آخر الأخبار

فيلم The Mauritanian.. الموريتاني الذي سجنته الحكومة الأمريكية لمدة 14 سنة في معتقل غوانتانامو بدون حكم - التريلر الرسمي

فيلم-The-Mauritanian
© 2021 STX Entertainment. All Rights Reserved.

 

 محمدّو ولد الصلاحي هو مهندس اتصالات موريتاني سُجِن في قاعدة غوانتنامو العسكرية منذ سنة 2002 إلى أن سنة 2016، حيث اعتقلته الحكومة الأمريكية بموجب الإذن باستخدام القوة العسكرية ضد الإرهابيين، متهمة إياه بالانتساب لتنظيم القاعدة وقتَ اعتقاله في عام 2001.



قصة فيلم The Mauritanian

 

في سنة 2021 سيصدر فيلم حول محمدّو ولد الصلاحي من إنتاج أمريكي-بريطاني سيحكي عن القصة الحقيقية التي مر منها محمدّو، ثم إلى الفترة التي ستدافع عنه المحامية نانسي هولاندر المُقتنعة أن تهم الإرهاب الموجهة إليه غير صحيحة وأنه لم ينتمي لأي تنظيم إرهابي كما يدعي هو نفسه أيضاً.


Advertisements

الفيلم سيحكي كذلك عن المدة التي قضاها في معتقل غوانتانامو بدون أي حكم لفترة وصلت لـ 14 سنة، للدرجة التي سيفقد فيها الأمل أنه سيرى الحرية مرة أخرى، إلى أن تأتي المحامية نانسي التي ستحاول تبرأته بمساعدة العقيد العسكري ستيوارت كوتش، وفي طور ذلك ستكشف عن مؤامرات صادمة وخطيرة.


فيلم الموريتاني سيكون من إخراج كيفن ماكدونالد، وسلعب بطولته الممثل الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية "طاهر رحيم"، وستعلب الممثلة "جودي فوستر" دور المحامية نانسي هولاندر، وسيلعب الممثل "بينيديكت كومبرباتش" دور العقيد العسكري ستيوارت كوتش.


Advertisements

وقد اشتهرت قضية محمدّو ولد الصلاحي بعد نشره كتاباً بعنوان "يوميات غوانتانامو"، حيث ساعدته فيه محاميته التي دافعت عنه لدرجة أنه تصدّر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحّدة بعد صدوره. ويروي الكتاب، الذي قامت السلطات الأمنية الأمريكية بطمس الكثير من حقائقه وكلماته قبل السماح بنشره، قصّة اعتقال محمدّو والتعذيب الذي تعرّض له وحياته في المعتقل.

 

ويُرتقب أن يصدر فيلم The Mauritanian في القاعات السينمائية ابتداءً من 18 فبراير 2021.


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء