كل ما يجب أن تعرفه عن الأجزاء القادمة لفيلم Avatar

جميعنا نتذكر عندما صدر فيلم أفاتار Avatar للمخرج جيمس كاميرون في دور العرض سنة 2009 والتجربة السينمائية المذهلة من الناحية البصرية التي عشناها معه، ففيلم أفاتار Avatar يعتبر أول الأفلام التي غيرت مفهوم المشاهدة السينمائية حيث كان الأول في التاريخ الذي يَستخدم ويُعرض بالتقنية الثلاثية الأبعاد 3D.

Avatar الجزء الثاني من فيلم أفاتار

لكن نجاحه من ناحية المؤثرات البصرية لا يجعله من أفضل الأفلام التي أنجزت، فبالنسبة للقصة، والتي تعتبر محور الصناعة السينمائية، لم تكن بالمستوى على الإطلاق، حتى أن الكثير يصنف الفيلم من أسوء أعمال المخرج جيمس كاميرون. رغم ذلك، فالفيلم له قاعدة جماهيرية كبيرة والعديد منهم ينتظرون بشوق صدور أجزاء أخرى له، وهذا بالضبط ما سيحصلون عليه، لأن جيمس كاميرون يعمل حاليا على إنتاج أربعة أجزاء.

فحسب التصريح الرسمي للمخرج سيكون هناك أربعة أجزاء قادمة ستعرض بالتواريخ التالية:

Avatar 2 سيصدر يوم 18 ديسمبر 2020، وسيبدؤون في التصوير يوم 25 من الشهر المقبل (25 شتنبر 2017)
Avatar 3 سيصدر يوم 17 ديسمبر 2021
Avatar 4 سيصدر يوم 20 ديسمبر 2024
Avatar 5 سيصدر يوم 19 ديسمبر 2025

بالنسبة للقصة فلم يُصرّح الكثير عنها، لكن جيمس كاميرون أشار إلى أنها ستُكْمِل مع إنجاب "جيك سولي Jake Sully" و"نيتيري Neytiri" لأطفال، بالإضافة إلى دخولهم في معارك مع البشر.

يضيف جيمس كاميرون أن الأجزاء المقبلة ستتعدى العالم الذي جرت فيه أحداث الجزء الأول، حيث سيتم الغوص في أماكن أخرى كالمحيطات والصحاري... بالإضافة إلى أن كاميرون يُعِد حاليا غواصة قادرة على التصوير بالتقنية الثلاثية الأبعاد 3D في عمق يصل إلى أحد عشر ألف متر تحت الماء (حوالي 11 كيلومتر).

أما بالنسبة للجانب التقني، يقول كاميرون: "لازلنا متفائلين حول التقنية الثلاثية الأبعاد 3D، سنحاول أن نتخطى الحدود الحالية لأن العديد أصبحت هذه التقنية مملة بالنسبة لهم، لذلك قد نتخطى المستويات الحالية في هذه المجال، حيث نفكر في جعل المشاهدة بهذه التقنية بدون نظارات".

Avatar جيمس كاميرون فيلم أفاتار

أضف لذلك أن كاميرون كان يفكر بأن يصور بتقنية 60 صورة في الثانية (60fps)، لكنه استقرر في الأخير على 48 صورة في الثانية فقط (48fps).






شاركنا رأيك حول هذه الأجزاء القادمة وحول فيلم Avatar، هل كنت من عشاق الفيلم أم أنه كان كأي فيلم تجاري غايته جني الأرباح بدون أي قيمة فنية تُذكر؟
لا تنسى ان تنظم لقائمة المشتركين في النشرة البريدية للموقع للتوصل بآخر مراجعات الأفلام.
عرضاخفاءالتعليقات
تابع موقعنا على