يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Search

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018

15 أبريل، 2018 22:24
هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن

أفلام الرعب المنتظرة في 2018 كانت كثيرة، لكن قليل منها من استحق لقب المرعِب. فكل سنة جديدة تحمل إنتاجات عديدة في أفلام الرعب لكن في الأخير نسقط مع أفلام تافهة، لكننا في هذه القائمة حرصنا على اختيار الأفضل والتي تستحق أن نُطلق عليها أفلام المرعب. وتجدر الإشارة إلى أن ترتيب هذه القائمة هو من المُرعب إلى الأكثر رعبا، فرجة مرعبة وممتعة!


Advertisements



11. The Strangers: Prey at Night 

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Studio Aliens
Courtesy of Aviron Pictures
هذا الفيلم قد لا يعتبره البعض ينتمي لأفلام الرعب لأنه في غالبيته حول القتل والدماء، لكنه رغم ذلك، ورغم أنه لا يحتوي على أية عوامل خارقة للطبيعة أو عوالم ما وراء الطبيعة عكس ما سنرى من أفلام أخرى قادمة في هذه القائمة، يبقى الفيلم مليء بالإثارة المفزعة والمخيفة.

وتجري أحداثه الغير مألوفة حول عائلة تقرر قضاء ليلة في فندقٍ لكراء العربات المنزلية المتنقلة في منطقة معزولة ريفية، لكن لسوء حظهم سيزورهم ثلاث مختلين عقليين متنكرين بأقنعة، حيث سيختبرون قدرتهم على التحمل خلال تلك الليلة. 




10. Apostle

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن فيلم apostle
Apostle Poster © Netflix
واحد من أفلام هذه السنة التي تجمع الغرابة والرعب في خلطة خارجة عن المألوف. فيلم يناقش الرعب من الجانب الديني، غير أن هذا الأخير تم تأويله بصورة سلبية. بعد مشاهدة الفيلم سيتركك في حيرة حول العديد من الأمور المشفرة والغير واضحة، لذا سيحتاج منك بعض من الخيال الواسع لتحاول تفسير بعض حيثياته. أما من جانب آخر، لن تجد الفيلم مرعب بالكامل، فهو يجمع هذا الأخير مع الغموض، الدراما والفانتازيا في قصة ليست موجهة للجميع، خصوصا أصحاب العقول النمطية المنغلقة!

وتدور أحداث الفيلم في سنة 1905 حول شخص غير مستقر في حياته بسبب ماضيه البائس والظالم، حيث يشرع في رحلة خطيرة من أجل إنقاذ أخته التي وجدت نفسها عالقة مع طائفة دينية شريرة على جزيرة معزولة عن العالم.
Advertisements



9. Overlord

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 overlord
© Paramount Pictures
آخر الإنتاجات الفنية من طرف "جي جي أبرامز" كانت مفاجئة بشكل كبير، إذ كان يُرتقب أن يكون الفيلم عبارة عن عمل تجاري عابر، لكنه في الأخير أثبت أنه واحد من أفضل الأعمال السينمائية في 2018، حيث أنه جمع بين الرعب والأكشن بشكل مشوق وغامض جدا. واحد من أروع أفلام الرعب التي ستحقن فيك أدرينالين الإثارة والتشويق على طول ساعة و50 دقيقة.


وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من جنود المظلات الأمريكيين الذين يعثرون على مجموعة من التجارب النازية حول تحويل الجنود إلى مخلوقات خارقة للطبيعة، مخلوقات زومبي، والتي الهدف منها محاربة دول الحلفاء والتغلب على جنودهم العاديين، حيث تجري أحداث القصة خلال الحرب العالمية الثانية عندما كانت ألمانية النازية بقيادة هتلر ودول المحور في أوج حربها مع دول الحلفاء.




8. Insidious: The Last Key

Poster design by Concept Arts
Courtesy of Blumhouse Productions

سلسلة أفلام Insidious أصبحت علامة فارقة في فئة أفلام الرعب عندما بدأها الجزء الأول سنة 2010، ورغم أن هذا الجزء الرابع يُعتبر الأقل تأثيرا من سابقيه، يبقى الفيلم مرعب إلى حد ما وسيتحق أن يدخل للقائمة لكن لن نستطيع وضعه ضمن مراتب متقدمة بسبب عدة مشاهد في الفيلم كانت تحاول أن تكون مضحكة في حين سقطت في فخ التفاهة، بالإضافة إلى اعتمادها بشكل مفرط على تقنية القفزات المفاجئة والمفزعة (jump scares) والتي أصبحت سيئة ومستهلكة في أفلام الرعب. لكن رغم ذلك يحتوي الفيلم أيضا على بعض المشاهد التي كانت فعلا مرعبة.

وتدور قصة الفيلم حول المتخصصة في علم النفس الذي يتخطى حدود العالم المألوف إلى ما وراء الطبيعة، الدكتورة إليز رينيه التي رأيناها في الأجزاء السابقة تساعد العائلات على طرد الشياطين، حيث ستواجه هي هذه المرة مخاوفها الشخصية التي لها علاقة بماضيها وبعالم الأرواح والشياطين في منزل طفولتها الذي نشأت فيه.
Advertisements



7. The Nun

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن فيلم the nun
 Poster design by eclipse
© Warner Bros.

فيلم The Nun كان من أكثر أفلام الرعب انتظارا هذه السنة، لكن بسبب كثرة العروض الدعائية أفسدوا الفرجة السينمائية المتوقعة. فإن كنت تبحث للاستمتاع مع هذا الفيلم وعيش تجربة سينمائية مرعبة يجب ألا تُفسدها بكثرة مشاهدة التريلرات، فأهم شخصية مرعبة في الفيلم هي الراهبة أو ما يُسمى بـ Valak فقدت ذلك التأثير الذي لو لم يتم الكشف عنها حتى مشاهدة الفيلم سيكون أفضل. الفيلم مرعب بالنسبة للذين يُشاهدون هذه الفئة من الأفلام من وقت لآخر، لكن إن كنت متابع كبير لها فستشعر بأن حبكة القصة سريعة جدا ولم يتم العمل عليها جدا. لكن رغم ذلك يستحق الفيلم أن يكون ضمن الأفضل هذه السنة.


أما القصة فهي تدور حول كاهن مسيحي اسمه الأب بورك يتم إرساله من طرف الفاتيكان إلى رومانيا من أجل التحقيق في موت غامض لراهبة. الفيلم يُعتبر أول حدث في تسلسل أحداث عالم أفلام The Conjuring وأفلام Annabelle.




6. A Quiet Place

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن
Poster design by BLT Communications, LLC
Courtesy of Platinum Dunes
واحد من مفاجآت هذه السنة على جميع الأصعدة؛ من بين أفضل أفلام الرعب؛ من بين أفضل أفلام هذه السنة... نتكلم عن عمل سينمائي يمزج بين الإثارة، التشويق والرعب بشكل رهيب، حيث كان ممتازا في جميع جوانبه؛ أداء الممثلين مدهش؛ فكرة الفيلم تعتبر جد أصلية ومبتكرة، الإخراج ذكي والقصة تعتبر جد مشوقة وأضافت شيء جديد لعالم أفلام الرعب. بدون شك واحد من أفضل أفلام هذه السنة.


وتدور أحداث الفيلم حول عائلة تعيش حياة مبنية على الصمت التام، خوفا من كيان مجهول يهاجم ضحاياه عندما يصدرون أي صوت. وتدور الأحداث في مزرعة ريفية في زمن يبدو وكأنها نهاية العالم بسبب هذه الكائنات الشيطانية التي تقتنص ضحاياها في رمشة عين كلما أصدروا أخفت الأصوات.


Advertisements



5. Verónica

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن
Poster design by Villuti Creative Studio
Courtesy of Sony Pictures España
مجددا يُثبت الإسبان على أنهم مبدعين فعلا، هذه المرة مع فيلم رعب من إخراج Paco Plaza، صاحب سلسلة أفلام الرعب الشهيرة [Rec]، حيث جاء في هذا الفيلم بفكرة فريدة تدور أحداثها في سنوات التسعينيات من القرن الماضي في مدريد، إسبانيا، مع فتاة مراهقة تُصبح مُلاحقة من طرف كيان خارق للطبيعة بعدما فتحت له الباب لعالمها إثر ممارستها للعبة الشعوذة ويجا مع صديقاتها من المدرسة.

الفيلم يدور في معظم الأوقات حول الفتاة المراهقة وإخوتها الصغار بين المدرسة والمنزل في غياب أمهم بسبب العمل، مما يُتيح لذلك الكائن بانتهاز الفرصة وملاحقتهم بالاعتماد على حادث مأساوي وقع لعائلتهم في الماضي، الشيء الذي جعل الفيلم مخيف في بعض الأحيان، خصوصا أن شركة نتفليكس، التي قامت بتوزيع الفيلم على منصتها، صرحت بناءً على إحصائيات موقعهم أن أغلب من بدأوا في مشاهدة الفيلم لم يستطيعوا إنهائه. لكن ذلك لا يعني أن الفيلم مخيف لتلك الدرجة، خصوصا بالنسبة للمتخصصين في مشاهدة هذا النوع من الأفلام، حيث سيعتبرونه مرعب لكنه عادي في نفس الوقت.




4. Annihilation

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن
Poster design by BLT Communications, LLC
Courtesy of Paramount Pictures
مرة أخرى يُثبت لنا المخرج أليكس غارلاند أنه واحد من بين أفضل المخرجين الصاعدين في مجال صناعة الأفلام، حيث بعد فيلمه Ex-Machina الرائع، قدم لنا فيلما آخر يجمع بين الخيال العلمي والرعب في مفهوم غريب تعجز الكلمات على وصفه. قد لا يضع البعض هذا الفيلم ضمن فئة أفلام الرعب لأنه بصفة عامة ليس فيلم رعب، لكنه يحتوي على بعض المشاهد التي تحمل جوا من الرعب لم ترى مثله من قبل بكل تأكيد.


وتدور قصة الفيلم حول منظمة سرية اسمها Southern Reach تقوم بتنظيم بعثات استكشافية عِلمية إلى منطقة خطيرة يُطلق عليها بالمنطقة X، حيث تعتبر هذه الأخيرة مكان غير مأهول وجزء مهجور لم تَعُد قوانين الطبيعة تنطبق عليه على الإطلاق، حيث سيتم إرسال فريق مكون من أربعة نساء؛ عالمة أحياء، عالمة أنثروبولوجيا، طبيبة نفسية ومتخصصة في مسح الأراضي من أجل تقصي ماهية هذا المكان، ويُعتبرون البعثة رقم 12 التي تذهب لهذه المنطقة X، البعثات الأخرى السابقة قام بعض من أعضائها بالانتحار، هناك من تعرض لسرطانات خطيرة، هناك من أُصيب بصدمات نفسية وآخرون اختفوا ولم يعودوا أبدا. 




3. Hereditary 

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن
 Poster design by Gravillis Inc.
Courtesy of A24
أفلام الرعب هي فئة سينمائية حادة وشديدة الحساسية والتأثير على المُشاهد، لكن عندما تكون أفلام رعب نفسية فأنت أمام مستوى نهائي من الفزع والرعب الذي يُصبح خطير جدا عليك كمُشاهد. فأخطر شيء يُمكن حدوثه للإنسان، هو التلاعب بنفسيته واللعب على أوتار أعصابه، وهذا بالضبط ما قد يفعله بك هذا الفيلم إذا لم تكن مستعدا له أتم الاستعداد، وبدون أدنى شك يستحق أن يكون ضمن أقوى أفلام الرعب لهذه السنة.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم الرعب Hereditary.. رحلة نفسية مفزعة ستنخر أعصابك

 قصة فيلم Hereditary تدور أحداثها حول وفاة الجدة الكبرى لعائلة غراهام التي تتوفى ولا تترك ورائها سوى البأس والشر القاتم الذي يلحق بابنتها وعائلتها المسالمة، حيث تنكشف لهم أسرار خفية ومرعبة متعلقة بسلالتهم، وكلما انكشف لهم المزيد، كلما وجدوا أنفسهم محاولين الهرب يائسين من القدر المشؤوم الذي تسلط واستحوذ عليهم.
Advertisements



2. The Ritual

هذه هي أفضل وأقوى أفلام الرعب في سنة 2018 لحد الآن
Poster design by AllCity
Courtesy of Netflix
واحد من بين أفضل أفلام الرعب التي صدرت هذه السنة إن لم يكن أقواها، لأنه ليس فقط مخيف ولكن قصته كانت أصلية ومبتكرة حيث أن المخرج لا يركز فيها على جعلها مرعبة فقط وإنما حبكتها وترابطها مع جميع لحظات الفيلم من البداية، وهذا ما جعل الفيلم يحتل مرتبة جد متقدمة. أضف لذلك المكان الذي تجري فيه الأحداث والذي كان جد غريب ومفزع. الشيء الوحيد الذي قد يجده البعض مخيب للآمال في حين سيجده البعض الآخر نقطة مدهشة في الفيلم، والذي هو عنصر أساسي في القصة يتم الكشف عنه في النهاية؛ حيث سيقول البعض أنه كان من الأفضل عدم كشف عن هويته على الإطلاق وترك القصة مفتوحة التأويل للمُشاهد.

لكن رغم ذلك، يبقى الفيلم رائع ومخيف ومن بين أفضل الأفلام التي صدرت هذه السنة وليس فقط ضمن قائمة أفلام الرعب. وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون للقيام برحلة نحو منطقة الجبال والغابات شمال دولة السويد، لكن لسوء حظهم يسقطون في شرك كيان شيطاني يتعقبهم خلسة، حيث سيقتنصهم واحدا تلو الآخر بسبب خطأ مأساوي اقترفوه في الماضي.




1. Ghost Stories


قصص أشباح، فيلم بريطاني أخذ معنى الرعب من مفهومه التقليدي وحوله إلى رحلة نفسية تثير الذعر في المشاهد. فيلم Ghost Stories ليس فقط فيلم رعب، بل هو رحلة فلسفية نفسية تلعب بعقل بطل شخصيتها وتغوص إلى داخل أعماق عقله الباطن من أجل أن تنزع عنه غطاء الشك الذي يلبسه، والذي يغطي به حقيقة الأمور.

أنظر أيضا: مراجعة فيلم الرعب Ghost Stories.. عقل الإنسان يرى فقط ما يريد أن يرى

بدون شك، فيلم Ghost Stories يعتبر واحد من أقوى أفلام الرعب التي صدرت هذه السنة، ومن بين أفضلها على الإطلاق منذ سنين. إن كنت من عشاق أفلام الرعب، فاستعد لهذا الفيلم! الذي تدور قصته حول حول بروفيسور مشكك لكل ما يتعلق بهذه العوالم، وكل ما له علاقة بالأشباح والشياطين...، حيث سيشرع في مهمة لإثبات أن كل هذه الأمور ما هي إلا خرافات اخترعها البعض للضحك على ذقون الميؤوس منهم، والذي سيعثر على ملف مفقود منذ مدة من الزمن حول ثلاث حالات تعرضت للمطاردة من طرف مخلوقات شيطانية من عالم ما وراء الطبيعة. شخص لا يؤمن بالشياطين والأرواح... ويسعى دائما إلى تكذيب كل من يدعي هذه الأمور، إلى أن تصل اللحظة التي سيقع له ما وقع لأولئك الذين كذبهم.







Advertisements

تعليقات الموقع

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة © Aflam Talk

Home | Subscribe | About Us | Contact Us | Privacy Policy | Disclaimer