لأول مرة في تاريخ البوكس أوفيس، فيلم Endgame يُحطم عدد هائل من الأرقام القياسية ويفتتح بأكثر من مليار دولار!

 تحطيم الأرقام القياسية على صعيد البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي من طرف عالم مارفل السينمائي ليس بالجديد، فقد رأينا ما فعلته العديد من الأفلام كالحرب اللانهائية، كابتن مارفل، الفهد الأسود... والعديد، لكن ما حققه الجزء الجديد من هذا العالم السينمائي ترك الجميع منبهرا تماما. فبعد تحقيقه لتقييمات جيدة وحصوله منا على مراجعة إيجابية ووصفه بواحد من أفضل أفلام مارفل وواحد من أفضل أفلام السوبرهيرو على الإطلاق، جاء الفيلم في ظرف خمسة أيام فقط خلال نهاية هذا الأسبوع وافتتح بأكثر من مليار دولار!

Advertisements

جاءت عائدات الفيلم، بعد تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية السابقة التي سنتحدث عنها فيما بعد، مهولة جدا إذ حصد في أمريكا الشمالية نهاية هذا الأسبوع حوالي 350 مليون دولار وأكثر من 859 مليون دولار من باقي أرجاء العالم، لتصل أرباحه في افتتاحيته على الصعيد العالمي لأكثر من مليار و209 مليون دولار! في حين فاقت ميزانية إنتاجه 356 مليون دولار.


دعنا الآن نلقي نظرة على الأرقام القياسية التي كسرها بالكامل. أولها هي تحقيقها لأكبر افتتاحية عالمية على الإطلاق (مليار و209 مليون دولار)، أكبر افتتاحية في أمريكا الشمالية على الإطلاق (350 مليون دولار)، تحقيقيه لعائدات غير مسبوقة بين يومي الأربعاء والجمعة التي افتتح فيها بشكل قبلي بدون احتساب نهاية الأسبوع وصلت لـ 643 مليون دولار والتي لم يسبق لأي عمل سينمائي أن فعلها من قبل. 

ثم أصبح أيضا أسرع فيلم يتخطى عتبة المليار دولار في ظرف 5 أيام (بين يومي الأربعاء والأحد). حصد 119 مليون دولار في يوم الجمعة 26 أبريل الذي حطم به الرقم المُحقق سابقا من طرف فيلم Star Wars: The Force Awakens، وحصد أيضا 60 مليون دولار خلال يوم العروض القبلية والحصرية؛ يوم الخميس 25 أبريل والذي كان صاحبه فيلم Star Wars: The Force Awakens أيضا.

Advertisements

أما في الصين فالأرقام المُحطمة هناك حدث ولا حرج، إذ حصد 107 ملايين دولار خلال اليوم الأول لعرض الفيلم الأربعاء 24 أبريل وأصبح أول فيلم يُحقق هذا الرقم هناك. بالإضافة إلى ذلك، حقق نفس الرقم القياسي (ليس نفس العائدات) في كل من أستراليا، الأرجنتين، كولومبيا، البرازيل، بوليفيا، هونغ كونغ، مصر، الشيلي، المملكة المتحدة، تركيا... والعديد من الدول.

وهذا دون نسيان تحطيمه لجميع الأرقام القياسية المحققة من طرف باقي أفلام عالم مارفل السينمائي، إذ تفوق على الافتتاحية الأولى من طرف فيلم Infinity War الذي حقق فيها هذا الأخير 257 مليون دولار من أمريكا، و382 مليون دولار من باقي دول العالم السنة الماضية. وبالتالي تفوق على افتتاحيته العالمية الإجمالية، إذ وصلت الافتتاحية العالمية للحرب اللانهائية لـ 640 ميلون دولار، أما Endgame فكما قلنا فاقت المليار و209 ملايين دولار.

في حين هناك أفلام أخرى تعتقد أنها كانت ناجحة على صعيد البوكس أوفيس وتجدها تُقاتل لتحصد مليار دولار على طول جولتها التي قد تصل لأكثر من شهرين وهي تُعرض في قاعات السينما، جاء فيلم Endgame وحقق أكثر من مليار دولار في افتتاحيته الأولى فقط!

Advertisements

قبل أن ننهي، كم يا تُرى قد يُحقق في نظرك Endgame في المجموع عندما يُنهي جولته السينمائية؟ هل تعتقد أنه قد يتفوق على الرقم القياسي الوحيد الباقي له والذي يتلخص في العائدات الإجمالية العالمية المُحققة من طرف فيلم Avatar سنة 2009 التي وصلت لـ المليارين و787 مليون دولار؟ أخبرنا في التعليقات.