t
عماد بدوزة

أفضل 10 مسلسلات في التاريخ.. أفضل ما قُدِّم في عالم الشاشة الصغيرة

أفضل-10-مسلسلات-في-التاريخ

نقدم لكم في هذه القائمة 10 من أفضل المسلسلات التي قُدّمت في تاريخ التلفاز، مسلسلات مختارة بعناية ومتنوعة بين مختلف الفئات الفنية. مع الإشارة إلى أن هذه الاختيارات ترتكز على منظورنا الشخصي، وبالتالي فربما قدد تتفق معنا حول بعض منها أو قد يكون لك رأي آخر حولها. إليك إذاً أفضل 10 مسلسلات في تاريخ التلفاز.


Advertisements

10Westworld

مسلسل-Westworld
© Warner Bros. Entertainment

هل تستطيع أن تتخيل عالَم يمكنك أن تبرمج فيه الماضي حسب رغبتك وتعيشه من جديد؟ ثم بعد أن تكتفي منه تعود إلى المستقبل، تعود إلى حاضرك؟ من بين هذه البرمجيات التي ستقوم بها لهذا الماضي، يمكنك أن تعيش كل الرغبات التي كنت تحلم بها، وسيساعدك على تحقيقها بشر كالآلات لا يتذمرون. لا تقلق فهم ليسوا بلداء أو أغبياء، فهم سيُجارونك في مغامرتك هاته، لأنهم أصحاب ذكاء اصطناعي. ما رأيك؟ يبدو الأمر مشوق، أليس كذلك؟


يأخذنا مسلسل Westworld إلى أقصى حدود الخيال العلمي مع قصة وممثلين وأداء من المستوى السينمائي. مسلسل يناقش فكرة متشددة، فكرة أن يطغى المخلوق على الخالق! مسلسل مشوق سيفتح أعينك على عالم فلسفي عميق جداً.


التصنيف: أكشن/مغامرة/دراما
أول تاريخ بدأ عرضه: 2016
عدد المواسم: 3
عدد الحلقات: 29


أنظر أيضاً: ما الذي يعنيه حقا مسلسل Westworld؟

Advertisements

9Vikings

مسلسل-Vikings
© Corus Entertainment

ينقلنا مسلسل Vikings إلى العصور القديمة مع شعب الفايكنج والعالم الغامض للمحارب راغنار لوثبروك، المزارع والمقاتل الشجاع والشرس، التواق للهجوم واستكشاف أبعد البحار والمحيطات. جوهر المسلسل ينبني على شخصية راغنار التي صورت لنا ذلك المحارب الذي لا يهاب أي شيء، محارب قليل الكلام لكنه استطاع أن يسرق روعة المسلسل بأكمله.


التصنيف: أكشن/مغامرة/دراما
أول تاريخ بدأ عرضه: 2013
عدد المواسم: 6
عدد الحلقات: 93

Advertisements

8Lost

مسلسل-Lost
© ABC Studios

إذا كنت من محبي أفلام المغامرة، فمسلسل Lost أكيد سيكون وجهتك المفضلة، لكنك ستحظى بالمزيد مع هذا المسلسل فهو يتميز أيضاً بالغموض الغريب الذي يقدم تركيبة مشوقة تتركك بعد نهاية كل حلقة متلهفاً لمعرفة المزيد حول ما الذي ستؤول إليه الأحداث.


أحداث تدور حول مجموعة من الأشخاص تتحطم طائرتهم المتجهة من مدينة سيدني الأسترالية إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية على بعد الآلآف من الكيلومترات عن العالم على جزيرة غامضة بالمحيط الأطلسي. كل عنصر من هؤلاء الأشخاص له سر غامض، ولزيادة الأمر غرابة كل هؤلاء الأشخاص مرتبطين ببعضهم البعض بطريقة غريبة رغم أنهم لا يعرفون بعضهم. لكن الشيء الذي تقشعر له الأبدان هو الجزيرة التي تحطموا عليها، حيث أنها هي الأخرى تخبئ لهم ألغاز لا يمكن للعقل تخيلها.


التصنيف: مغامرة/دارما/فانتازيا
أول تاريخ بدأ عرضه: 2004
عدد المواسم: 6
عدد الحلقات: 118

Advertisements

7Peaky Blinders

مسلسل-Peaky-Blinders
© Netflix

مسلسل الجريمة البريطاني Peaky Blinders بطولة النجم كيليان مورفي يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الأفلام التي تتميز بالشخصيات الكاريزماتية القوية، تتجسد من خلال الشخصية الرئيسية التي قدمها الممثل "مورفي"، شخصية توماس شيلبي التي تكفي لوحدها لأن تكون سبباً في كون Peaky Blinders واحد من أعظم المسلسلات على الإطلاق. وتتمحور الأحداث حول عائلة شيلبي الإجرامية في أعقاب الحرب العالمية الأولى بمدينة برمنغهام في إنجلترا.


التصنيف: جريمة/دراما
أول تاريخ بدأ عرضه: 2013
عدد المواسم: 5
عدد الحلقات: 37

Advertisements

6Black Mirror

مسلسل-Black-Mirror
© Netflix/House of Tomorrow

حكاية المرآة السوداء ومستقبل الإنسان في عالم تلعب فيه التكنولوجيا دور جوهري في حياته. يعتبر مسلسل Black Mirror من الأعمال الفنية التي تتحدى المشاهد، لكن في الوقت ذاته تدعوه للتفكير في طبيعة سلوك الإنسان مع التطور الحاصل في التكنولوجيا، التي أصبحت بدورها تستحوذ على حياته بشكل سابق ومجنون. من الأمور التي تجعل هذا المسلسل مثيرا للاهتمام ومخيفا في نفس الوقت، هو كونه ذو صلة وثيقة جدا بعالمنا الحاضر، لا علاقة له بالماضي أو المستقبل، بل بما نعيشه الآن من تطورات في المجال التكنولوجي.


التصنيف: دراما/خيال علمي/تشويق
أول تاريخ بدأ عرضه: 2011
عدد المواسم: 5
عدد الحلقات: 22


أنظر أيضاً: حلقات مسلسل Black Mirror من الأفضل إلى الأسوأ

Advertisements

5Altered Carbon

مسلسل-Altered-Carbon
© Netflix

انتشرت البشرية نحو النجوم. انطلقنا مثل أولئك البحارة القدامى من أجل استكشاف بِحارٍ من الفضاء اللامحدود. لكن مهما ابتعدنا في مغامراتنا نحو المجهول، أسوء الوحوش هي تلك التي نجلب معنا في ذواتنا.


عبارة يبدأ بها مسلسل Altered Carbon ليبدو وكأنه يدور حول عالمٍ قديم مليء بالمغامرة والاستكشاف، لكن في الحقيقة تجري أحداثه بعد 300 سنة في المستقبل حيث اكتشفت البشرية سبيلا للخلود يكمن في تكنولوجيا لها القدرة على تخزين الذكريات والوعي البشري على شكل مادة رقمية والاحتفاظ بها إلى حين آخر، حتى وإن تم تدمير جسدك لأنه سيكون بمقدورك شراء جسد آخر وتحميل ذكرياتك ووعيك إليه لتعود من جديد كما كنت من قبل. في هذا المستقبل، هناك سجين يعود للحياة في جسد مختلف وبوعيه السابق بعد مدة طويلة من السبات من أجل حل لغز جريمةِ قتلٍ لكي يربح حريته من جديد، جريمة قتل حيّرت الجميع وعجز عن فك شفرتها أفضل المحققين المتواجدين في ذلك الزمن.


التصنيف: أكشن/دراما/خيال علمي
أول تاريخ بدأ عرضه: 2018
عدد المواسم: 2
عدد الحلقات: 18

Advertisements

4Mr. Robot

مسلسل-Mr-Robot
© Universal Television

يناقش مسلسل Mr Robot عالم الجريمة الإلكترونية ومحاربة الفساد من خلال اختراق الأنظمة المعلوماتية من وجهة نظر فريدة جداً، تتميز بحلقات مشوقة وشخصيات غريبة ومثيرة للاهتمام، تبدأ مع مبرمج بارع في مجال الأمن المعلوماتي لكنه في الوقت ذاته غير مستقر عقلياً، يُصبح هذا الشاب حلقة مهمة جداً في لعبة معقدة تجري خيوطها على صعيد دولي عندما يتحد مع حلفائه الغامضين للإطاحة بالشركة التي يعملها فيها.


التصنيف: جريمة/دراما/تشويق
أول تاريخ بدأ عرضه: 2015
عدد المواسم: 4
عدد الحلقات: 46


أنظر أيضاً: عندما نفقد مبادئنا، نفتح الباب للفوضى، مراجعة الموسم الثالث من مسلسل Mr. Robot

Advertisements

3Prison break

مسلسل-Prison-break
© Twentieth Century Fox Film Corporation

يبقى مسلسل Prison Break من أفضل الأعمال التلفزية التي ناقشت الهروب من السجون، حيث يتميز بحلقات ومواسم ذات حبك درامية تُشوّق المُشاهد وتجعله مركزاً ومنتبهاً مع كل تطورٍ في الأحداث. أحداث تدور حول رجل بريء يتم الحكم عليه بالإعدام بسبب تآمر سياسي عليه، ليُصبح أمله الوحيد في النجاة هو أخوه، الذي يقوم بالمستحيل من أجل سجن نفسه هو الآخر في سبيل إنقاذ الإثنين معاً من خلال الهروب من داخل السجن.


التصنيف: أكشن/جريمة/دراما
أول تاريخ بدأ عرضه: 2005
عدد المواسم: 5
عدد الحلقات: 91

Advertisements

2Breaking Bad

مسلسل-Breaking-Bad
© Sony Pictures Television

يعتبر مسلسل Breaking Bad واحد من أشهر المسلسلات في تاريخ التلفاز الذي يحظى بشعبية كبيرة عبر العالم بين عشاق المسلسلات بفضل شخصياته المشوقة والكاريزماتية، وحبكة حلقات مواسمه التي حصلت بعض منها على العلامة الكاملة واستطاعت أن تقدم لنا البنية الدرامية المثالية في عالم المسلسلات.


وتدور قصة المسلسل حول أستاذ لمادة الكيمياء في مدرسة ثانوية يكتشف أنه مصاب بسرطان الرئة غير القابل للعلاج، الأمر الذي سيدفعه لصناعة مخدرات رفيعة وغالية الثمن من أجل تأمينِ ما ستحتاج له عائلته من المال في المستقبل.


التصنيف: جريمة/دراما/تشويق
أول تاريخ بدأ عرضه: 2008
عدد المواسم: 5
عدد الحلقات: 62

Advertisements

1Dark

مسلسل-Dark
© Netflix

يعتبر مسلسل Dark تركيبة مركبة ومعقدة جداً يصعب فهمها واستيعابها من طرف المُشاهد العادي، حيث يلعب بالأحداث بين الحاضر والماضي والمستقبل في قصة تجري في فلكٍ من الخيال العلمي ومفهوم السفر عبر الزمن. وترتكز الأحداث حول قصةٍ غير معتادة متشابكة تربط عدة عائلات بعلاقات وانحرافات خارقة للطبيعة، تجري خيوطها في بلدة ألمانية، حيث يختفي فجأة طفلين صغيرين فتُكشف أسرارٌ خطيرة لعلاقة أربع عائلات فيما بينهم.


التصنيف: جريمة/دراما/غموض
أول تاريخ بدأ عرضه: 2017
عدد المواسم: 2
عدد الحلقات: 18


أنظر أيضاً: أعظم 10 أفلام من الألفية الجديدة يجب على كل عاشق للسينما أن يكون قد شاهدها


أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة