t
عماد بدوزة

فيلم Death on the Nile.. المحقق هيركيول يعود من جديد مع جريمة قتل على نهر النيل العظيم

فيلم-Death-on-the-Nile-المحقق-هيركيول-يعود-من-جديد-مع-جريمة-قتل-على-نهر-النيل-العظيم-التريلر-الرسمي
© 2022 20th Century Fox


 فيلم Death on the Nile (جريمة قتل على نهر النيل) هو آخر أفلام المخرج والممثل الإيرلندي كينيث براناه، حيث يعتبر جزء ثاني للفيلم الذي صدر سنة 2017 Murder on the Orient Express والذي لاق نجاحاً كبيراً عندها. الفيلم مبني على سلسلة روايات الكاتبة البريطانية أجاثا كريستي.



قصة فيلم Death on the Nile


تدور أحداث الفيلم حول المحقق الشهير هيركيول بوارو الذي يحاول حل لغز جريمة قتل امرأة وريثة ثروة ضخمة على متن باخرة ضخمة فاخرة تحمل العديد من الشخصيات المهمة أثناء قضائهم لعطلةٍ في نهر النيل العظيم.

Advertisements

الفيلم غير متصل بشكل مباشر بفيلم Murder on the Orient Express من سنة 2017 سوى أنه يدور بصفة عامة حول المحقق هيركيول بوارو الذي بناءً على قصص الكاتبة أجاثا كريستي يحاول في كل قصة حل لغز جريمة قتل يشوبها الغموض في حين أن القاتل هو واحد من الشخصيات التي جميعها تندهش من الواقعة.


وللتذكير فقصة فيلم Murder on the Orient Express دارت حول جريمة قتل وقعت على متن قطار يحمل 13 راكباً والقاتل واحد منهم، إذ يتوجب على المحقق هيركيول بوارو أن يحل هذا اللغز ويجد القاتل قبل أن يرتكب جريمة أخرى.


Advertisements

الفيلم يجمع كم هائل من أشهر الممثلين في الساحة الفنية، فبدءً بـ كينيث براناه الذي يلعب دور المحقق هيركيول بوارو  والذي كان أيضاً وراء إخراج الفيلم، نجد كذلك غال غادوت، ارمي هامر، روز ليزلي، راسل براند والعديد... الفيلم مبني على رواية للكاتبة أجاثا كريستي، وسيناريو لـ مايكل جرين.


ويُرتقب أن يصدر الفيلم في القاعات السينمائية ابتداءً من 9 فبراير 2022 على صعيد عالمي، بعد تأجيل تاريخ إصداره من التاريخ السابق الذي كان مقرراً في 16 سبتمبر 2021.


فيلم-Death-on-the-Nile-المحقق-هيركيول-يعود-من-جديد-مع-جريمة-قتل-على-نهر-النيل-العظيم-البوستر-الرسمي
© 2022 20th Century Fox

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة