آخر الأخبار

أقوى وأفضل أفلام سنة 2022.. أفلام من مختلف الفئات السينمائية خلقت الحدث هذه السنة

Advertisements

 كعادة كل سنة، لابد أن تجد أفلاماً سيئة وأفلاماً عادية، ثم تجد تلك الأفلام التي خلقت الحدث وكانت أعمالاً سينمائيةً فريدةً تستحق المشاهدة. عام 2022 يتميز بأفلام عديدة، لذا سنحاول أن نجمع لكم في هذه القائمة أفضل الأفلام التي صدرت لحد الآن.


أفضل-أفلام-سنة-2022

Advertisements


شاهد: أفضل 5 أفلام صدرت هذا العام


1. No Exit

تدور قصة هذا الفيلم الذي يدور في إطار من الجريمة والغموض خلال عاصفة ثلجية تقطع الطريق على مجموعة من الأشخاص الغرباء في مطعم معزول في الجبال، فجأة تكتشف امرأة من بين هؤلاء العالقين أن هناك طفلة صغيرة مُختطَفة ومُخبأَة في سيارة أحد هؤلاء الغرباء، لتبدأ من بعد أحجية من المسؤول عن ذلك!


يعتبر هذا الفيلم المثيرة وجبة سينمائية دسمة موجهة لعشاق الجريمة والغموض وحل الألغاز، مع نكهة من الإثارة والتشويق، سيعشقها من يبحث عن سهرة سينمائية سيبقى على طول الفيلم يتكهن حول من المسؤول عن جريمة الاختطاف؟ ومن المسؤول عن ذلك؟


أول تاريخ إصدار: 25 فبراير 2022

فئة الفيلم: دراما/غموض/تشويق




2. The Batman

في عامه الثاني في مكافحة الجريمة، يكشف باتمان عن الفساد الذي ينخر مدينة غوثام والذي يكتشف أنه متصل بعائلته بينما يواجه قاتل متسلسل معروف باسم ريدلر.


عندما يسمع البعض عن هذه النوعية من الأفلام، يقول أنه فيلم حول الأبطال الخارقين وأفلام الخيال والأفلام البعيدة عن الواقعية. لكن فيلم باتمان هذا، يتميز بواقعية كبيرة في تعامله مع القصة ومجرياتها، فنحن أما فيلم بعيد كل البعد عن كل ما هو خيال علمي، وقريب كل القرب من الأفلام التي تلامس الواقع والجريمة والغموض، رغم أن شخصية الرجل الوطواط ما هي إلا نسج من الخيال.


أول تاريخ إصدار: 1 مارس 2022

فئة الفيلم: أكشن/جريمة/دراما

Advertisements


3. The Adam Project

الطفل آدم ريد عمره 13 عاماً، لا يزال حزيناً بسبب الموت المفاجئ لوالده قبل عام، وذات ليلة يذهب إلى مرآب منزله ليجد قائد طائرة مجروح ومختبئ هناك. هذا الطيار الغامض سيكتشف الطفل أنه هو نفسه لكن من المستقبل، حيث أنه خاطر بكل شيء من أجل أن يسافر عبر الزمن إلى الماضي في مهمة سرية. الاثنين معاً يشرعان في مغامرة نحو الماضي لإيجاد والدهم وتصحيح الأمور وإنقاذ العالم كذلك.


فيلم يقوده في البطولة الممثل ريان رينولدز يقدم فرجة سينمائية ممتعة ومشوقة حيث تجمع بين الكوميديا والمغامرة مع مزيج من الخيال العلمي. فيلم من تقديم نتفليكس يخرج عن المألوف قليلاً ويقدم قصةً غير متوقعة تغوص في عالم من السفر عبر الزمن.


أول تاريخ إصدار: 11 مارس 2022

فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/كوميديا




4. The Lost City

كاتبة انعزالية في مجال الروايات الرومانسية تقوم بجولة للتسويق لكتابها الجديد مع مساعدها غريب الأطوار، لكن يجدان نفسيهما في محاولة اختطاف تأخذهما في مغامرة خطيرة عبر الغابات.


إذا كنت تبحث عن فيلم يجمع بين الكوميديا والمغامرة والتشويق فلا تبحث بعيداً، حيث يقدم فيلم The Lost City التركيبة المثالية لقضاء ليلة سينمائية ممتعة ومسلية كثيراً.


أول تاريخ إصدار: 23 مارس 2022

فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/كوميديا

Advertisements


5. Moonfall

قوة غامضة تخرج القمر عن مداره حول الأرض وترسله مندفعاً في اصطدام كارثي مع كوكب الأرض مهدداً الحياة البشرية بالكامل.


يقدم هذا الفيلم تركيبة سينمائية تجمع بين الخيال العلمي في فكرة غريبةٍ وخارجة عن المألوف. ماذا لو انحرف القمر عن مداره واصطدم بكوكبنا؟ فيلم مشوق بدون توقف منذ بدايته إلى نهايته، رغم أن هذه النهاية قد تبدو لك في الأخير غير متوقعة بتاتاً وخارجةٍ عن فلك المنطق.


أول تاريخ إصدار: 2 فبراير 2022

فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/خيال علمي




6. Uncharted

يتم تجنيد الفتى الذكي "درايك" من طرف الباحث والمنقب عن الكنوز "فيكتور سولي" من أجل إيجاد كنزٍ ثمين مفقودٍ منذ 500 سنة.


يقدم فيلم Uncharted، المبنية على سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، تركيبة ممتعة مكونة من المغامرة والتشويق تغوص في عوالمٍ محفوفة بالمخاطر والمغامرات بقيادة الممثلين توم هولاند و مارك والبيرغ في الأدوار الرئيسية.


أول تاريخ إصدار: 10 فبراير 2022

فئة الفيلم: أكشن/مغامرة

Advertisements


7. Ambulance

مجموعة من الأشخاص يحاولون سرقة واحد من أكبر البنوك في أمريكا، لكن العملية تأخذ مجرى غير متوقع وينجوا منهم اثنين فقط حيث سيختطفان سيارة اسعاف وداخلها مسعفة وشرطي مصاب، لتبدأ مطاردتهما عبر المدينة.

فيلم يمكن وصفه بالتركيبة المثالية لكلمة تشويق، لا توجد أي لحظة من الفيلم فيها الهدوء، من البداية إلى آخر رمق الإثارة والتشويق لا يتوقفان. فيلم يدور في أغلبه داخل سيارة اسعاف مطاردة من طرف الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالي والطائرات...

أول تاريخ إصدار: 16 مارس 2022
فئة الفيلم: أكشن/جريمة/دراما



8. Doctor Strange in the Multiverse of Madness

يجد الدكتور ستيفن ستراينج نفسه أمام فوضى العوالم المتوازية وتعدد الأكوان، حيث سيجد نفسه في مواجهة صديقته السابقة من فريق المنتقمون ساكرليت ويتش وقواها الكبيرة والخارقة للعادة، وكذا في مواجهة العديد من النسخ الموازية له في محاولة يائسة وخطيرة لإنقاذ كل هذه الأكوان.

إذا كنت من عشاق أفلام السوبرهيرو وبالخصوص عالم مارفل السينمائي أو كنت من محبي أفلام الخيال العلمي وعالم الفانتازيا ستجد أن هذا الجزء الثاني للدكتور ستراينج فيلم جامح وفوضوي بشكل رائع ومثير، لكن إذا لم تكن تعشق هذه النوعية من الأفلام فقد تجده مبالغ فيه نوعاً ما أو سيء إلى حد معين.

أول تاريخ إصدار: 2 مايو 2022
فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/فانتازيا
Advertisements


9. Choose or Die

بعد تشغيل لعبة حياة أو موت مرعبة من سنوات الثمانينات، شابة مبرمجة تحرر لعنة مخفية ستقوم بتشويه وتمزيق الواقع، مما سيظطرها الأمر إلى اتخاذ قراراتٍ مروعة ومواجهة عواقب مميتة.

لعشاق الرعب والغموض، مفاجأة غير متوقعة ومبهرة ستجعلك تعيش سهرة سينمائية خارجة عن المألوف وصادمة. فيلم يقدم مفهوم الرعب من زواية مختلفة نوعاً ما وغير معهودة سابقاً، إلا إذا كانت هذه النوعية من الأفلام لا تستهويك فربما لن تجده يستحق المُشاهدة كما نصفه في هذه الكلمات، لأنه بطبيعة الحال أفلام الرعب لها جمهورها الخاص!

أول تاريخ إصدار: 15 أبريل 2022
فئة الفيلم: دراما/رعب/تشويق



10. Kimi

فتاة تعاني من الخوف من الأماكن المكشوفة تعمل في مجال التقنيات التكنولوجية في مدينة سياتل الأمريكية تكتشف دليل حول ارتكاب جريمة قتل، لتصبح بعد ذلك الهدف الأول لمرتكبي تلك الجريمة.


فيلم يدور في نفس الزمن الذي نعيش فيه ثورة هائلة من التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي وخصوصية الأشخاص، حيث يدمج هذه الفكرة مع الجريمة والتشويق لنحصل في الأخير على فيلم يستحق المشاهدة مع شخصية غريبة غير اجتماعية تخاف من الاختلاط مع الآخرين.


أول تاريخ إصدار: 10 فبراير 2022

فئة الفيلم: جريمة/دراما/تشويق

Advertisements


11. Death on the Nile

المحقق الشهير هيركيول بوارو يحاول حل لغز جريمة قتل امرأة وريثة ثروة ضخمة على متن باخرة ضخمة فاخرة تحمل العديد من الشخصيات المهمة أثناء قضائهم لعطلةٍ في نهر النيل.


فيلم جديد حول المحقق هيركيول بوارو وهو يحاول حل لغز جريمة قتل بين شخصيات حوله، في حين كان الجزء السابق على متن قطار، هذه المرة على متن باخرة فاخرة. ورغم أن بعض المُشاهدين قد يجدون أحداث الفيلم يمكن التنبئ بها قبل أن تكشف عن لغزها، إلا أن الفيلم يقدم حبكة درامية مميزة ستعجب عشاق أفلام الجريمة والغموض وحل الألغاز.


أول تاريخ إصدار: 9 فبراير 2022

فئة الفيلم: جريمة/دراما/غموض



عرضاخفاءالتعليقات
الغاء