t
عماد بدوزة

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame
Avengers: Endgame © Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures

يُرتقب أن يكون الجزء الجديد من عالم مارفل السينمائي منفردا كل الانفراد عن باقي الأفلام التي شاهدناها في تسلسل هذا العالمي السينمائي، إذ أنه سيبصم نقطة التحول الجذري لتاريخ العديد من الشخصيات، وسيرسم خارطة طريق مختلفة سيتجه فيها هذا العالم السينمائي بقصص وأحداث وشخصيات مغايرة عما عهدناه سابقا. لكن قبل المرور لتلك المرحلة، فنحن على موعد مع الفيلم الحدث لهذه السنة بالنسبة للعديد من محبي وعشاق أفلام السوبرهيرو وأفلام مارفل خاصة، لذلك دعونا نتعرف على مجموعة من المعلومات والحقائق التي يجب أن نطلع عليها قبل الذهاب لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame، والتي بدون شك ستحرك فيك تعابير الدهشة لغرابتها وروعتها.

Advertisements


المدة الزمنية للفيلم!

تم الإعلان بشكل رسمي من طرف استوديوهات مارفل على أن المدة الزمنية لفيلم Avengers: Endgame ستصل لـ 3 ساعات ودقيقتين! نعم، ثلاث ساعات ودقيقتين، الشيء الذي يجعل هذا الفيلم هو أطول فيلم بين جميع أفلام عالم مارفل السينمائي وأطول فيلم سوبرهيرو على الإطلاق، بعد أن كان فيلم Avengers: Infinity War من السنة الماضية الأطول بمدة ساعتين و40 دقيقة، الشيء الذي يجعل Endgame يتفوق عليه بحوالي 22 دقيقة. وبالتالي، إذا كنت عازما على مشاهدة الفيلم في صالات السينما، تأكد أنك زرت المرحاض أولا!


عنوان الفيلم Endgame، ولماذا لم يُعلن عليه مسبقا؟

قبل صدور فيلم السنة الماضية الحرب اللانهائية Infinity War، كانت استوديوهات مارفل قد حسمت مسبقا في عنوان هذا الفيلم لكنها لم تقم بإعلانه مخافة من حرق أحداث فيلم Infinity War. كيف ذلك؟ كما شاهدنا في أحداث هذا الأخير العديد من الشخصيات تم قتلها على يد ثانوس عن طريق جمعه لأحجار اللانهاية، مما يعني أنه تفوق عليهم، وبالتالي فمنطقيا الجزء الذي سيأتي بعد الحرب اللانهائية ستنقلب فيه الآية وسيتفوق الأبطال على ثانوس، وهذا بالضبط ما يشير له عنوان الفيلم Endgame "نهاية اللعبة". إذا، تخيل معي لو أنهم أعلنوا على هذا العنوان قبل إصدار Infinity War! بكل تأكيد ستعلم أنه سيكون هناك قتل لمجموعة من الشخصيات قبل مشاهدته، مما يعني أنه تم حرق الأحداث وقتل ذلك التشويق الذي عشناه في Infinity War.


هناك شخصيات ستلاقي حتفها بدون عودة!

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame  هناك شخصيات ستلاقي حتفها بدون عودة!
Avengers: Endgame © Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures
جميعنا نعلم أن ثانوس قضى على نصف مخلوقات الكون في فيلم Infinity War، منهم شخصيات كالرجل العنكبوت، بلاك بانثر، نيك فيوري، سكارلت ويتش، لوكي، غامورا، دراكس الخ...، لكننا نعلم أنهم سيعودون في هذا الفيلم بطريقة ما، والتي لا نزال لا نعلم ما هي بالضبط، لكن ما نعلمه هو أن هناك شخصيات ستموت في هذا الفيلم بدون رجعة، حيث لمّح العديد من أبطال الفيلم على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الانتهاء من تصوير الفيلم على أن هذا هو آخر عمل سينمائي لهم في عالم مارفل السينمائي، مما يدل على أن نهايتهم قادمة بكل تأكيد في هذا الفيلم. لكن من هم الذين سيلاقون حتفهم بالضبط؟ لحد الآن لا شيء رسمي وكل ذلك يبقى تكهنات فقط.

Advertisements

Infinity War و Endgame تم تصويرهما بالتتابع في نفس الوقت!

ناذرا ما نجد مثل هذه الحالات في الإنتاجات السينمائية عندما يتم تصوير جزئين أو أكثر في نفس الوقت أو بشكل تتابعي، بمعنى لا يتم تصوير جزء ويتم إصداره، ثم بعد ذلك يبدأ التصوير في الجزء التالي، وهكذا... هناك ثلاثية شهيرة جدا تم تصويرها في نفس الوقت، وهي ثلاثية سيد الخواتم Lord of the Rings من إخراج بيتر جاكسون، حيث تم تصوير الأجزاء الثلاثة بشكل تتابعي بدون توقف، لكن إصدارهم جاء بعد كل سنة؛ الجزء الأول صدر في 2001 والثاني في 2002 والثالث في 2003.

ثم هناك المثال الثاني الذي أمامنا، إذ تم تصوير فيلم Infinity War وفيلم Endgame بشكل تتابعي، وقد بدأ التصوير في 10 أغسطس 2017 وانتهى في 11 يناير 2018 بالنسبة للفيلمين معا. غير أنه كانت هناك مدة قصيرة تم إعادة تصوير فيها بعض اللقطات التي لم يتفق حولها مخرجي الفيلم Russo Brothers والمنتجين التي بدأت في 12 أكتوبر 2018.


أهم شخصيتين لم نراهما في Infinity War ستكونان حاضرتين في Endgame

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame  أهم شخصيتين لم نراهما في Infinity War ستكونان حاضرتين في Endgame
Avengers: Endgame © Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures
الشخصية الأولى التي لم تكن حاضرة في الحرب اللانهائية هي شخصية هاوكي من بطولة الممثل "جريمي رينر"، الذي لا نعلم السبب وراء غيابه في ذلك الفيلم، والذي بدون شك سيتم تفسيره في Endgame خصوصا وأننا شاهدناه في التريلر الرسمي الأول للفيلم.


هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame  أهم شخصيتين لم نراهما في Infinity War ستكونان حاضرتين في Endgame
Avengers: Endgame © Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures
ثم هناك شخصية كابتن مارفل من بطولة الممثلة "بري لارسون" والتي لم نراها في الحرب اللانهائية لكن رأينا الرمز الذي يمثلها فقط في نهايته، وبعد تقديم قصتها الأصلية في فيلمها الأخير Captain Marvel، شاهدنا حضورها أخيراً مع بعض شخصيات المنتقمون في التريلر الرسمي الثاني للفيلم.

Advertisements

كاميرات الأيماكس التي تم بها تصوير الفيلم!

يعتبر هذا الفيلم Endgame والجزء السابق Infinity War أول فيلمين في تاريخ هوليوود السينمائي اللذين يتم تصويرهما بالكامل بكاميرات الأيماكس الرقمية بنسبة امتداد للصورة وصل لـ 1.9:1 (apect ration)، وبالتالي سيكون مشاهدة الفيلم في قاعات سينما الأيماكس تجربة لا مثيل لها!


العرض الدعائي الأول للفيلم حطم الأرقام القياسية في عدد المشاهدات

كسر التريلر الرسمي الأول للفيلم الأرقام القياسية في عدد مشاهدات العروض الدعائية، حيث خلال مدة 24 ساعة فقط حقق حوالي 289 مليون مشاهدة في جميع منصات العرض الرسمية مجتمعة (اليوتيوب، تويتر، أنستغرام، IMDB...)، وبالتالي تفوق على الرقم القياسي السابق المحقق من طرف Infinity War الذي حقق عرضه الدعائي الأول ما مجموعه 230 مليون مشاهدة خلال مدة 24 ساعة.


كيف سيكون Endgame مقارنة بـ Infinity War فيما يخص تأثير القصة وشخصياتها؟

صرح مخرجي الفيلم، الأخوين روسو، أن هذا الفيلم سيكون مؤثرا جدا ومشوقا أكثر من الجزء السابق! هذا يعني أنه إذا كنت تعتقد أن الجزء السابق قد أثر فيك من خلال قصته التي كانت غير متوقعة وموت بعض شخصياته الصادم، فاستعد لأكثر من ذلك في Endgame!

Advertisements

نظرية السفر عبر الزمن في الفيلم وعلاقتها بالهولك!

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame  نظرية السفر عبر الزمن في الفيلم وعلاقتها بالهولك!
Avengers: Infinity War © Marvel Studios/Walt Disney Studios Motion Pictures
ربما هذه ليست بحقيقة وإنما شائعة تدور في الوسط السينمائي، وتتلخص هذه النظرية المثيرة للاهتمام حول المشهد الشهير الذي رأيناه في التريلر الرسمي للجزء السابق Infinity War والذي لم يظهر في الفيلم. فكما يعلم الجميع، لم يتحول بروس بانر للـ "هولك" في معركة وكاندا عندما كان يحتاجه الجميع. هناك شائعات تقول أنه ستكون هناك ظاهرة السفر عبر الزمن في هذا الفيلم، إذ سيسافر المنتقمون عبر الزمن إلى الماضي، تحديدا إلى معركة وكاندا، ثم سيتحول عندها بروس بانر إلى "الهولك"، حيث غالبا يعتقد أن هذا المشهد هو من هناك، وعندها سيتم القضاء على ثانوس بطريقة ما...


فقط للتذكير وننهي... من توفي في فيلم Avengers: Infinity War؟

غالبا، أحداث Endgame ستدور حول الطريقة التي سيتم بها إرجاع المنتقمون الذين ماتوا في الجزء السابق وكيفية القضاء على ثانوس، وبما أن لا أحد يعلم لحد الآن كيف سيكون ذلك، لا بأس أن نتذكر مرة أخرى من توفي على يد ثانوس ومن لا يزال على قيد الحياة.
هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة ستجعلك متحمسا أكثر لمشاهدة فيلم Avengers: Endgame  فقط للتذكير وننهي... من توفي في فيلم Avengers: Infinity War؟



أنظر أيضا: مراجعة فيلم Captain Marvel.. عندما يتم تضخيم الشخصية أكثر من اللازم يكون مصيرها الفشل

أنظر أيضا: مراجعة فيلم المنتقمون الحرب اللانهائية Avengers Infinity War؛ الفيلم الذي غيَّر منظور أفلام السوبرهيرو بالكامل  
أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة