آخر الأخبار

10 مخرجين محنكين يقدمون نصائح مهمة للمبتدئين في مجال الإخراج السينمائي

إن مجال الصناعة السينمائية هو أصعب مجال يمكنك العمل فيه، السينما ليست هي كاميرا وممثلين وها أنت مخرج تصنع فيلما، السينما فن صعب جدا، لكنه أيضا فن مليء بالإبداع والتجارب المثيرة.

الإخراج هو أن يكون لك أسلوب خاص مليء بالإلهام والإبداع، حيث عندما يشاهد الناس فيلمك يعرفون أنه أنت وراءه... في هذا المقال، حاولنا أن نجمع لكم مجموعة من النصائح من أهم المخرجين في الصناعة السينمائية الذي مروا بتجارب صعبة إلى أن وصوا إلى ما هم عليه.

بارك تشان ووك Park Chan-Wook

 أن تحاول لتكون متكاملا في قصتك فأنت تعيش في وهم.

خلال مجريات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش سنة 2015 قال المخرج الجنوب كوري Park Chan-Wook: إن الخطأ الذي يسقط فيه المبتدئ في هذا المجال هو محاولة أن يكون مثالي حول كل شيء يكتبه في السيناريو، أي جملة من مشهد معين يحاول أن يجعلها مثالية. إذا كنت تفكر بهذه الطريقة، فاعلم أنك ستصل إلى طريق مسدود ولن تستطيع إستخارج المزيد من الأفكار. حاول دائما أن تتجاوز هذه العقبة، واعلم أنه لا يوجد أي فيلم مثالي في العالم، ولا يوجد أي مخرج متكامل في تاريخ السينما.
أهم أفلامه: Sympathy for Mr. Vengeance, The Handmaiden, Oldboy

Advertisements


كيف تحكي قصتك أهم من القصة نفسها.
ريتشارد لينكليتر Richard Linklater
خلال حديثه مع موقع Buzzfeed، قال المخرج Richard Linklater: هناك الملايين من الأفكار في عالم من القصص. كل شيء هو قصة، الجميع لديه قصص، نحن نعيش مع القصص، نحن مهتمون بالقصص. لذلك، بالنسبة لي أهم شيء من كل هذا هو كيف ستحكي قصتك، ما هي الطريقة الفريدة التي ستروي بها قصتك الاستثنائية والخاصة.
أهم أفلامه: Before Midnight, Before Sunset, Boyhood
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء