t
عماد بدوزة

إليك قائمة أفضل 10 أفلام أجنبية في سنة 2023 من مختلف الفئات السينمائية التي تستحق المشاهدة

كل سنة في قوائم "أكثر الأفلام انتظارًا" نجد العديد من الأفلام التي ستصدر، لكن هل جميعها سيحصل على لقب "يستحق المُشاهدة؟" بطبيعة الحال لا. فهي تحتوي على أفلام ستصدر في عام 2023 قد تكون جيدة أو قد تكون مخيبة للآمال.

أما هذه القائمة التي أمامنا اليوم، فهي تحتوي على أفلام صدرت بالفعل وأُتيحت لنا الفرصة لمشاهدتها، فكانت مختارةً بعناية من مختلف الفئات السينمائية ولم نقم بإدراج جل الأفلام التي صدرت خلال 2023، لذلك ستلاحظ أنها تحتوي على أفلام متنوعة بين الجريمة والأكشن والرعب... لكن الأفضل منها من استحق أن يكون فيها.

إذا أردت مشاهدة فيلمٍ جيد تقضي معه سهرة سينمائية تستحق، احفظ القائمة عندك وارجع لها من وقت لآخر، لأنها ستبقى في تحديث مستمر على طول السنة بأفلام جديدة تستحق المُشاهدة.

أفضل-10-أفلام-أجنبية-2023

Advertisements

10 Nowhere

فيلم-التشويق-Nowhere-2023
© Netflix

امرأة حامل شابة تُدعى ميا تهرب من بلدها الملتهب بالحروب وصراعات القرن الواحد والعشرون، عن طريق الاختباء في حاوية بحرية على متن سفينة شحن. بعد عاصفة عنيفة، تلد ميا داخل الحاوية وهي مفقودة في البحر، حيث تضطر للقتال من أجل البقاء على قيد الحياة.

فيلم اسباني رائع يجعل المُشاهد يعيش حالة من التشويق والتوقع للدرجة التي سيجعلك فيها تحس بالضغط والتوتر. وأظن أن قصته مُستلهمة من واقعة حقيقية لشُبَّان من دول شمال افريقيا كانوا يحاولون الهجرة داخل حاوية للشحن لكن مصيرهم للأسف كان الموت داخلها، بسبب انعدام الأكل وضيق التنفس داخل الحاوية.

  • فئة الفيلم: دراما/تشويق
  • تاريخ الإصدار: 29 سبتمبر 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و49 دقيقة
Advertisements

9 Talk to Me

فيلم-رعب-مخيف-Talk-to-Me-2023
© A24

فيلم Talk to Me مصنف كأفضل فيلم رعب في قائمتنا "أحدث وأقوى 10 أفلام رعب جديدة ومخيفة صدرت خلال عام 2023"، حيث يتصدر القائمة بفضل فكرته الفريدة من نوعها والأصلية، بالإضافة إلى قدرته على خلق جو مرعب جدًا ويعود الفضل للسيناريو المحكم والأحداث المخيفة فعلاً. لا ننصحك بمشاهدته لوحدك أو إذا لم تكن من محبي أفلام الرعب.

وتركز قصة الفيلم على مجموعة من الأصدقاء الذين يكتشفون طريقة لاستدعاء الأرواح باستخدام يد محنطة، إذ يُصبحون مدمنين على هذه التجربة الجديدة، لكن عندما يتخطى أحد هؤلاء الأصدقاء الحدود، يُطلِق شياطين العالم الآخر إلى عالمهم فتصبح تجربتهم تلك محاولة البقاء على قيد الحياة.

  • فئة الفيلم: رعب/تشويق
  • تاريخ الإصدار: 28 يوليو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و35 دقيقة
Advertisements

8 Sound of Freedom

فيلم-Sound-of-Freedom-2023
© Angel Studios

قصة حقيقية مذهلة حول وكيل حكومي سابق يخوض غمار مهمةٍ خطيرة لإنقاذ مئات الأطفال من المتاجرين بالبشر.

"صوت الحرية" هو فيلمٌ يتعمق بجرأة كبيرة في موضوع تجارة الأطفال بالجنس، مسلطًا الضوء على موضوع خطير يغفل عليه العديد من الناس عبر العالم، وذلك دون مشاهد مبالغ فيها أو مزعجة، حيث يُوازن الفيلم بين الواقعية القاسية وعدم فقدان الأمل.

  • فئة الفيلم: سيرة ذاتية/جريمة/دراما
  • تاريخ الإصدار: 4 يوليو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و11 دقيقة
Advertisements

7 Oppenheimer

فيلم-Oppenheimer-2023
© Universal Pictures

فيلم جديد للغني عن التعريف كريستوفر نولان الذي دائما ما تمتاز أفلامه بالتشويق وتركيبة قصة أفلامه التي تكون معقدة ومركبة. هذه المرة فيلم Oppenheimer الذي يمكن القول أنه خرج عن عادة أفلامه السابقة فيه، ليس من ناحية تركيبة القصة وإمكانية فهمها بسهولة، الفيلم يبقى مركب نوعاً ما حيث أن قصته تنتقل بين عدة أزمنة ولا تمتاز بخط سردي مباشر.

الجديد حول هذا الفيلم هو كونه يدور في إطار من السيرة الذاتية التاريخية على طول ثلاث ساعات تقريباً، الشيء الذي سيقسم المُشاهدين، وعشاق أفلام نولان بالتحديد، إلى فئتين. الفئة الأولى التي سيعجبها طريقة سرد الفيلم التي تركز في غالبيتها على الحوارات رغم أن الفيلم يحكي عن صناعة أول سلاح نووي ذري في العالم، الشيء الذي سيقودنا إلى الفئة الثانية من المُشاهدين الذين لن يعجبهم الفيلم إذا كانوا يتوقعون فيلم يمتاز بالحركة والحروب والتشويق. الفيلم يمتاز بطريقة سرد غير واضحة وغير مباشرة ولا تركز في أغلبيتها على كيفية صناعة القنبلة النووية، بل يعتبر فيلم Oppenheimer عمل سينمائي يسموا بأداء ممثليه الأكثر من مذهل، شخصيات قمة في الروعة، وحوارات تجعلك تسقط في عشق الفيلم، بالإضافة إلى لمسة مميزة من تصوير رائع، وموسيقى تصويرية جميلة جداً، وهذا بالضبط ما جعل Oppenheimer واحد من أفضل أفلام هذه السنة.

وتركز أحداث الفيلم على الفيزيائي ومدرس الفيزياء النظرية الأمريكي روبرت أوبنهايمر، حيث سيحكي لنا عن عمله كمدير علمي على مشروع مانهاتن لتصنيع أول سلاح نووي في تاريخ البشرية خلال الحرب العالمية الثانية.

  • فئة الفيلم: سيرة ذاتية/دراما/تاريخ
  • تاريخ الإصدار: 21 يوليو 2023
  • مدة عرض الفيلم: 3 ساعات

مراجعة فيلم Oppenheimer.. الآن أصبحت أنا هو الموت، مدمر العوالم تعرف على مراجعة الفيلم

Advertisements

6 Spider-Man: Across the Spider-Verse

فيلم-Spider-Man-Across-the-Spider-Verse-2023
© Sony Pictures Animation/Marvel Entertainment

ناذرا ما نجد أفلام الأنيميشن تدخل لقوائم الأفضل كل سنة، فالعديد يعتبرها أفلام ترفيهية كوميدية لا غير، آخرون يعتبرونها أفلام موجهة للأطفال... لكن هذا الجزء الثاني لأنيميشن سبايدرمان "Spider-Man: Across the Spider-Verse" يعتبر عمل سينمائي متكامل من جميع النواحي. القصة متشابكة للدرجة التي تجعلك منتبهاً مع تفاصيلها من أول مشهد في الفيلم والتي تتطلب منك أن تكون قد شاهدت الجزء الأول. طريقة التقديم والتصوير جمعت بين ما هو كلاسيكي وما عصري، فكان الفيلم مثل كرتون بلمسة عصرية.

بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية المذهلة والعديد من الجوانب التي جعلت هذا الأنيميشن يستحق أن يكون ضمن الأفضل هذه السنة، مع الإشارة إلى أن هذا النوع من الأفلام غير موجه للفئة العريضة من المُشاهدين، لأن هناك من يميل لأفلام الخيال أو الأبطال الخارقين.

وتتابع قصته مع مايلز موراليس أو الفتى سبايدرمان الذي يتنقل عبر العوالم والأكوان المتوازية مرة أخرى، ويُصادف فريقاً من الأشخاص بنفس قواه الخارقة المكلفين بحماية وجودية هذه العوالم والأكوان المتوازية، لكن عندما يتصادم ويختلف هؤلاء الأبطال حول كيفية التعامل مع تهديدٍ جديد، سيتوجب على الفتى مايلز إعادة المعنى لكيف أن تكون بطلاً خائقاً.

  • فئة الفيلم: أنيميشن/أكشن/مغامرة
  • تاريخ الإصدار: 2 يونيو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و20 دقيقة
Advertisements

كوارث سينمائية.. إليك أسوء وأفشل 10 أفلام من سنة 2023 تعرف على القائمة


أكثر 10 أفلام ينتظرها عُشاق السينما في سنة 2024 عبر العالم تعرف على القائمة


5 John Wick: Chapter 4

فيلم-John-Wick-Chapter-4-2023
© Lionsgate

في هذا الجزء الرابع يكتشف جون ويك طريقة للوصول إلى المجلس الأعلى أصحاب القرار وهزمهم، لكن قبل أن يكسب حريته سيتوجب عليه مواجهة عدو جديد له تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم وقوى لها القدرة على تحويل أصدقاء قدامى إلى أعداء.

يقدم جون ويك 4 مشاهد قتال ومطاردات بمستوى عالي من الاحترافية والإبداعية للدرجة التي يمكن أن نقول أن الفيلم قد وضع معيارًا جديدًا للإخراج السينمائي لأفلام الأكشن في هوليوود. وكما كان منتظرًا برز الممثل كيانو ريفز في الدور الرئيسي بشكل مذهل، بالإضافة إلى فريق تمثيل كامل من الشخصيات الجديدة التي حصلت على فرصة للتألق كذلك. مشاهد القتال والمعارك تجري عبر أربع قارات وتشمل مجموعة متنوعة من الأسلحة... مما زاد من ضخامة الفيلم وجعلته يستحق لقب أفضل فيلم أكشن في سنة 2023 بدون منازع.

  • فئة الفيلم: أكشن/جريمة/تشويق
  • تاريخ الإصدار: 22 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و49 دقيقة
Advertisements

4 MH370: The Plane That Disappeared

فيلم-وثائقي-مسلسل-نتفليكس-MH370-The-Plane-That-Disappeared-2023
© Netflix

في الثامن من مارس عام 2014، اختفت رحلة شركة الطيران الماليزية رقم 370 من شاشات الرادار، 239 راكباً فُقِدوا بدون أثر. تحقيقاتٌ على صعيد عالمي انطلقت لحل لغز هذا الاختفاء الغريب، لكن التقارير والنظريات العديدة والعمليات البحثية التي أُنجِزت للعثور على أدلة أو أثر لهذه الطائرة المفقودة، لم يتم العثور على أي شيء لحد الآن! فما الذي وقع؟ وما الشيء الذي نغفل عليه؟

وثائقي مثير للاهتمام والفضول مكون من ثلاث حلقات مليئة بالتشويق تتمحور حول النظريات التي يُعتقد أن إحداها هي التي تفسر سبب اختفاء الطائرة الماليزية رقم MH370 عام 2014 والتي راح ضحيتها 239 مسافراً وطاقم الطائرة. لو أن هذه الطائرة عثر عليها أو وُجِد حطامها... لن يكون هذا الوثائقي بذلك الاهتمام، لكن الأمر الغريب والمريب حول هذا الاختفاء هو أنه لحد اليوم بعد مرور سنوات عديدة لم يُعرف أين هي هذه الطائرة؟ ومالذي وقع لها؟ ومن وراء ذلك؟ واحد من أهم الأعمال الفنية التي صدرت هذه السنة، لا تتردد في مشاهدة هذا الوثائقي.

  • فئة الفيلم: وثائقي/جريمة/تشويق
  • تاريخ الإصدار: 8 مارس 2023
  • مدة عرض الوثائقي: الحلقة الأولى (59 دقيقة) - الحلقة الثانية (42 دقيقة) - الحلقة الثالثة (55 دقيقة)

MH370: The Plane That Disappeared.. الطارئة التي حلقت في السماء ثم اختفت من الوجود تعرف على مراجعة وثائقي نتفليكس

Advertisements

3 Killers of the Flower Moon

فيلم-killers-of-the-flower-moon-2023
© Apple TV+

يعود لنا المخرج العظيم مارتن سكورسيزي بفيلم جديد ينضم به للأيقونات السيمنائية لهذه السنة. فيلمٌ غير موجه للفئة العريضة من المُشاهدين، حيث يحكي على طولة مدة زمنية طويلة تصل لثلاث ساعات ونصف قصة من تاريخ أمريكا المظلم والدموي. فيلمٌ تميزت فيه أهم عناصر الفن السابع من أداء ممثلين مذهل، وحبكة أحداث محكمة ومطولة كعادة أفلام سكورسيزي السابقة، بالإضافة إلى عناصر الديكورات والأماكن التي تجري فيها الأحداث... كلها كانت أهم العناصر التي انفردت بالفيلم وجعلته يستحق المُشاهدة عن جدارة.

وتدور القصة حول قبيلة أوساج الذين يُكتشف النفط في أراضيهم في ولاية أوكلاهوما خلال عشرينيات القرن الماضي، حيث يتم قتل أفراد هذه القبيلة واحدًا تلو الآخر تحت ظروف غامضة، الشيء الذي يُشعل تحقيقاً كبيرًا من طرف مكتب التحقيقات الفدرالي لفك لغز هذه الجرائم.

  • فئة الفيلم: جريمة/دراما/تاريخ
  • تاريخ الإصدار: 20 أكتوبر 2023
  • مدة عرض الفيلم: 3 ساعات و26 دقيقة
Advertisements

2 Extraction 2

فيلم-Extraction-2-2023
© Netflix

جزء ثاني يدور في إطار الأكشن والقتال استطاع أن يكون ضمن قائمة أفضل أفلام هذه السنة، بالإضافة إلى احتلاله المرتبة الأولى في قائمة أفضل أفلام الأكشن في 2023. مزيج من الأكشن والتجسس والحركة استطاع به فيلم Extraction 2 أن يحجز له مكانًا بين الأفضل هذه السنة. فيلم لا تتردد في مشاهدته لأنه سيحقن فيك جرعة من الأدرنالين على طول أحداثه.

وترتكز قصته هذه المرة حول المهمة التالية للجندي تايلر رايك وفريقه في محاولة إنقاذ عائلة، بعد مهمتهم في بنغلاديش التي بالكاد نجى منها. لكن هذه المرة هل سينجى؟ هل ستكون مهمته الجديدة بنفس خطور الأولى أم أكثر صعوبة؟

  • فئة الفيلم: أكشن/تشويق
  • تاريخ الإصدار: 16 يونيو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين ودقيقتين

مراجعة فيلم Extraction.. عندما يتولى أصحاب الاختصاص إخراج أفلام الأكشن تعرف على مراجعة الجزء الأول

Advertisements

1 Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One

فيلم-Mission-Impossible-Dead-Reckoning-Part-One-2023
© Paramount Pictures/Skydance production/Bad Robot production

مرة أخرى توم كروز يبهرنا بجزء جديد من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة. هذا الجزء السابع من السلسلة يقدم كل شيء ليحصل على لقب تحفة سينمائية مثيرة مليئة بالأدرينالين والتشويق. فيلم يحبس الأنفاس بمشاهد أكشن مذهلة وقصة مركبة تُركز على التفاصيل بشكل كبير وتركز على أحداث الأجزاء السابقة. فيلم متكامل لقضاء سهرة سينمائية لا مثيل لها رغم المدة الطويلة للفيلم التي تقارب الثلاث ساعات.

وتدور قصة هذا الجزء السابع من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، المقسم بدوره إلى جزئين (الفيلم يعتبر جزء أول، وسيصدر له جزء ثاني غالبا السنة المقبلة)، حول العميل السري "إيثن هانت" وفريقه الذين يتوجب عليهم تعقب سلاح خطير مبني على الذكاء الاصطناعي قبل أن يسقط في الأيادي الخطأ.

  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/تشويق
  • تاريخ الإصدار: 12 يوليو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و43 دقيقة

أكثر 10 أفلام تحقيقا للأرباح في 2024.. أفضل أفلام البوكس أوفيس هذه السنة تعرف على القائمة


قائمة أفضل أفلام الأكشن والتشويق في سنة 2024 تعرف على القائمة

1
أضف تعليق... send
comment url
  • يوميات طبيب أسنان دكتور حاتم البيطار
    يوميات طبيب أسنان دكتور حاتم البيطار 2 يناير 2024 في 11:44:00 م غرينتش+1

    افلام ممتازة د حاتم البيطار 01005684344

أفلام ومسلسلات ذات صلة