، ومن هناك ستُكمل أحداث هذا العالم مع أبطال خارقين جدد. أما بخصوص عنوان الفيلم، فسيكون بشكل رسمي هو Endgame بعد العديد من الشائعات التي قالت أن العنوان سيكون هو Infinity War 2، ليستقر العنوان في الأخير في Endgame بمعنى نهاية لعبة ثانوس والقضاء عليه.
وستدور قصة فيلم Avengers: Endgame حول أعقاب وآثار ما خلفته طرطقة الإصبع الشهيرة (snap) التي قام بها ثانوس في الجزء السابق عندما مسح بها نصف مخلوقات الكون. وسيتوجب على المنتقمون في هذا الجزء القيام بما هو ضروري من أجل إرجاع الأمور إلى الوراء وإلغاء ما فعله ثانوس. لحد الآن، لا نعلم إن كانوا سيقومون بذلك من خلال السفر عبر الزمن وإرجاع الأمور إلى نصابها، لكن نعلم أن هذه النظرية هي الأقرب وهي التي يعتقد العديد من عشاق السلسلة أن تكون الجوهر الأساسي لأحداث الفيلم.

هذا التريلر الرسمي كان منتظرا بشدة من طرف الكثير من المشاهدين وقد لاق إعجاب العديد منهم، إذ بدون أي معارك قتال أظهر لنا بشكل مشوق وخاطف مصير العديد من الشخصيات من الجزء السابق، مثل انجراف "توني ستارك" في الفضاء على سفينة لوحده ورأينا أنه على وشك الموت بسبب نفاد موارد الحياة منه على تلك السفينة لوحده. كما ظهرت لنا شخصية كانت مفقودة في الجزء السابق، شخصية "هاوكي" الذي سيلعب دور كبير في هذا الجزء. 

Advertisements

رأينا أيضا "كابتن أمريكا" في حديث مع شخصية "بلاك ويدو" حول عزمهم القيام بخطوة جد خطيرة والتي ستكون المحور الرئيسي للفيلم، وغالبا سيكون لها علاقة بالرجوع بالزمن إلى الوراء، خصوصا عندما تم إظهار صورة صديقته السابقة من الماضي "بيجي كارتر". ثم رأينا في نهاية التريلر رجوع شخصية الرجل النملة Ant-man والذي سيكون هو الآخر حاضر في هذا الفيلم بعدما أصبح أعضاء فرقة المنتقمون محسوبين على رؤوس الأصابع ويحتاجون لأي مساعدة يمكنهم الحصول عليها.

شخصية آخرى لم نراها في التريلر لكن ستكون حاضرة وستلعب دور كبير في القضاء على ثانوس، شخصية البطلة الخارقة "كابتن مارفل"، إذ لم يتم إظهار أي من لقطاتها في هذا التريلر الأول لتفادي أي حرق للأحداث خصوصا وأن فيلمها القادم سيصدر قبل مدة قليلة من إصدار هذا الفيلم في 2019.


Advertisements

ورغم أن هذا التريلر القبلي كان جد قصير ولم يُعطي الكثير من التفاصيل، إلا أنه كان رائعا جدا في تشويق المشاهد ورفع الحماس بدون أي حرق للأحداث قبل إصدار الفيلم، ونتمنى أن تكون العروض الدعائية القادمة بنفس السياق حتى لا تقتل الفرجة المنتظرة وتحرق القصة خصوصا وأن هذا الجزء الرابع في سلسلة أجزاء Avengers ـوفي السلسلة بأكملهاـ منتظر بقوة فقط لمعرفة من سيرجع للحياة ومن سيذهب بدون رجعة، وكيف سيتم التعامل مع القصة والمنظور الذي ستتبعه للقضاء على ثانوس وإرجاع الأمور إلى سابقها. 

وسنكون في موعد مع الفيلم ابتداء من 24 أبريل/نيسان 2019 عندما سيبدأ أول عروضه على الصعيد العالمي.

تريلر فيلم Avengers: Endgame يُعيد الأمل لفريق المنتقمون في القضاء على ثانوس poster
Poster design by B O N D
© Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures