فيلم Blade Runner 2049 أفلام الخيال العلمي والإثارة 2017


بعد العرض الخاص الذي أُقيم لفيلم Blade Runner 2049 أول أمس بمدينة نيويورك لمجموعة من النقاد، تناثرت آرائهم الواحد تلو الآخر وجميعها تشيد بروعته وأغلبها تعتبره واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي التي أُنجزت في التاريخ، ووصل الحد بالبعض لاعتباره أفضل من الجزء الأول! جميعنا نعلم أن الجزء الأول Blade Runner والذي كان من إخراج "ريدلي سكوت" وصدر سنة 1982 لا يمكن مضاهاته في مجال الخيال العلمي، لأنه ببساطة تحفة فنية من ناحية القصة ومعانيها الضمنية وروعة المؤثرات البصرية من ذلك الوقت، بالإضافة إلى الإخراج والتمثيل... كل شيء فيه يعتبر متكامل. لكن هل فعلا هذا الجزء الثاني أفضل من الأول؟ لنكتشف ذلك من خلال تغريدات مجموعة من النقاد على تويتر.




لكن قبل ذلك، قصة هذا الجزء الثاني تجري أحداثها بعد ثلاثين سنة من الأول، ضابط "بلايد رانر" جديد يكشف عن سر مدفون منذ مدة طويلة يمكنه أن يغرق ما تبقى من المجتمع في الفوضى! ما اكتشفه هذا الضابط سيقوده في مهمة بحث عن "ريك ديكارد"، ضابط "بلايد رانر" سابق لازال مفقودا منذ 30 سنة.


Bryan Alexander ناقد لصحيفة USA Today، يقول: "شاهدت فيلم Blade Runner 2049 مرتين ولقد أثر فيا بشكل كبير. لا أظن أن ذلك ممكن"

ناقد آخر اسمه Drew Dietsch يقول أن هذا هو المعنى الحقيقي للإخراج السينمائي لأفلام الخيال العلمي، لدرجة أنه يجعل أفلام حرب النجوم تبدو وكأنها أفلام رسوم متحركة.

Scott Menzel يقول أن هذا الفيلم يدخل في خانة الأعمال السينمائية القليلة التي تتفوق على الأجزاء التي تسبقها، أداء الممثلين رائع والمؤثرات البصرية تحبس الأنفاس، المخرج دينيس فيلنوف يُبدِع.

الناقد Peter Bradshaw من صحيفة The Guardian يصف الفيلم بأنه مذهل من مستوى آخر، ويضيف: لازلت أحلل كيف كان الفيلم رائعا لهذا الحد.

Erik Davis يقول: الفيلم تحفة فنية في الخيال العلمي؛ ذلك النوع من الأفلام الذي لم نعد نرى مثله في السنين الأخيرة.

Eric Eisenberg يقول: الفيلم استثنائي. من الناحية البصرية سيذهلك، من ناحية القصة فهي تعتبر من نوع أفلام noir المظلمة، بالإضافة إلى أحداث لن تكون سهلة الفهم. من أفضل أفلام سنة 2017 لحد الآن.

رغم أن العديد كانوا متشائمين حول دور الممثل "جاريد ليتو Jared Leto" في الفيلم بسبب الطريقة التي ينتهجها في الأداء، حيث قبل صدوره كان أغلب المتابعين يعتقدون أن أضعف نقطة في الفيلم ستكون من جانب الممثل جاريد ليتو، لكن كما يبدو فلا أحد اشتكى من هذا الجانب، وبالتالي فالفيلم سيكون بدون أدنى شك في المراتب الأولى لأفضل أفلام هذه السنة، في انتظار أن يصدر الفيلم بشكل رسمي لكي نراجعه ونؤكد هذه الآراء.

الفيلم هو من إخراج دينيس فيلنوف Denis Villeneuve، وبطولة هاريسون فورد Harrison Ford، رايان غوسلينغ Ryan Gosling وجاريد ليتو Jared Leto، تاريخ إصداره سيكون يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول، وهو من نوع أفلام الخيال العلمي والإثارة.

أنظر أيضا: 5 أسباب وراء فشل فيلم Blade Runner 2049 في افتتاحية البوكس أوفيس