آخر الأخبار

المخرج دينيس فيلينوف يعود بفيلم Dune.. قمة الخيال العلمي والمغامرة - التريلر الرسمي

فيلم-Dune-2021
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.
 
إذا اطلعنا على قائمة الأفلام الأكثر انتظاراً خلال سنة 2021 سنجد فئات عديدة ومختلفة من الأعمال السينمائية التي قد ينجح بعض منها ويفشل البعض الآخر عندما نصل إلى نهاية العام، لكن الفيلم الذي سيتفق على نجاحه أغلب رواد السينما هو فيلم Dune، وهذا راجع لعدة أسباب، سنذكرها لاحقاً، لكن أهمها هو مخرجه الكندي دينيس فيلنوف.

فالمخرج فيلنوف له سجل سينمائي حافل بأعمال سينمائية تُصنف مع طينة الكبار، على سبيل المثال أفلام أخرجها أصبحت أيقونات سينمائية خالدة كفيلم Blade Runner 2049 الذي أعتبره شخصيا أفضل من الجزء الأول رغم روعة هذا الأخير. ثم هناك أفلام مذهلة مثل Enemy و Sicario و Arrival و Incendies و Prisoners... كل هذه الأعمال الناجحة تجعل من فيلم Dune عمل سينمائي منتظر بشدة.

Advertisements


قصة فيلم Dune

قصة-فيلم-Dune-2020-المخرج-دينيس-فيلينوف
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

الآن.. هناك أسباب عديدة تزيد من شوقنا لهذا الفيلم، أولا قصته التي تجري في إطار من المغامرة والخيال العلمي حول ابن عائلة نبيلة يتم توكيله بحماية شيءٍ جد ثمينٍ ومهمٍّ للغاية في المجرة بأكملها. بالإضافة إلى ذلك، فقصة الفيلم مبنية على رواية من سنة 1965 للكاتب الأمريكي "فرانك هربرت" وهي تعتبر ناجحة جدا لدرجة أن بعض النقاد وصفوها بأفضل رواية خيال علمي كٌتِبت على الإطلاق.

أسباب أخرى تجعلنا ننتظر فيلم Dune بشوق من بينها طاقم الممثلين الذي يتكون من نجوم متنوعين وناجحين في مسارهم الفني، مثل الشاب تيموثي شالاميت الذي سيلعب دور الإبن، الشابة زيندايا من أفلام Spider-Man الأخيرة، جوش برولين صاحب دور ثانوس في عالم مارفل السينمائي، ريبيكا فيرغسون التي أُشتهرت في أفلام Mission Impossible الأخيرة، ديف باوتيستا صاحب دور دراكس من عالم مارفل السينمائي، صاحب الأفلام المتنوعة خافيير بارديم، الممثل الكبير ستيلان سكارسغارد بطل مسلسل Chernobyl الناجح، الغنيين عن التعريف جيسون موموا و أوسكار إسحاق، والعديد...

Advertisements

أكثر-عمل-سينمائي-انتظاراً-في-سنة-2020-فيلم-Dune-للمخرج-Denis-Villeneuve-3
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

أكثر-عمل-سينمائي-انتظاراً-في-سنة-2020-فيلم-Dune-للمخرج-Denis-Villeneuve-زيندايا
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

Advertisements

أكثر-عمل-سينمائي-انتظاراً-في-سنة-2020-فيلم-Dune-للمخرج-Denis-Villeneuve-ريبيكا-فيرغسون
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

أكثر-عمل-سينمائي-انتظاراً-في-سنة-2020-فيلم-Dune-للمخرج-Denis-Villeneuve-جوش-برولين
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

أكثر-عمل-سينمائي-انتظاراً-في-سنة-2020-فيلم-Dune-للمخرج-Denis-Villeneuveجيسون-موموا
© 2021 Warner Bros. Pictures. All Rights Reserved.

أضف لذلك.. مؤلف ومنتج الموسيقى السينمائية الكيبر هانز زيمر هو كذلك من ضمن طاقم الفيلم، حيث اظطر لأن يترك العمل مع المخرج كريستوفر نولان في فيلمه القادم Tenet بسبب ضيق الغلاف الزمني ليعمل مع فيلنوف في فيلم Dune هذا.

Advertisements

ما يزيد من روعة التشويق هو أن المخرج فيلينوف قال على أن أول فيلم حرب نجوم Star Wars: New Hope من سنة 1977 كان متأثر بشكل كبير من رواية Dune وأن العديد من الأفكار التي توجد في فيلم Star Wars جاءت من الرواية، وبالتالي سيكون هذا المشروع السينمائي صعب جداًّ التعامل معه، سيكون وكأنه فيلم Star Wars خاص بالكبار، حسب قول فيلينوف.

تم الشروع في تصوير الفيلم منتصف شهر مارس من سنة 2019 وانتهى في شهر يوليو من نفس السنة، أي استغرفت مرحلة الإنتاج والتصوير حوالي 4 أشهر ونصف، ليدخل من بعد ذلك في مرحلة المونتاج والمؤثرات البصرية... وقد تم تصويره في الأردن وباستوديوهات Origo Film في عاصمة هانغاريا، بودابست.

ويُرتقب إصدار فيلم Dune في القاعات السينمائية ابتداءً من 29 سبتمبر 2021، بعدما قامت استوديوهات Warner Bros. Pictures بإلغاء التاريخ الأول الذي كان مقرراً في 20 نوفمبر 2020، تم إلغاء التاريخ الثاني الذي مقرراً في 17 ديسمبر 2020. الفيلم تم تصويره بكاميرات الأيماكس وبالتالي سيُعرض على شاشات الأيماكس الضخمة مما سيزيد من روعة مشاهدته في قاعات السينما، كما أنه سيُعرض أيضا يتقنية 3D.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء