حصيلة البوكس أوفيس لنهاية الأسبوع الفارط ما بين ثلاثة أيام 05/11/2017 → 03/11/2017


Advertisements



وأخيرا يستفيق شباك التذاكر العالمي بعد مدة من الركود خصوصا في أمريكا، حيث كانت وليمة الأسد من نصيب فيلم السوبر هيرو Thor Ragnarok الذي افتتح نهاية الأسبوع الفارط بأكثر من 120 مليون دولار في أمريكا لوحدها، وفي باقي أنحاء العالم فقد أفرغ جيوب الجميع ليحصل على أكثر من 306 ملايين دولار فتصبح أرباحه عالميا منذ صدوره في القاعات بثلاثة أيام فقط أكثر من 427 مليون! وهو بميزانية تُقدر بـ 180 مليون دولار. تخيل كم ستكون أرباحه عندما يمر على الأقل أسبوعين وهو في دور العرض؟ هذا هو ما نسميه النجاح المادي.

في المرتبة الثانية يأتي فيلم الكوميديا A Bad Moms Christmas بافتتاحية وصلت لـ 17 مليون دولار في أمريكا، و6 ملايين ونصف فقط من باقي أنحاء العالم لتصل أرباحه لـ 28 مليون دولار وهو بميزانية تقدر بنفس الأرباح الإجمالية لحد الآن.





Advertisements



ثالثا يأتي فيلم الرعب والغموض Jigsaw حيث أضاف نهاية هذا الأسبوع الفارط 6,7 ملايين دولار لمجوع أرباحه التي وصلت لحد الآن حوالي 60 مليون دولار. أداء لا بأس به مقارنة بقيمة ميزانيته الضئيلة التي لا تتعدى 10 ملايين دولار. لكن رغم ذلك، يبقى الفيلم فنيا دون المستوى، حيث استقبل مراجعات سلبية من طرف أغلب النقاد.





فيلم الخيال العلمي والكوارث الطبيعية Geostorm كان هو الآخر أدائه فنيا وماديا غير مثيرا للاهتمام، حيث بالإضافة إلى أغلب المراجعات السلبية من طرف النقاد، أضاف نهاية الأسبوع السابق 3 ملايين دولار فقط لمجموع أرباحه التي لم تتعدى 182 مليون دولار عالميا وهو بميزانية تقدر بـ 120 مليون دولار!



Advertisements




فيلم الرعب أو بالأحرى فيلم الخيال والكوميديا Happy Death Day أضاف نهاية الأسبوع الفارط 2,8 مليون دولار، وإضافة لأغلب المراجعات الإيجابية التي يتلقاها وصلت أرباحه عالميا لأكثر من 78 مليون وهو بميزانية لا تتعدى 4,8 ملايين دولار!

من بين أفضل أفلام هذه السنة، Blade Runner 2049 لا تزال معاناته مستمرة حيث لم يضف نهاية الأسبوع الفارط سوى 2,2 مليون دولار! وبالكاد قاربت أرباحه الإجمالية أن تصل لـ 240 مليون وقد أُنتج بميزانية ضخمة تقدر بـ 150 مليون دولار! بدون نسيان ميزانية مرحلة التسويق والإشهار.