فيلم Creed II.. النقاد يعتبرونه جيد لكنه ليس أفضل من الجزء الأول!
Creed II © Warner Bros.
طفى يوم أمس أولى آراء النقاد حول فيلم Creed 2، الذي يعتبر جزء ثاني لواحد من أفضل أفلام سنة 2015، والذي يتبع سلسلات أفلام Rocky الشهيرة. جاء الفيلم حسب آراء العديد من النقاد جيد وجزء ثاني مستحق، لكنه لم يصل لمستوى الجزء الأول. ودعونا نطلع على ما قالوه حول واحد من أكثر أفلام 2018 المنتظرة بقوة.

Advertisements

لكن قبل ذلك، تدور قصة فيلم Creed II حول استمرار تدريب المخضرم والأسطورة روكي بالبوا (سيلفستر ستالون) للملاكم أدونيس كريد (مايكل بي جوردن) من فئة الوزن الخفيف في مقابلة ضد "فيكتور دراغو"، ابن "ايفن دراغو" الخصم اللدود لروكي بالبوا من الماضي.

من موقع Variety يصف الناقد Owen Gleiberman الفيلم بأنه مثير ومليء بالإثارة، ويُعتبر جزء تالي ناجح. أما من موقع The Guardian فيقول الناقد Benjamin Lee في وصفه لزمن أصبحت فيه أغلب الأجزاء التالية التي تصدر مخيبة للآمال من أغلب إنتاجات السنة، يُعتبر هذا الفيلم جزء تالي كان ضروري إنتاجه لأنه يستحق. أما من موقع Mashable مع الناقد Angie Han فكانت المقارنة بين الجزئين مثيرة للاهتمام، حيث قال أن هذا الثاني ليس بذلك الذكاء أو الجمال كالأول، كما أنه لا يمتلك ما يكفي من العمق الدرامي، لكنه يحمل ما يكفي ليُقدم تجربة سينمائية مقنعة ورائعة للمُشاهد.

فيلم Creed II.. النقاد يعتبرونه جيد لكنه ليس أفضل من الجزء الأول مشاهد الأكشن والقتال
Creed II © Warner Bros.
أما بخصوص جانب الأكشن والقتال، يقول الناقد Rodrigo Perez من موقع The Playlist أن مشاهد الملاكمة في الحلبة تُعتبر موجعة ورهيبة جدا. الناقد Matt Singer من موقع ScreenCrush يصف القتال بين بطل القصة والعدو "دراغو" بالمدهشة، لكنها ليست بالاستثنائية والتي لا تُنسى مثل الجزء السابق. في حين كان للناقدة Karen Han من موقع Polygon رأي مختلف تماما، حيث قالت أن القتال يعتبر تافه جدا، ولا يوجد هناك أي تناسق بين الحركات!

Advertisements

فيما يخص أداء الممثلين، يقول الناقد Benjamin Lee أنه تمت سرقة جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد من النجم سيلفستر ستالون في أدائه الرائع في الجزء السابق، لكنه سيكون منافس قوي مرة أخرى في أوسكار 2019 لأن أدائه مبهر فعلا في هذا الجزء. ويُتابع الناقد Justin Chang من موقع Los Angeles Times في وصفه لأداء ستالون، حيث يقول أنه كان جيد جدا، لكن التصفيق هنا يجب أن يكون للممثل مايكل بي جوردن الذي أبدع حقا في الدور الرئيسي.

فيلم Creed II.. النقاد يعتبرونه جيد لكنه ليس أفضل من الجزء الأول أداء الممثلين
Creed II © Warner Bros.
وعن هذا الأخير، يقول الناقد Jason Guerrasio من موقع Business Insider أن جوردن قدم أداءً أثبت به لماذا هو فعلا نجمٌ سينمائي حقيقي. شخصيته القوية وموهبته الرائعة في التمثيل يؤكدان أنه نجم سيرغب الجميع في العمل معه مستقبلا.

وعن مشاكل الفيلم، يقول الناقد Don Kaye من موقع Den of Geek أن أهم ما يعاني منه هذا الجزء هو أن تسلسل الأحداث وطريقة سرد القصة تعتبران جد سطحية، وأن من كتب السيناريو جعل الأشياء التي تُحفز وتُلهم شخصية البطل من أجل القتال غير واضحة، ولن يستقبلها المُشاهد بتفاعل إيجابي.

Advertisements

الفيلم سيُعرض بشكل رسمي ابتداء من 20 نوفمبر/تشرين الثاني على الصعيد العالمي في قاعات السينما.