مخرج فيلمي La La Land و Whiplash يتجه نحو الفضاء في فيلم First Man حول مغامرة الهبوط على سطح القمر

المخرج الشاب داميان شازيل صاحب فيلم الرومانسية La La Land الذي حصد ست جوائز أوسكار سنة 2016، وفيلم الدراما Whiplash الذي حصد هو الآخر ثلاث جوائز أوسكار سنة 2014، سيتجه يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول من هذه السنة نحو الفضاء في القصة الحقيقية (حسب قولهم!) حول رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ ومهمة الهبوط على سطح القمر، فيما تجري الأحداث سنة 1969.

Advertisements

قصة فيلم First Man هي من بطولة النجم ريان غوسلين في دور الرائد نيل أرمسترونغ، فيما ستلعب الممثلة كلير فوي دور زوجته، ويبدو من مشاهد التريلر أنها ستلعب دور درامي مؤثر جدا. علاوة على ذلك، فالفيلم بأكمله يدخل في فئة الدراما والتشويق، خصوصا وأن شخصية غوسلين تفرض عليه مسؤولية الموازنة بين حياته المهنية كرائد فضاء في مهمة الهبوط على سطح القمر الشهيرة والتي قادته ليصبح أول إنسان يمشي على سطح القمر، وبين حياته الزوجية والعائلية.
Advertisements

الفيلم يعتبر من أكثر الأفلام انتظارا خريف هذه السنة لأن مخرجه يعتبر من بين الأنجح في السنين الأخيرة. فبالإضافة إلى كتابته وإخراجه لفيلمي La La Land و Whiplash، كان وراء العديد من الأفلام الناجحة، أهمها كتابته لفيلم الخيال العلمي 10Cloverfield Lane من سنة 2016. لكن فيلم First Man هذا، يُعتبر أول فيلم ليس من كتابة داميان شازيل، حيث كان الكاتب جوش سينغر، كاتب فيلم Spotlight وفيلم The Post، هو صاحب سيناريو First Man. الفيلم سيحط الرحال بقاعات السينما يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول.

مخرج فيلمي La La Land و Whiplash يتجه نحو الفضاء في فيلم First Man حول مغامرة الهبوط على سطح القمر
 Poster design by B O N D
Courtesy of Universal Pictures