النقاد يعتبرون فيلم The Nun عادي جدا وليس مرعبا كما يُروج له! هذه هي آرائهم حول الفيلم

بعد النجاح الذي حققه فيلم الرعب The Conjuring سنة 2013 على المستوى الفني والمادي، خصوصا شخصية الراهبة الشيطانية، كان القائمون على شركتي الإنتاج والتوزيع New Line Cinema و Warner Bros يعلمون جيدا أن عليهم إنجاز جزء خاص بهذه الشخصية التي اشتهرت بسرعة ورأوا فيها إمكانية كبيرة لتقديم فيلم رعب ناجح ينتمي لعالم أفلام الرعب The Conjuring و Annabelle. لكن بعد إصدار الفيلم هذا الأسبوع، هل تحقق لهم حلمهم؟ للنقاد رأي آخر! فأغلبهم اتفقوا على أن الفيلم ليس بذلك الرعب الذي وعدونا به في العروض الدعائية، وجاءت آراء بعض منهم على الشكل التالي.

Advertisements

يقول الناقد Soren Andersen من موقع The Seattle Times: "الفيلم جد متقطع ومتقلب، ويمكنك توقع ماذا سيحدث من بعد بسهولة لدرجة تُصبح الأحداث مثيرة للسخرية."

الناقد Justin Chang من موقع Los Angeles Times يقول: "تم تصوير أغلب أحداث الفيلم بشكل مُعتم وغير واضح بكثرة الظلام الذي يتركك أحول العينين وأنت تشاهد الشاشة المظلمة. فيلم The Nun جاء ليذكرنا، بشكل محبط للمعنويات، بأن توسيع أفلام الرعب وإضافة أجزاء أخرى على أخرى، يُبدد من ذلك التأثير المرعب والرائع الذي بدأ مع أول فيلم."

النقاد يعتبرون فيلم The Nun عادي جدا وليس مرعبا كما يُروج له! هذه هي آرائهم حول الفيلم poster5
 Poster design by eclipse
Courtesy of Warner Bros.
الناقد Frank Swietek من موقع One Guy's Opinion يقول: "الفيلم بدون شك سيجلب كم هائل من الجماهير التي تعتبر من محبي هذه السلسلة من الأفلام. لكن إذا نظرنا إليه بعيدا عن هذه الأخيرة، سيظهر لك على أنه مثال عادي جدا لأفلام الرعب التي تعالج المواضيع الدينية ذات الطابع القوطي الأوروبي الجرماني."

الناقد Ryan Oliver من موقع The Playlist يقول: "هناك إمكانيات كبيرة في هذا الفيلم، لكن للأسف يتم دفنها في تجربة سينمائية مملة بشكل صارخ وكأنها متاهة سيئة مسكونة في حقل من الذُرة، تجعلك تنفر تماما من إنهاء مشاهدة الفيلم!"

Advertisements

الناقد Brian Truitt من موقع USA Today يقول: "الفيلم عبارة عن خليط من الأمور الدينية الغامضة ذات تسلسل الأحداث البطيء ونوع المغامرات القديمة المستهلكة التي تفشل بشكل فظيع في الاستفادة من أهم عنصر فيه؛ الراهبة صاحبة المظهر المرعب."

الناقدة Hope Madden من موقع MaddWolf تقول: "المخرج كورين هاردي و المصور ماكسيم أليكساندر أبدعا في الاستفادة من مواقع التصوير، لكنهما قدما في الأخير قلعةً مظلمة بشكل كبير من الداخل ملائمة من أجل دراكولا!"

من موقع Blu-ray يقول الناقد Brian Orndorf: "لربما كان من الأفضل ترك شخصية Valak لوحةً مسكونةً بالأرواح معلقة على الحائط ومثيرة للكوابيس فقط."

النقاد يعتبرون فيلم The Nun عادي جدا وليس مرعبا كما يُروج له! هذه هي آرائهم حول الفيلم poster4
 Poster design by Concept Arts
Courtesy of Warner Bros.
الناقد Anthony O'Connor من موقع FILMINK Australia يقول: "هناك بعض من المشاهد المرعبة حقا، لكن هناك القليل من الإثارة، ولا شيء يلفت الانتباه يجعلك منغمسا فعلا مع الفيلم."

ونُنهي مع الناقدة Christy Lemire من موقع Roger Ebert التي لخصت الفيلم في عبارة واحدة: "رحلة مشوقة انفعالية فارغة."

Advertisements

وتدور قصة فيلم The Nun حول كاهن مسيحي اسمه الأب بورك يتم إرساله إلى رومانيا من أجل التحقيق في موت غامض لراهبة. الفيلم يُعتبر أول حدث في تسلسل أحداث عالم أفلام The Conjuring وأفلام Annabelle، بمعنى أن قصته تجري قبلهما. الفيلم هو من إخراج كورين هاردي، ومن إنتاج جيمس وان، وقد بدأ  عرضه بشكل رسمي يوم الخامس من هذا الشهر في العديد من بلدان العالم، في حين سيتم عرضه في مجموعة من الدول العربية بداية من السادس من هذا الشهر.