t
عماد بدوزة

إليك أفضل 10 أفلام أكشن في سنة 2023: تشويق وإثارة لا مثيل لهما

تحظى أفلام الأكشن بشعبية كبيرة في السينما، فهي تتضمن المغامرات والمطاردات والقتالات الشرسة التي تشدّ الأنفاس. وفي عام 2023، صدرت العديد من الأفلام الرائعة التي أشعلت شاشات السينما وجذبت المشاهدين من مختلف أنحاء العالم. في هذه القائمة، نستعرض معكم أفضل 10 أفلام أكشن التي صدرت لحد الآن في عام 2023، والتي تضمن للمشاهدين مشاهد مثيرة ومليئة بالتشويق والإثارة.

تابعوا معنا هذه القائمة التي نحصر فيها العشرة أفلام الأفضل والأقوى في فئة الأكشن لهذا العام. مع الإشارة إلى أن القائمة سنبقيها في تحديث مستمر على طول السنة كلما صدر فيلم أكشن جديد يستحق المشاهدة على الآخر، لذلك ستكون المنافسة على هذه المراتب العشرة شرسة جدا!

أفضل-10-أفلام-أكشن-2023

Advertisements

10 Murder Mystery 2

فيلم-الأكشن-الكوميديا-Murder-Mystery-2-2023
© Netflix

فيلم يدمج بين الكوميديا والأكشن يقدم سهرة سينمائية ممتعة ومشوقة وسريعة الأحداث، رغم أن القصة لم يتغير فيها الكثير مقارنة مع الجزء الأول باستثناء الأماكن التي تجري فيها الأحداث. لكن بفضل مزيجه بين الكوميديا والأكشن يستحق الفيلم أن يكون واحد من أفضل أفلام الأكشن والتشويق لهذه السنة.

وتدور قصته حول المحققان نيك وأودري اللذان يعملان بشكل دائم في شركتهما للتحريات الخاصة واللذان يحاولان إنجاحها، لكن يجدان نفسيهما وسط عملية اختطاف دولية عندما يتم اختطاف صديقهما خلال حفل زفافه الفخم.

  • أول تاريخ إصدار: 31 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و30 دقيقة
  • بطولة: آدم ساندلر . جينيفر أنيستون . مارك سترونج
Advertisements

9 Jung_E

فيلم-الأكشن-Jung_E-2023
© Netflix

فيلم جنوب كوري مليء بالحركة والمغامرة يناقش في طياته نظريات أخلاقية وأفكاراً حول الوعي الاصطناعي بشكل مثيرٍ للاهتمام، رغم أن تركيب وتسلسل الأحداث يعتبر ضعيف بعض الشيء، إلا أنه يقدم أحد أقوى مشاهد الأكشن التي ستشاهدها هذه السنة خصوصاً إذا كانت غايتك هي التشويق والإثارة فالفيلم لن يخذلك إطلاقاً.

وتدور مجريات القصة في القرن الثاني والعشرين، حيث أصبحت الأرض غير صالحة للعيش، إذ يصبح مصير حربٍ أهليةٍ مدمرةٍ يتوقف على قدرة نسخ دماغ جندي متميز لصنع جندي جديد آلي ينبني على الذكاء الاصطناعي.

  • أول تاريخ إصدار: 20 يناير 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و38 دقيقة
  • بطولة: كانغ سو يونغ . كيم هيون جو . ريو كيونغ سو
Advertisements

8 65

فيلم-الأكشن-65-2023
© Sony Pictures Entertainment

فيلم محمل بالأكشن بمزيج من الخيال العلمي حول المطاردات والنجاة في عالم بعيد تحكمه الديناصورات، قد لا تستهويك أفلام الخيال لكن يستطيع هذا الفيلم أن يخلق ذلك الجو الذي يوجد في أفلام Aliens وأفلام Jurassic Park، لذا استعد لفرجة سينمائية مليئة بالمطاردات ومحاولة النجاة على كوكب ستجد نفسك وحيداً عليه بعيداً عن البشرية.

وتركز أحداثه حول رجل فضاء تتحطم سفينته على كوكب غامض معتقداً أن هذا الأخير خالي من الحياة، لكن من بعد سيكتشف أنه ليس الوحيد على هذا الكوكب.

  • أول تاريخ إصدار: 2 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و33 دقيقة
  • بطولة: آدم درايفر . اريانا غرينبلات . كلوي كولمان
Advertisements

7 Fast X

فيلم-الأكشن-Fast-X-2023
© Universal Pictures

إذا كنت تبحث عن الأكشن وشاهدت من قبل أفلام السرعة والغضب، فأنت تعلم أن هذه الأفلام تقدم الأكشن لمستويات خيالية، وهذا الجزء العاشر من السلسلة لا يخرج عن ذلك النطاق، حيث يقدم فرجة سينمائية مشوقة ومليئة بالأدرينالين أكثر من أي جزء سابق خصوصاً وأنه محمل بكم هائل من النجوم والممثلين المعروفين.

أما أحداثه فتدور حول استهداف دوم توريتو وعائلته من طرف ابن تاجر المخدرات هيرنان رييس الباحث عن الانتقام.

  • أول تاريخ إصدار: 19 مايو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و21 دقيقة
  • بطولة: فين ديزل . جايسون موموا . جيسون ستاثام . ميشيل رودريغيز . تشارليز ثيرون . بري لارسون . جون سينا
Advertisements

6 Luther: The Fallen Sun

فيلم-الأكشن-Luther-The-Fallen-Sun-2023
© Netflix

فيلم جريمة ومطاردة مغلف بمزيج من الأكشن المشوق يقوده بأداءٍ مذهل المثل إدريس إلبا وأندي سركيس في دور القط وملاحقة الفأر. الفيلم يدمج أسلوب الجريمة والأكشن من سنوات أفلام التسعينيات لكن بلمسة عصرية تنبني على الجريمة الإلكترونية والمطاردة المليئة بالتشويق.

وتدور قصة الفيلم حول محقق عبقري اسمه جون لوثر يعيش هموماً نفسية، حيث سيهرب من السجن للبحث عن قاتل متسلسل سادي يروع مدينة لندن.

  • أول تاريخ إصدار: 10 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و9 دقائق
  • بطولة: إدريس إلبا . أندي سركيس . سينثيا إريفو
Advertisements

5 Plane

فيلم-أكشن-Plane-2023
© Lionsgate

فيلم بسيط في قصته ولا يحتاج لتركيز كبير في حيثياتها، حتى أنه قد تتوقع في بعض الأحيان كيف ستنتهي الأمور أو لأين ستتجه الأحداث، لكن ما يجعل فيلم "الطائرة" هذا يستحق المشاهدة هو كونه يقدم تشويق وإثارة بدون توقف. واحد من الأفلام التي ناذرا ما تعجبني إذا كانت قصته بسيطة وسطحية، لكن هذا الفيلم أمتعني بشكل كبير منذ بدايته إلى آخر رمق من الأحداث.

وتدور هذه القصة البسيطة، ولكن الفيلم الرائع، حول ربان طائرة يجد نفسه في مواجهة ميليشيات حربٍ بعدما اضطر للهبوط قربهم بطائرته التجاربة أسقطتها عاصفة قوية بعد إقلاعها بوقت قصير.

  • أول تاريخ إصدار: 11 يناير 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و 47 دقيقة
  • بطولة: جيرارد بتلر . مايك كوتلر . إيفان دان تايلور
Advertisements

4 Creed III

فيلم-أكشن-Creed-III-2023
© MGM Studios

فيلم كريد الجزء الثالث يمكن تصنيفه بين فئة أفلام الأكشن وأفلام الرياضة، فجانب الأكشن فيه يتمثل في رياضة الملاكمة، لذلك فهو مختلف نوعا ما عن باقي الأفلام الأخرى في هذه القائمة. لكن هذا لا يعني أنه فيلم سيء، إلا أن هناك فئة من المشاهدين لا تفضل الرياضة مع الأكشن، وبالتالي فهذا الفيلم موجه لفئة محددة من عشاق الأكشن.

أما قصته فتتمحور في هذه المجزوءة الثالثة حول الملاكم أدونيس من الأجزاء السابقة الذي يعيش الآن حياةً مزدهرةً في مسيرته الرياضية وحياته العائلية، لكن عندما يعود صديق قديم من الطفولة الذي يعتبر نجم ملاكمة سابق، يتحول الصدام بينهما إلى أكثر من مجرد كونها مباراة ملاكمة.

  • أول تاريخ إصدار: 1 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و 56 دقيقة
  • بطولة: مايكل بي جوردن . تيسا طومسون . جوناثان ميجورز
Advertisements

3 Operation Fortune: Ruse de guerre

فيلم-أكشن-Operation-Fortune-Ruse-de-guerre-2023
© STX Films

فيلم جديد للمخرج غاي ريتشي بطاقم تمثيلي من طينة الكبار يقودهم نجم الأكشن الشهير جيسون ستاثام، حيث كعادته يبدع في مشاهد القتال والأكشن، كل ذلك يتم مزجه بنكهة من الكوميديا التي تتميز بها القصة، لنحصل في الأخير على فيلم أكشن مشوق وممتع يستحق المشاهدة ويعتبر واحد من أفضل أفلام الأكشن لهذه السنة.

أما قصته التي تخرج عن العادة بعض الشيء وتدور حول عميل خاص اسمه أورسن فورتين مع فريق من المحترفين يقومون بتجنيد واحد من أكبر نجوم هوليوود في التمثيل والأفلام لمساعدتهم في مهمة سرية عندما يتم بيع سلاح خطير يحتوي على تكنولوجيا جديدة ومميتة تهدد الأمن العالمي.

  • أول تاريخ إصدار: 3 يناير 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و 54 دقيقة
  • بطولة: جيسون ستاثام . جوش هارتنت . أوبري بلازا . هيو غرانت
Advertisements

2 Dungeons & Dragons: Honor Among Thieves

فيلم-أكشن-Dungeons-&-Dragons-Honor-Among-Thieves-2023
© Paramount Pictures

لا شيء يتفوق على فيلم يجمع بين الأكشن والكوميديا بمزيج من الفانتازيا، حيث يقدم فيلم Dungeons & Dragons: Honor Among Thieves هذه التركيبة بالذات، للدرجة التي وصفه العديد من النقاد والمشاهدين على أنه أفضل فيلم أكشن في 2023، ورغم أننا لا نتفق معهم في ذلك إلا أنه يستحق المشاهدة ويستحق أن يكون في المراتب الأولى من بين أفضل أفلام الأكشن لهذا العام. أما المرتبة الأولى فنراها يستحقها فيلم آخر في هذه القائمة.

وتدور قصته حول لص ساحر ومجموعة من المغامرين غير المتوقعين ينطلقون في مهمة ملحمية لاسترجاع آثار ضائعة، ولكن الأمور تسوء بشكل خطير عندما يتورطون مع الأشخاص الخطأ.

  • أول تاريخ إصدار: 19 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و 14 دقيقة
  • بطولة: كريس باين . ميشيل رودريغيز . ريج جان بايدج
Advertisements

1 John Wick: Chapter 4

فيلم-أكشن-John-Wick-Chapter-4-2023
© Lionsgate

إذا كنت من متابعي سلسلة أفلام جون ويك للممثل كيانو ريفز فأنت تعلم أن الأجزاء الثلاثة السابقة تعتبر أفلام يُضرب بها المثل عندما نتحدث عن الأكشن. وغالبا في هوليوود ما تكون الأجزاء التالية سيئة وجودتها تقل مع كل جزء جديد، لكن هذا الجزء الرابع يعتبر أقوى فيلم أكشن يمكن أن تشاهده هذه السنة، الأفضل بين الأجزاء بأكملها. للدرجة التي إذا وضعنا قائمة تحتوي على أفضل أفلام الأكشن في السنين الأخيرة، سيكون هذا الجزء الرابع ضمن المراتب الأولى، لأنه ببساطة فيلم أكشن رائع ومشوق بشكل كبير.

أما قصة هذا الجزء الرابع من السلسلة يكتشف فيها جون ويك طريقًا للوصول إلى المجلس الأعلى لأصحاب القرار والقضاء عليهم. ولكن قبل أن يحقق ذلك ويكسب حريته، سيتعين عليه مواجهة عدو جديد له تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم، قادر على تحويل أصدقاءه القدامى إلى أعداء.

  • أول تاريخ إصدار: 22 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و 49 دقيقة
  • بطولة: كيانو ريفز . لورانس فيشبورن . بيل سكارسجارد

قمة التشويق والإثارة.. إليك أفضل أفلام الأكشن في سنة 2022 تعرف على القائمة

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة

Advertisements