آخر الأخبار

الجزء الثالث Maze Runner: The Death Cure يحقق ضعف ميزانيته ويسيطر على المرتبة الأولى في أول افتتاحية بوكس أوفيس

Image: Maze Runner The Death Cure - Courtesy of Twentieth Century Fox
سيطرت المجزوءة الثالثة من أفلام الخيال العلمي والمغامرة Maze Runner: The Death Cure بسهولة على المرتبة الأولى في البوكس أوفيس العالمي في أول افتتاحية له، حيث حقق عائدات معتبرة مقارنة بميزانيته التي تُقدّر بحوالي 62 مليون دولار فقط! ووصلت أرباحه لحد الآن منذ إصداره في القاعات السينمائية بثلاثة أيام لحوالي 105 ملايين دولار، مقسمة على 23,5 مليون من أمريكا و82 مليون دولار من شباك تذاكر بقية دول العالم.


لكن رغم هذه العائدات الجيدة نوعا ما، تبقى ضعيفة إلى ما مقارنة بالأجزاء السابقة، حيث جاء وراء الجزء الثاني Maze Runner: The Scorch Trials في أمريكا بحوالي 7 ملايين الذي افتتح سنة 2015 بحوالي 30 مليون دولار، وبحوالي 9 ملايين وراء الجزء الأول The Maze Runner الذي افتتح سنة 2014 بحوالي 32 مليون دولار. وتدور قصته حول مغامرة توماس الذي يحمل على عاتقه مهمة إيجاد دواء لوباءٍ مميتٍ يُعرف بإسم Flare أو الهيجان.


Advertisements



في المرتبة الثانية جاء فيلم المغامرة والكوميديا Jumanji: Welcome to the Jungle الذي لايزال يحقق في المزيد من الأرقام المذهلة، إضافة لجانبه الفني الإيجابي، حيث أضاف نهاية الأسبوع الفارط حوالي 16,4 ملايين دولار، ليدخل إلى نادي العشرة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في سنة 2017 بمجموع أرباح عالمية تُقدر بحوالي 822 مليون دولار. وتدور قصته حول أربعة مراهقين يتم سحبهم إلى داخل عالم لعبة جومانجي الساحرة، لكن لينجوا منها ويرجعوا لعالمهم سيتوجب عليهم العمل معا من أجل إنهاء مراحلها.




فيلم الدراما والويسترن الجديد Hostiles للنجم كريستيان بيل جاء ثالثا وحقق إيرادات لا بأس بها، حيث افتتح بحوالي 10 ملايين، بالإضافة إلى حوالي مليونين كان قد حققهما خلال عروض افتتاحية محدودة وحصرية بداية هذا الشهر، لتصل بذلك أرباحه لحد الآن لحوالي 12 مليون دولار، مع العلم أن ميزانيته وصلت لـ 40 مليون دولار. وتدور قصته في سنة 1892 حول قائد جيش كبير يوافق كرها على مرافقة وحماية زعيم قبيلة هنود حمر مع عائلته عبر منطقة خطيرة.


Advertisements




فيلم الموسيقى والغناء The Greatest Showman من بطولة النجم هيو جاكمان حل في المرتبة الرابعة من خلال إضافته لـ 9,5 ملايين من البوكس أوفيس الأمريكي لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 259 مليون دولار، في حين أن ميزانيته تُقدر بحوالي 84 مليون دولار. وتدور قصته المبنية على السيرة الذاتية لمنظم العروض الموسيقية، الأمريكي P.T. Barnum، حول الاحتفال بولادة هذا المجال لأول مرة من خلال سرد مسيرته الفنية وكيف تغير من لاشيء إلى مخترع عروض موسيقية أصبحت ظاهرة عالمية.


Advertisements



أما في المرتبة الخامسة فجاء الفيلم التاريخي والدرامي الجديد The Post للمخرج ستيفن سبيلبرغ ومن بطولة النجمين توم هانكس وميريل ستريب، بحوالي 8,9 ملايين دولار، لتنضاف لمجموع أرباحه العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 83 مليون دولار، مع العلم أن ميزانيته تُقدر بحوالي 50 مليون دولار. وتدور قصته حول عملية تستر سرية امتدت على طول الفترة الرئاسية لأربع رؤساء أمريكيين، مما سيدفع أول ناشرة صحفية في تاريخ أمريكا ومحرر صارم للإنظام لمعركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة.



وجاء ترتيب إيرادات العشرة الأفلام في البوكس أوفيس هذا الأسبوع على الشكل التالي:

اسم الفيلم
افتتاحية نهاية الأسبوع السابق
مجموع الأرباح العالمية
ميزانية الفيلم
1- Maze Runner: The Death Cure
23.5 مليون دولار
23.5 مليون دولار
62 مليون دولار
2- Jumanji: Welcome to the Jungle
16.4 مليون دولار
822 مليون دولار
90 مليون دولار
3- Hostiles
10.2 مليون دولار
12 مليون دولار
40 مليون دولار
4- The Greatest Showman
9.5 مليون دولار
259 مليون دولار
84 مليون دولار
5- The Post
8.9 مليون دولار
83 مليون دولار
50 مليون دولار
6- 12 Strong
8.6 مليون دولار
35.2 مليون دولار
35 مليون دولار
7- Den of Thieves
8.4 مليون دولار
28.5 مليون دولار
30 مليون دولار
8- The Shape of Water
5.7 مليون دولار
51.5 مليون دولار
19.5 مليون دولار
9- Paddington 2
5.6 مليون دولار
185 مليون دولار
50 مليون دولار
10- Padmaavat
4.3 مليون دولار
4.7 مليون دولار
غير متاح
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء