t
عماد بدوزة

أقوى وأفضل أفلام سنة 2022.. أفلام من مختلف الفئات السينمائية خلقت الحدث هذه السنة

كعادة كل سنة، لابد أن تجد أفلاماً سيئة وأفلاماً عادية، ثم تجد تلك الأفلام التي خلقت الحدث وكانت أعمالاً سينمائيةً فريدةً تستحق المشاهدة. عام 2022 يتميز بأفلام عديدة، لذا سنحاول أن نجمع لكم في هذه القائمة أفضل الأفلام التي صدرت لحد الآن.

مع الإشارة إلى أن هذه القائمة هي في تحديث مستمر على طول السنة مع كل إصدار جديد لأي فيلم لنشاهده ونرى إن كان يستحق المشاهدة، حتى لا تسقط أنت في فخ إضاعة الوقت في فيلم تافه، لأن هذه القائمة ستجد فيها أفضل الأعمال السينمائية فقط من منظورنا الشخصي بطبيعة الحال، لذلك هناك احتمالية أنك لن تتوافق معنا في بعض الاختيارات أسفله، لكن لا تنسى فالسينما ما هي إلا نظرات ووجهات نظر شخصية تختلف من شخص لآخر.

أما إذا كنت قد شاهدته جميع هذه الأفلام في هذه القائمة، أو ترى أنها أصبحت قديمة... يمكن المواصلة مباشرة نحو قائمة عام 2023، والتي نشارك فيها نفس الفكرة لكن بأفلام مختلف مذهلة صدرت خلال سنة 2023.

أفضل-أفلام-سنة-2022

Advertisements

أفلام البوكس أوفيس 2023: هذه هي الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات والأرباح هذه السنة في شباك التذاكر العالمي تعرف على القائمة


1 No Exit

تدور قصة هذا الفيلم الذي يدور في إطار من الجريمة والغموض خلال عاصفة ثلجية تقطع الطريق على مجموعة من الأشخاص الغرباء في مطعم معزول في الجبال، فجأة تكتشف امرأة من بين هؤلاء العالقين أن هناك طفلة صغيرة مُختطَفة ومُخبأَة في سيارة أحد هؤلاء الغرباء، لتبدأ من بعد أحجية من المسؤول عن ذلك!

يعتبر هذا الفيلم المثيرة وجبة سينمائية دسمة موجهة لعشاق الجريمة والغموض وحل الألغاز، مع نكهة من الإثارة والتشويق، سيعشقها من يبحث عن سهرة سينمائية سيبقى على طول الفيلم يتكهن حول من المسؤول عن جريمة الاختطاف؟ ومن المسؤول عن ذلك؟

  • أول تاريخ إصدار: 25 فبراير 2022
  • فئة الفيلم: دراما/غموض/تشويق

2 Top Gun: Maverick

بعد أكثر من ثلاثين عاماً من الخدمة كأفضل طياري البحرية، يعود بيت ميتشل لحيث ينتمي، متخطياً جميع الحدود كطيار شجاع تجريبي متهرباً من التقدم في الرتبة، الشيء الذي سيتعاقب عليه بنحو لم يكن يرغبه فيه.

يعتبر هذا الفيلم من الأفلام التي تعتبر أجزاء ثانية ناذراً ما تتفوق على جزءها الأول، فبالرغم من أن الفيلم الأول Top Gun من عام 1986 الذي كان تجربة سينمائية فريدة ومختلفة مليئة بالأكشن والتشويق والتي تركت تأثيراً كبيراً على جيل الثمانينيات والتسعينيات، إلا أن هذا الفيلم الثاني تخطى جزءه الأول على صعيد جميع المستويات وقدم أكثر ما قدمه الأول في جانب التشويق والحركة والأكشن. بكل تأكيد يعتبر فيلم Top Gun: Maverick أحد أفضل أفلام الأكشن لهذه السنة، وأحد أفضل الأفلام بين جميع الفئات الفنية التي صدرت خلال هذه السنة 2022.

  • أول تاريخ إصدار: 21 مايو 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/دراما

3 Fall

صديقتان مقربتان اسمهما بيكي و هانتر يذهبان في رحلة تسلق إلى برج إذاعي لاسلكي طوله 610 أمتار وسط الصحراء بعيداً كل البعد عن المُساعدة، ولسوء حظهمها سيعلقان هناك في الأعلى بدون أي وسيلة للهبوط.

قبل أن تشاهد هذا الفيلم يجب أن تعلم أنه ليس فيلم عادي بقصة مستهلكة حول مجرم وأبطال ونهاية سعيدة الخ... هذا الفيلم سيسبب لك اظطرابات وسيجعلك تُحِس بالدوار والغثيان، ليس لأنه فيلم فيه دماء وقتل ودبح...! بطبيعة الحال لا، بل لأن قصته تجري على ارتفاع شاهق جدّاً وسط مساحةٍ صغيرةٍ جداً، لذا كن مستعد!

  • أول تاريخ إصدار: 31 أغسطس 2022
  • فئة الفيلم: تشويق

4 Avatar: The Way Of Water

يعيش الآن جايك سالي مع عائلته الجديدة على كوكب باندورا في سعادة، لكن عندما يعود خطر سابق مألوف لإنهاء ما تم بدأه من قبل، سيتوجب على جايك العمل مع نيتيري وجيش مخلوقات النافي من أجل حماية كوكبهم.

كنا نتوقع أن يكون هذا الجزء الثاني لفيلم Avatar عادياً ولن يخلق الشيء الجديد، وذلك راجع لأننا كنا نظن أن الإبهار والروعة التي قدمها الجزء الأول عام 2009 وصلتا لمستوى لم نعد نرى أنه يمكن التفوق عليهما، لكن لحسن الظن فقد كنا مخطئين، فجعبة المخرج جيمس كاميرون لا يزال فيها المزيد من عالم باندورا، حيث قدم لنا واحد من بين أفضل الأجزاء الثانية التي يمكن مشاهدتها خصوصاً في الجانب الملحمي والبصري، رغم أن القصة مثل الجزء الأول تبقى عادية وليست بالفريدة أو الثورية في الوسط السينمائي. قدم فيلم Avatar: The Way of Water الذي تصل مدة عرضه لحوالي الثلاث ساعات فرجة سينمائية مبهرة تجعل العين تعيش نشوة بصرية لا مثيل لها أكثر من الجزء الأول.

  • أول تاريخ إصدار: 14 ديسمبر 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/فانتازيا

5 Prey

أول الأحداث لمخلوقات بريداتور لأول مرة عند وصولها لكوكب الأرض خلال حقبة شعب الكومانتش قبل 300 سنة، حيث نعيش الأحداث مع محاربة ماهرة اسمها نارو تقاتل من أجل حماية قبيلتها من هذه المخلوقات الأكثر تطوراً على كوكب الأرض عندها.

فيلم يجمع بين التشويق والرعب والأكشن مع مزيج من الدراما حيث يعتبر جزء جديد من أفلام بريداتور الشهيرة، لكن هذا الفيلم يتميز بقصة فريدة تحبس الأنفاس وتشد المُشاهد على طول الأحداث غير مرتبط بالأجزاء القديمة. فيلم موجه للجميع، يستحق المُشاهدة حتى ولو كان الصنف الذي ينتمي له لا يثير اهتمامك.

  • أول تاريخ إصدار: 5 أغسطس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/دراما

6 Smile

بعد حضورها لحادثة غريبة وصادمة متعلقة بمريضة لها، تبدأ الدكتورة روز كوتر بعيش أحداث مخيفة لا تستطيع تفسيرها، لذلك سيتوجب عليها مواجهة ماضيها المظطرب من أجل النجاة والهرب من واقعها الجديد والمرعب.

تتميز أفلام الرعب بكونها أعمال سينمائية تتمحور في غالبها حول كيان شرير يحاول قتل أبطال القصة بينما يحاولون الهرب منه والابتعاد عنه أو مواجهته والقضاء عليه، حتى أصبحت هذه النوعية من الأفلام في السنين الأخيرة مستهلكة بأفكار متكررة وبأحداث متوقعة بالكاد تستطيع إرعابك. استطاع فيلم Smile، عكس التوقعات، أن ينجح في تطبيق ذلك. فقد تمكن من تقديم قصة مرعبة لدرجة كبيرة ستلامس وتر الخوف والرعب فيك.

مراجعة فيلم الرعب Smile.. إذا ابتسموا في وجهك فقد فات الآوان والموت قادم إليك تعرف أكثر على هذا الفيلم

  • أول تاريخ إصدار: 28 سبتمبر 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/جريمة/دراما

7 The Menu

زوجين يسافران إلى مطعم في جزيرة خاصة وفريدة من نوعها في مكان بعيد، حيث يوجد طاه يُعِد قائمة طعامٍ استثنائية لضيوفه. مع مرور الوقت تدريجيا، تُصبح الأمسية مخيفة وينتاب جميع الضيوف الخوف عندما تُكشف أسرارٌ ويتصاعد الجنون والعنف.

يلخص هذا الفيلم مصطلح "الهاجس" أو "الهوس" بالمعنى الحرفي للكلمة مجسداً من خلال ثلاث شخصيات رئيسية في الفيلم، الطاه والزوجين. تبدأ أحداث الفيلم بشكل عادي وسلس لكن مع مرور الوقت يتحول كل شيء إلى فوضى ورعب نعيشهما على جزيرة بعيدة بشكل مشوق ومثير.

  • أول تاريخ إصدار: 16 نوفمبر 2022
  • فئة الفيلم: كوميديا/رعب/تشويق

8 The Batman

في عامه الثاني في مكافحة الجريمة، يكشف باتمان عن الفساد الذي ينخر مدينة غوثام والذي يكتشف أنه متصل بعائلته بينما يواجه قاتل متسلسل معروف باسم ريدلر.

عندما يسمع البعض عن هذه النوعية من الأفلام، يقول أنه فيلم حول الأبطال الخارقين وأفلام الخيال والأفلام البعيدة عن الواقعية. لكن فيلم باتمان هذا، يتميز بواقعية كبيرة في تعامله مع القصة ومجرياتها، فنحن أما فيلم بعيد كل البعد عن كل ما هو خيال علمي، وقريب كل القرب من الأفلام التي تلامس الواقع والجريمة والغموض، رغم أن شخصية الرجل الوطواط ما هي إلا نسج من الخيال.

مراجعة فيلم The Batman.. وجه جديد لشخصية باتمان بأحداث أكثر ظلامية... تعرف أكثر على هذا الفيلم

  • أول تاريخ إصدار: 1 مارس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/جريمة/دراما

9 Glass Onion: A Knives Out Mystery

سيسافر هذه المرة المحقق الشهير "بينويت بلانك" إلى اليونان من أجل قضيته الجديدة التي سيحقق في خباياها ويكتشف المجرم.

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول عام 2019 الذي دار حول كشف خبايا جريمة قتل محاولاً من خلاله المحقق "بينويت بلانك" الإجابة عن سؤال: هل مات "هارلان ثرومبي" منتحراً كما يبدو الأمر في ظاهره أم مات مقتولاً مع سبق الإصرار والترصد؟ أما هذا الجزء الثاني، فالقصة لن تبتعد عن هذا العالم لكن هذه المرة ليس في نفس المكان، بل سيكون عليه حل اللغز في اليونان.

  • أول تاريخ إصدار: 23 نوفمبر 2022
  • فئة الفيلم: دراما/رعب/غموض

10 Troll

تجري أحداث هذا الفيلم في جبال الدوفر النرويجية حيث يوجد هناك شيء ضخم استيقظ بعد آلاف السنين وهو محبوس. هذا المخلوق الهائل سيحطم أي شيء أمامه وهو متوجه للعاصة أوسلو باحثاً عن شيء هناك.

لعشاق أفلام الفانتازيا والمغامرة، قدمت نتفليكس هذا الشهر فيلم نرويجي (باللغة النرويجية أيضاً) يحكي عن الخرافة الشعبية النرويجية للوحوش الأسطورية "ترولز". الفيلم يحمل كم هائل من التشويق والإثارة بمشاهد سينمائية ضخمة وكأنه إنتاج سينمائي قادم من هوليوود. الفيمل قد يعجبك إذا كنت تشاهد أفلام الوحوش والمخلوقات الضخمة مثل كينغ كونغ وغودزيلا الخ... غير ذلك، إذا كنت تميل للأفلام الدرامية الواقعية... أو شيء من هذا القبيل، فالفيلم غير موجه لك.

  • أول تاريخ إصدار: 1 ديسمبر 2022
  • فئة الفيلم: دراما/رعب/غموض

أفلام البوكس أوفيس 2023: هذه هي الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات والأرباح هذه السنة في شباك التذاكر العالمي تعرف على القائمة


11 Grimcutty

يتوجب على فتاة مراهقة وأخوها الصغير إيقاف تحدي مرعب وخطير بدأ على الأنترنت وانتشر إلى الحياة الواقعية بفعل هيستريا سببها آبائهما.

رغم التقييمات السلبية نوعاً ما التي تحصل عليها هذا الفيلم في بعض المواقع، إلا أنه يقدم فرجة سينمائية مثيرة ومشوقة موجهة لعشاق أفلام الرعب. لا تدع بعض التقييمات السلبية تثنيك عن مشهادة هذا الفيلم الرائع، فيلم يستحق المُشاهدة إذا كنت تبحث عن قصة مختلف بعض الشيء عما تعرفه، خصوصاُ إذا كانت تستهويك أفلام الرعب.

  • أول تاريخ إصدار: 10 أكتوبر 2022
  • فئة الفيلم: دراما/رعب/غموض

12 The Adam Project

الطفل آدم ريد عمره 13 عاماً، لا يزال حزيناً بسبب الموت المفاجئ لوالده قبل عام، وذات ليلة يذهب إلى مرآب منزله ليجد قائد طائرة مجروح ومختبئ هناك. هذا الطيار الغامض سيكتشف الطفل أنه هو نفسه لكن من المستقبل، حيث أنه خاطر بكل شيء من أجل أن يسافر عبر الزمن إلى الماضي في مهمة سرية. الاثنين معاً يشرعان في مغامرة نحو الماضي لإيجاد والدهم وتصحيح الأمور وإنقاذ العالم كذلك.

فيلم يقوده في البطولة الممثل ريان رينولدز يقدم فرجة سينمائية ممتعة ومشوقة حيث تجمع بين الكوميديا والمغامرة مع مزيج من الخيال العلمي. فيلم من تقديم نتفليكس يخرج عن المألوف قليلاً ويقدم قصةً غير متوقعة تغوص في عالم من السفر عبر الزمن.

  • أول تاريخ إصدار: 11 مارس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/كوميديا

13 The Lost City

كاتبة انعزالية في مجال الروايات الرومانسية تقوم بجولة للتسويق لكتابها الجديد مع مساعدها غريب الأطوار، لكن يجدان نفسيهما في محاولة اختطاف تأخذهما في مغامرة خطيرة عبر الغابات.

إذا كنت تبحث عن فيلم يجمع بين الكوميديا والمغامرة والتشويق فلا تبحث بعيداً، حيث يقدم فيلم The Lost City التركيبة المثالية لقضاء ليلة سينمائية ممتعة ومسلية كثيراً.

  • أول تاريخ إصدار: 23 مارس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/كوميديا

14 Moonfall

قوة غامضة تخرج القمر عن مداره حول الأرض وترسله مندفعاً في اصطدام كارثي مع كوكب الأرض مهدداً الحياة البشرية بالكامل.

يقدم هذا الفيلم تركيبة سينمائية تجمع بين الخيال العلمي في فكرة غريبةٍ وخارجة عن المألوف. ماذا لو انحرف القمر عن مداره واصطدم بكوكبنا؟ فيلم مشوق بدون توقف منذ بدايته إلى نهايته، رغم أن هذه النهاية قد تبدو لك في الأخير غير متوقعة بتاتاً وخارجةٍ عن فلك المنطق.

  • أول تاريخ إصدار: 2 فبراير 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/خيال علمي

15 Uncharted

يتم تجنيد الفتى الذكي "درايك" من طرف الباحث والمنقب عن الكنوز "فيكتور سولي" من أجل إيجاد كنزٍ ثمين مفقودٍ منذ 500 سنة.

يقدم فيلم Uncharted، المبني على سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، تركيبة ممتعة مكونة من المغامرة والتشويق تغوص في عوالمٍ محفوفة بالمخاطر والمغامرات بقيادة الممثلين توم هولاند و مارك والبيرغ في الأدوار الرئيسية.

  • أول تاريخ إصدار: 10 فبراير 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة

16 Ambulance

مجموعة من الأشخاص يحاولون سرقة واحد من أكبر البنوك في أمريكا، لكن العملية تأخذ مجرى غير متوقع وينجوا منهم اثنين فقط حيث سيختطفان سيارة اسعاف وداخلها مسعفة وشرطي مصاب، لتبدأ مطاردتهما عبر المدينة.

فيلم يمكن وصفه بالتركيبة المثالية لكلمة تشويق، لا توجد أي لحظة من الفيلم فيها الهدوء، من البداية إلى آخر رمق الإثارة والتشويق لا يتوقفان. فيلم يدور في أغلبه داخل سيارة اسعاف مطاردة من طرف الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالي والطائرات...

  • أول تاريخ إصدار: 16 مارس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/جريمة/دراما

17 Doctor Strange in the Multiverse of Madness

يجد الدكتور ستيفن ستراينج نفسه أمام فوضى العوالم المتوازية وتعدد الأكوان، حيث سيجد نفسه في مواجهة صديقته السابقة من فريق المنتقمون سكارليت ويتش وقواها الكبيرة والخارقة للعادة، وكذا في مواجهة العديد من النسخ الموازية له في محاولةٍ يائسة وخطيرة لإنقاذ كل هذه الأكوان.

إذا كنت من عشاق أفلام السوبرهيرو وبالخصوص عالم مارفل السينمائي أو كنت من محبي أفلام الخيال العلمي وعالم الفانتازيا، ستجد أن هذا الجزء الثاني للدكتور ستراينج فيلما جامحا وفوضويّاً بشكل رائع ومثير، لكن إذا لم تكن تعشق هذه النوعية من الأفلام فقد تجده مبالغاً فيه نوعاً ما.

  • أول تاريخ إصدار: 2 مايو 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/فانتازيا

18 Jurassic World: Dominion

بعد أربع سنوات من دمار جزيرة نوبلار، حيث أصبحت الديناصورات الآن تعيش وتصطاد مثلها مثل الإنسان في جميع أنحاء العالم. هذا التوازن الجديد الهش، سيعيد تشكيل وتحديد ما إذا كان الكائن البشري سيبقى في قمة السلسلة الغذائية إلى الأبد في عهدٍ جديد على كوكبٍ أصبحوا يشاركونه مع المخلوقات الأكثر رعباً في التاريخ.

لعشاق أفلام الخيال العلمي وأفلام الأكشن الضخمة المليئة بالتشويق والإثارة والمغامرة، يقدم الجزء الجديد من سلسلة أفلام العالم الجوراسي فرجة سينمائية مشوقة تحبس الأنفاس يقودها في البطولة جميع أبطال الأجزاء الخمسة السابقة. كما تجدر الإشارة إلى أن الفيلم يحقق أرقاماً خيالية في البوكس أوفيس العالمي، لذا إذا كان يعجبك هذا النوع من الأفلام فلا تتردد في مشاهدته.

  • أول تاريخ إصدار: 1 يونيو 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/خيال علمي

19 Choose or Die

بعد تشغيل لعبة حياة أو موت مرعبة من سنوات الثمانينات، شابة مبرمجة تحرر لعنة مخفية ستقوم بتشويه وتمزيق الواقع، مما سيظطرها الأمر إلى اتخاذ قراراتٍ مروعة ومواجهة عواقب مميتة.

لعشاق الرعب والغموض، مفاجأة غير متوقعة ومبهرة ستجعلك تعيش سهرة سينمائية خارجة عن المألوف وصادمة. فيلم يقدم مفهوم الرعب من زواية مختلفة نوعاً ما وغير معهودة سابقاً، إلا إذا كانت هذه النوعية من الأفلام لا تستهويك فربما لن تجده يستحق المُشاهدة كما نصفه في هذه الكلمات، لأنه بطبيعة الحال أفلام الرعب لها جمهورها الخاص!

  • أول تاريخ إصدار: 15 أبريل 2022
  • فئة الفيلم: دراما/رعب/تشويق

أفلام البوكس أوفيس 2023: هذه هي الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات والأرباح هذه السنة في شباك التذاكر العالمي تعرف على القائمة


20 The Gray Man

عميل مأجور في وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية معروف على أنه الأكثر احترافية في مجاله وهويته الحقيقية لا يعرفها أحد. يكتشف بالصدفة أسراراً خطيرة تتعلق بهذه الوكالة، ليقوم زميل سيكوباتي سابق له بوضع مكافأة لمن يقتله، حيث ستصبح القضية عملية مطاردة دولية من طرف قتلة دوليين.

يقدم هذا الفيلم فرجة سينمائية مشوقة موجهة لمن يبحثون عن أفلام الأكشن والتشويق عموماً، وموجهة لعشاق الاستخبارات والعملاء السريين والمطارادات خصوصاً.

  • أول تاريخ إصدار: 22 يوليو 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/تشويق

21 Everything Everywhere All at Once

مهاجرة صينية كبيرة في السن تكافح مع الحياة في مصبنة ملابس تسيرها مع صراع مع أصحاب الضرائب، تجد نفسها في مغامرة مجنونة، حيث تصبح الوحيدة القادرة على إنقاذ العالم عن طريق استكشاف أكوان أخرى موازية لحياتها، ولها أقدار مختلفة عنها، لكن متصلة بها بشكل من الأشكال.

يتميز هذا الفيلم بقدرته على الجمع بين عدة فئات سينمائية، فهو كوميدي وفي الوقت ذاته درامي تشويقي مع لمسة من الخيال العلمي تجلت من خلال مناقشته لفكرة الأكوان الموازية. الفيلم ينقسم إلى جزئين على طول الأحداث، حيث أن الأول كان رائعاً بشكل رهيب وممتع، لكن الجزء الثاني كان لا بأس به للدرجة التي قد يجعل العديد من المُشاهدين يُغيرون نظرتهم حول الفيلم بالكامل، لكن رغم ذلك يبقى فيلم يستحق المُشاهدة.

  • أول تاريخ إصدار: 24 مارس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/كوميديا

22 Morbius

العالم الكيميوحيوي مايكل موربيس يحاول أن يُشفي نفسه من مرض دم نادر، لكن من غير قصد يصيب نفسه بشيء آخر يحوله إلى مصاصِ دماء.

رغم الانتقاد السلبي الذي استقبله هذا الفيلم من طرف النقاد عقب إصداره، وعائدات البوكس أوفيس المتدنية التي حققها، كان فيلم Morbius مفاجأة غير متوقعة، حيث يقدم قصة متماسكة وأحداث مشوقة مثيرة، رغم أن الفكرة العامة لا تتميز بأي إبداع جديد، إذ تعتبر سابقة في العديد من أفلام هوليوود. لكن رغم ذلك الفيلم يستحق المشاهدة، خصوصاً الأداء الجيد للممثل جاريد ليتو في دور العالم الكيميوحيوي مايكل موربيس الذي يتحول إلى مصاص دماء.

  • أول تاريخ إصدار: 30 مارس 2022
  • فئة الفيلم: أكشن/مغامرة/رعب

23 Our Father

بعد قيام امرأة باستعمال جهاز اختبار الحمض النووي الذي يكشف لها عن عدة نصف أشقاء، تجد نفسها أمام مكيدة صادمة وخطيرة مرتبطة بمُتبرع بحيواناته المنوية وطبيب تخصيب شهير.

ننتقل إلى صنف آخر من الأفلام مع الوثائقي Our Father أو والدنا، الذي يوثق لقصة واقعية خطيرة غير متوقعة، أو بالأحرى جريمة تخصيبية لم يُعاقب الجاني عليها بعد!

  • أول تاريخ إصدار: 11 مايو 2022
  • فئة الفيلم: وثائقي/جريمة

أفلام البوكس أوفيس 2023: هذه هي الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات والأرباح هذه السنة في شباك التذاكر العالمي تعرف على القائمة


تشويق وإثارة.. هذه هي الأفلام الأقوى والأكثر انتظارا خلال سنة 2023 تعرف على القائمة

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة