كان مقصودا منا أن ألا ننشىء قائمة أفضل الأفلام الأكثر انتظار للسنة حتى يمر على بداية العام بضعة أشهر لكي يتسنى لنا إيجاد ما يكفي من المعلومات عن كل فيلم، ولكن الأهم هو إنقضاء موسم المهرجانات الكبرى وحفلات توزيع الجوائز (نتكلم عنك أيه الأوسكار!)، وهذا لأن أغلب الأفلام الكبرى تبدأ موسم صدورها مباشرة بعد الأوسكار لكي ترسم بداية سينمائية جديدة، بدون الحديث عن الشهرين الأولين من السنة (يناير وفبراير)، حيث دائما يكونا أسوأ وقت من السنة من حيث إيردات القاعات السينمائية، لهذا غالبا شركات الإنتاج تتفادى إصدار أفضل أفلامها في هذا الوقت.


إليك أفضل 10 أفلام الأكثر توقعا بأن تكون ناجحة هذه السنة، بدون شك قد رأيت على الأقل بعضا من هذه العناوين في حملات الإعلانات، غالبا على مواقع التواصل الإجتماعي إلا إذا كنت تعيش في القرون الوسطى أو تحت صخرة! لكن ماذا لو حقا لم ترى أحدا منها؟ عندها سأكون أنا الذي أعيش في القرون الوسطى! أتعرف ماذا؟ لما لا تلقي نظرة عن هذه القائمة وتقل لنا من الذي يعيش في القرون الوسطى، في منطقة التعليقات؟






       10 - Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales
يجد كابتن جاك سبارو نفسه مع المزيد من سوء الحظ يعصف به عندما يهرب القرصان الشبح، المرعب كابتن سلزار، من مثلث الشيطان، العازم على قتل جميع قراصنة البحر، بالخصوص جاك سبارو. الأمل الوحيد لهذا الأخير من أجل النجاة يكمن في إيجاد أسطورة "تريدنت بوسيدن"، آلة جد قوية تسمح لمالكها بالتحكم الكامل في البحار.
من المتوقع صدور الفيلم بتاريخ 26 ماي/ايار - May 26 
/ أكشن / مغامرة / كوميديا /


          9 - Wonder Woman
قبل أن تُلقب بـ Wonder Woman أو المرأة العجيبة كان اسمها ديانا، أميرة بلدان الأمازون، محاربة محنكة. ذات مرة يتحطم ربان طائرة في بلدها فيحكي لها عن الصراع الواقع في العالم الخارجي، مما سيدفعها للمغادرة من أجل القتال في حرب لعلها تجلب السلم الأبدي لهذا العالم، الشيء الذي سيؤدي بها لاكتشاف قواها العظيمة ومصيرها الحقيقي.
من المتوقع صدور الفيلم بتاريخ 1 يونيو/حزيران - June 1
/ أكشن / مغامرة / فانتازيا /


          8 - The Dark Tower
رامِ البندقية، رولاند دستشن، يجول في عالم الوسترن الغربي مطاردا الرجل ذي اللباس الأسود، وباحثا عن أسطورة "برج الظلام"، آملا أن الوصول إليه سيساعده على حماية عالمه المُحتضر.
من المرتقب صدور الفيلم بتاريخ 27 يوليو/تموز - July 27
/ أكشن / مغامرة / فانتازيا /


          7 - John Wick: Chapter 2
يرجع جون ويك في هذا الجزء الثاني إلى عالم الإجرام من أجل سداد دين عليه، فيكتشف أن هناك مكافأة ضخمة من أجل قتله.
الفيلم صدر بتاريخ 8 فبراير/شباط - February 8
/ أكشن / جريمة / إثارة /


          6 - Logan
في المستقبل القريب، لوغان المتعب يتعهد برعاية البروفيسور x في مكان ما بالحدود المكسيكية. لكن، جهود لوغان الرامية للاختباء عن العالم ومشاكله تتلاشى عندما يقع بين يديه عاتق إنقاذ طفلة متحولة، هاربة من قوى الظلام.
الفيلم صدر بتاريخ 1 مارس/آذار - March 1
/ أكشن / دراما / خيال علمي /


          5 - Alien: Covenant
تستمر مغامرة الخيال العلمي والرعب مع جزء جديد من سلسلة أفلام Alien، وتتمحور قصة هذا الجزء حول توجه فريق سفينة كوفنونت إلى كوكب متواجد في الجانب الأبعد من المجرة. في حين ظنوا أنهم إكتشفوا جنة مجهولة، تنقلب الأمور ليكتشفوا أنهم حطوا الرحال على أرض خبيثة وخطيرة، يسكنها الروبوت الشبه بشري دايفيد، الناجي من بعثة سفينة بروميتيوس المتحطمة (السفينة من الجزء السابق).
من المرتقب صدور الفيلم بتاريخ 10 ماي/أيار - May 10
/ خيال علمي / إثارة /


          4 - The Circle
تحصل امرأة على وظيفة أحلامها في شركة ضخمة مسماة الحلقة أو الدائرة، الشيء الذي سيؤدي بها إلى الكشف عن مؤامرة خطيرة ستؤثر على حياة أصدقائها، عائلتها والإنسانية أجمع.
من المرتقب صدور الفيلم بتاريخ 28 أبريل/نيسان - April 28
/ دراما / خيال علمي / إثارة /


          3 - Get Out
رجل شاب من أصول إفريقية يقوم هو وصديقته القوقازية بزيارة منزل عائلة غامضة، عائلة صديقته.
الفيلم صدر بتاريخ 24 فبراير/شباط - February 24
/ رعب / غموض /


          2 - Blade Runner 2049
ثلاثون سنة بعد أحداث الجزء الأول  من الفيلم، "بلايد رانر" جديد، الضابط K في قسم شرطة لوس أنجلوس يكشف عن سر مدفون منذ مدة طويلة يمكنه أن يغرق ما تبقى من المجتمع في الفوضى. ما اكتشفه الضابط K هذا سيقوده في مهمة بحث عن "ريك ديكارد"، ضابط "بلايد رانر" سابق  في قسم شرطة لوس أنجلوس لازال مفقودا منذ 30 سنة.
من المرتقب صدور الفيلم بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول - October 4
/ خيال علمي /

          1 - Dunkirk
يتم تطويق جنود دول  بلجيكا، الإمبراطورية البريطانية، كندا وفرنسا من طرف الجيش الألماني ويتم إخلائهم أثناء معركة شرسة وشعواء خلال الحرب العالمية الثانية.
من المرتقب صدور الفيلم بتاريخ 19 يوليو/تموز - July 19
/ أكشن / دراما / إثارة / تاريخ /