فيلم Solo: A Star Wars Story يتصدر البوكس أوفيس العالمي بإيرادات مخيبة للآمال

فيلم حرب النجوم الجديد Solo: A Star Wars Story، الذي يدور حول مغامرات هان سولو شاب في مجرة جد بعيدة، تصدر البوكس أوفيس الأمريكي والعالمي نهاية هذا الأسبوع مُزيحا من المرتبة الأولى فيلم Deadpool 2 ومتفوقا على فيلم Avengers: Infinity War. وحقق الفيلم خلال عطلة يوم الذكرى الأمريكي لنهاية هذا الأسبوع حوالي 83,3 مليون دولار فقط، في حين كانت التوقعات تشير إلى أن الفيلم كان سيحقق ما بين 93 و95 مليون دولار خلال الثلاثة أيام لنهاية هذا الأسبوع، وما بين 108 و115 مليون دولار خلال أربعة أيام بحساب يوم غذ الاثنين الذي يعتبر يوم عطلة في أمريكا.

Advertisements


أما من باقي أرجاء العالم فإيرادات الفيلم خلال نهاية هذا الأسبوع لم تكن هي الأخرى مدوية ولا مثيرة للاهتمام مقارنة بأفلام حرب النجوم السابقة، فبعد إطلاق الفيلم في 43 دولة، خصوصا في المملكة المتحدة والصين، لم يُحقق الفيلم سوى 65 مليون دولار على طول الثلاثة أيام لنهاية هذا الأسبوع، الشيء الذي جعل العديد من المحللين يُقرّون على أن الفيلم يُعاني وسيُعاني على طول جولته في القاعات السينمائية، خصوصا ونحن نتكلم عن واحدة من أشهر سلسلات الأفلام على الإطلاق.

فيلم Solo: A Star Wars Story يتصدر البوكس أوفيس العالمي بإيرادات مخيبة للآمال
 Poster design by B O N D
مجموع عائدات الفيلم خلال نهاية هذا الأسبوع على الصعيد العالمي جاءت عند حدود 148 مليون دولار فقط، رقم جد مخيب للآمال خصوصا إذا قمنا بمقارنته مع أفلام حرب النجوم السابقة، حيث كانت افتتاحية Rogue One سنة 2016 هي 155 مليون دولار من أمريكا فقط وليس عالميا، نفس الشيء بالنسبة لفيلم The Force Awakens الذي افتتح سنة 2015 بحوالي 247 مليون دولار من أمريكا، ثم The Last Jedi الذي افتتح السنة الماضية بحوالي 220 مليون دولار من أمريكا فقط!

أما بخصوص أسباب هذه الأرقام المتدنية لفيلم Solo، فهناك عاملين أساسيين كان لهما الوقع الأكبر في هذا الفشل. السبب الأول وهو أن آخر فيلم حرب نجوم صدر كان قبل 5 أشهر فقط؛ فيلم Star Wars: The Last Jedi، وبالتالي فالمُشاهد غير مستعد بعد لفيلم حرب نجوم آخر في مجرة بعيدة، جد بعيدة... السبب الثاني وهو أن الفيلم صدر في وقت لاتزال هنالك منافسة شديدة في البوكس أوفيس من طرف فيلمين ناجحين. Deadpool 2 للتو افتتح الأسبوع السابق وحقق أرقاما جيدة جدا ومن المستحيل أن يتوقف عن حصد الإيرادات مبكرا، ثم لدينا فيلم Infinity War الذي لايزال يُحطم في الأرقام القياسية وهو في يومه 31 فقط في قاعات السينما.

Advertisements


من الجانب الفني، حصل الفيلم على تقييم لا بأس به %71 من موقع Rotten Tomatoes، علامة -A من موقع CinemaScore والتي تعتبر جيدة، وهو الآن في حدود تقييم 7,2/10 على موقع IMDB. لكنه من الجانب المادي سيُعاني جدا وستكون عائداته ضئيلة خصوصا وأن هناك أفلام ضخمة ستصدر خلال الأسابيع المقبلة مُعلنة افتتاح الموسم الصيفي الحافل بالأفلام، أهمها فيلم الجريمة Ocean's 8 الذي تقوده نساء في دور البطولة؛ فيلم الأنيميشن المُنتظر Incredibles 2، والفيلم الحدث هذا الصيف المليء بالمغامرة Jurassic World: Fallen Kingdom...



في المرتبة الثانية جاء فيلم Deadpool 2 الذي انخفضت نسبته في تحقيق الإيرادات بحوالي %66 وحقق 42,7 مليون دولار من أمريكا نهاية هذا الأسبوع، ليُضيفها لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن لـ 487 مليون دولار. أما في المرتبة الثالثة فجاء فيلم الحرب اللانهائية الذي أضاف 17 مليون دولار من أمريكا نهاية هذا الأسبوع، ليُضيفها لمجموع عائداته العالمية التي وصلت لحد الآن للمليار و904 ملايين دولار.