آخر الأخبار

مراجعة فيلم The ‎Silencing.. أحيانا تضعك الدنيا في اختيار بين شهواتك وأغلى من تحب

مراجعة-فيلم-The-‎Silencing..-أحيانا-تضعك-الدنيا-في-اختيار-بين-شهواتك-وأغلى-من-تحب
© 2020 Lionsgate. All Rights Reserved.

 أحيانا تضعك الدنيا في اختيار بين شهواتك وأغلى من تحب.. فعليك هزيمة رغباتك قبل فوات الأوان.

قصة فيلم The ‎Silencing

تدور حول صياد يعيش في عزلة في محمية للحياة البرية حيث يتورط في لعبة القط والفأر هو وشرطية محلية مع قاتل متسلسل، من أجل حل لغز اختفاء عدة فتيات من ضمنهم ابنته المخطوفة منذ 5 سنوات.

Advertisements


سيناريو الفيلم

الدراما الأوروبية المعتادة في هوليوود، هكذا يصنف هذا الفيلم؛ قاتل متسلسل وغابات وانتقام! خلطة دائماً يضعها جميع المخرجين وكتاب السيناريو الأوروبيين في بداية طريقهم في هوليوود.

يحتوي الفيلم علي جرعة كبيرة من الغموض والتشويق يكمن في لغز عدة جرائم ومطاردات كثيرة، لكنه بالنسبة لبعض محبي هذة الفئة قد يُعتبر هذا الفيلم "مكرر" بشكل أو بآخر.

في نفس الوقت ورغم تكرار الفكرة، هناك إضافات جديدة في الحبكة الرئيسية للفيلم كالجانب الأخلاقي للشرطية وهيئة القاتل المتسلسل. هناك أيضاً "plot twist" جيدة جداً في نهاية الفيلم أضافت الكثير وكانت مرضية لمحبي فئة الغموض والنهايات المفاجئة.

يعيب السيناريو بعض الفجوات مثل المط في الأحداث والشخصيات الفرعية التي لا تخدم الخط الرئيسي للقصة، لكن يبقى العيب الكبير في رأي هو الضعف الشديد في دافع القاتل لفعل كل تلك الجرائم البشعة.

Advertisements


الإخراج

في ثاني أفلامه الروائية الطويلة يضع الشاب البلجيكي "روبن برونت" بصمته ويستحق الإشادة. اتسم الإخراج بالسلاسة وعدم التعقيد أو التكلف، إذ كان هدفه الرئيسي توصيل الرسالة بشكل مباشر. لكن يعيبه الإيقاع المتفاوت طوال الفيلم القصير نسبياً، فأحياناً تصبح المَشاهد سريعة وحماسية وأحياناً لقطات طويلة جداً لا داعي لها.
 
 

التمثيل

التمثيل-فيلم-The-‎Silencing
© 2020 Lionsgate. All Rights Reserved.
 
النقطة التي شجعت الكثير لمتابعة هذا الفيلم هو طاقم التمثيل الرائع، بالأخص نجم مسلسل Game of Thrones.

Advertisements


نيكولاي كوستر والداو

الممثل المظلوم سينمائياً صاحب الكاريزما العالية في هذا الفيلم في دور رايبورن، الأب المصاب بحالة من اليأس بعد اختفاء ابنته وإدمانه على الكحوليات. دور ليس معقداً كثيراً لكن قدمه بشكل رائع وممتع كعادتة، فهو دائما يعرف كيفية اكتساب تعاطف المشاهدين من نظرات عينيه فقط، لا يحتاج للكثير من الحوارات للقيام بذلك.

أنابيل واليس

لعبت دور الشرطية جوستافسون المعقد نسبياً بسبب الصراعات النفسية بين تأدية عملها وإحساسها بالذنب لترك شقيقها وهو صغير بعد وفاة أبويها. أداء قدمته بشكل رائع جداً ومفاجئ في بعض المشاهد.

ختام

فيلم مظلوم في سنة 2020 بسبب جائحة كورونا التي لم تجعله يُعرض في عدد كبير من قاعات السينما ليشاهده أكبر عدد من المُشاهدين، غير ذلك فهو يستحق المشاهدة لسهرة خفيفة ومسلية رغم احتوائه على بعض العيوب.

 
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء