t
عماد بدوزة

أفضل 10 أفلام أكشن في سنة 2023: تشويق وإثارة لا مثيل لهما

تحظى أفلام الأكشن بشعبية كبيرة في السينما، فهي تتضمن المغامرات والمطاردات والقتالات الشرسة التي تشدّ الأنفاس. وفي عام 2023، صدرت العديد من الأفلام الرائعة التي أشعلت شاشات السينما وجذبت المشاهدين من مختلف أنحاء العالم. في هذه القائمة، نستعرض معكم أفضل 10 أفلام أكشن التي صدرت لحد الآن في عام 2023، والتي تضمن للمشاهدين مشاهد مثيرة ومليئة بالتشويق والإثارة.

تابعوا معنا هذه القائمة التي نحصر فيها العشرة أفلام الأفضل والأقوى في فئة الأكشن لهذا العام. مع الإشارة إلى أن القائمة سنبقيها في تحديث مستمر على طول السنة كلما صدر فيلم أكشن جديد يستحق المشاهدة على الآخر، لذلك ستكون المنافسة على هذه المراتب العشرة شرسة جدا!

أما إذا كنت تبحث عن أفلام تستحق المشاهدة لكن لا تنحصر فقط حول الأكشن، يمكنك الاطلاع على قائمتنا الأخرى لأفضل أفلام سنة 2023 من جميع الفئات السينمائية. أو يمكنك البقاء في الأكشن وتعود لأفلام السنة الماضية التي تضم أقوى أفلام الأكشن والتشويق لعام 2022.

أفضل-10-أفلام-أكشن-2023

Advertisements

10 Gran Turismo

فيلم-الأكشن-Gran-Turismo-2023
© Sony Pictures

فيلم موجه لعشاق سباقات السيارات التي تتميز بالتشويق والحماس، رغم أنه لم يتلقى الإشادة التي يستحقها وأغفل عنه العديد من المشاهدة خلال هذه السنة، إلا أنه يستحق المشاهدة إذا كنت تبحث عن فيلم مليء بالأدرينالين والدراما المؤثرة والمشوقة.

وتدور قصته المبنية على أحداث حقيقية ملهمة لفريق من الأشخاص قليلي الخبرة؛ لاعب ألعاب فيديو من الطبقة الفقيرة؛ وسائق سيارات سابق فاشل؛ ومسؤول تنفيذي متحمس في مجال السباقات، حيث يخاطرون بكل شيء للمنافسة في أرقى رياضة في العالم.

  • تاريخ الإصدار: 25 أغسطس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و14 دقيقة
  • بطولة: ديفيد هاربر . أورلاندو بلوم . آرشي ماديكوي . تاكيهيرو هيرا
Advertisements

9 Fast X

فيلم-الأكشن-Fast-X-2023
© Universal Pictures

إذا كنت تبحث عن الأكشن وشاهدت من قبل أفلام السرعة والغضب، فأنت تعلم أن هذه الأفلام تقدم الأكشن لمستويات خيالية، وهذا الجزء العاشر من السلسلة لا يخرج عن ذلك النطاق، حيث يقدم فرجة سينمائية مشوقة ومليئة بالأدرينالين أكثر من أي جزء سابق خصوصاً وأنه محمل بكم هائل من النجوم والممثلين المعروفين.

أما أحداثه فتدور حول استهداف دوم توريتو وعائلته من طرف ابن تاجر المخدرات هيرنان رييس الباحث عن الانتقام.

  • تاريخ الإصدار: 19 مايو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و21 دقيقة
  • بطولة: فين ديزل . جايسون موموا . جيسون ستاثام . ميشيل رودريغيز . تشارليز ثيرون . بري لارسون . جون سينا
Advertisements

8 Indiana Jones and the Dial of Destiny

فيلم-الأكشن-و-المغامرة-Indiana-Jones-and-the-Dial-of-Destiny-2023
© Lucasfilm/Paramount Pictures

الجزء الخامس من سلسلة المغامرة والتشويق إنديانا جونز لا يحتاج لأي تعريف إطلاقاً، إن كنت من عشاقها أو على الأقل شاهدت منها أي جزء سابق، فأنت تعلم أنك أمام أمسية سينمائية مليئة بالأكشن والمغامرة والتشويق، رغم أن هذا الجزء ليس الأفضل بين الأجزاء الأربعة السابقة، لكنه بكل تأكيد فيلمٌ يستحق المُشاهدة.

وتدور قصة هذه المجزوءة الخامسة بعد آخر جزء صدر (الرابع) عام 2008 حول عالِم الآثار إنديانا جونز الذي يسابق الزمن من أجل استعادة تحفة أثرية أسطورية يُقال على أنها قادرة على تغيير مجرى التاريخ.

  • تاريخ الإصدار: 30 يونيو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و 34 دقيقة
  • بطولة: هاريسون فورد . توبي جونز . أنطونيو بانديراس . مادس ميكلسن
Advertisements

7 The Flash

فيلم-الأكشن-The-Flash-2023
© Warner Bros. Pictures/DC Comics

يجمع الجزء الجديد لشخصية "فلاش" من عالم دي سي السينمائي بين الأكشن والخيال العلمي، حيث أنه يقدم لعشاق الحركة والأكشن فرجة سينمائية مشوقة لكن مع لمسة من عالم السوبرهيرو والأبطال الخارقين، إذ يتطلب منك أن تكون قد شاهدت أفلام دي سي السابقة حتى تجاري الأحداث وتستوعب القصة جيداً.

وتركز الأحداث في هذه المجزوءة عندما يحاول باري آلن المعروف باسم "فلاش" استعمال قواه الخارقة المتمثلة في السرعة الكبيرة من أجل تغيير الماضي، لكن محاولته هذه لإنقاذ عائلته ينتج عنها عالم بدون أبطال خارقين، الشيء الذي سيدفعه لسِّباق مع الزمن من أجل إنقاذ المستقبل والحاضر في واقع جديد تداخلت فيه أكوان متوازية وتصادمت عوالم كثيرة.

  • تاريخ الإصدار: 15 يونيو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و24 دقيقة
  • بطولة: عزرا ميلر . بن أفليك . مايكل كيتون . مايكل شانون . كيرسي كليمونز
Advertisements

6 Meg 2: The Trench

Meg2-The-Trench-2023
© Warner Bros. Pictures

الجزء الثاني لفيلم The Meg من عام 2018 يقدم سهرة سينمائية مشوقة لمحبي الأكشن والمغامرة والإثارة، حيث هذه المرة زاد هذا الجزء الثاني من وتيرة التشويق والمطاردات من طرف قروش ضخمة جداً، أو كما يسمونها في الفيلم "مخلوقات ما قبل تاريخية".

وكعادة الجزء الأول كما قلنا في مراجعتنا له "شاهد واستمتع ولا تأخذ الأمور بتلك الجدية". لا تُعِر الاهتمام لتقييمات النقاد في العديد من المواقع المخصصة لذلك مثل IMDB أو Rotten Tomatoes، نعم الفيلم يعتبر إنتاج سينمائي موجه لسوق البوكس أوفيس وحصد الإيرادات لكن إن كنت تبحث عن الأكشن والتشويق، ففيلم "Meg 2: The Trench" يستحق المُشاهدة.

فريق بحث يواجه تهديدات متعددة أثناء استكشاف أعماق المحيط، بما في ذلك عملية تعدين غير قانونية، حيث سيحصل صدام بينهم بدون إدراك منهم أن التهديد الأكبر هو مخلوقات هائلة ما قبل تاريخية.

  • تاريخ الإصدار: 4 أغسطس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و 56 دقيقة
  • بطولة: جيسون ستاثام . جينج وو . كليف كورتيس . شويا صوفيا كاي
Advertisements

5 Plane

فيلم-أكشن-Plane-2023
© Lionsgate

فيلم بسيط في قصته ولا يحتاج لتركيز كبير في حيثياتها، حتى أنه قد تتوقع في بعض الأحيان كيف ستنتهي الأمور أو لأين ستتجه الأحداث، لكن ما يجعل فيلم "الطائرة" هذا يستحق المشاهدة هو كونه يقدم التشويق والإثارة بدون توقف. واحد من الأفلام التي ناذرا ما تعجبني إذا كانت قصته بسيطة وسطحية، لكن هذا الفيلم أمتعني بشكل كبير منذ بدايته إلى آخر رمق من الأحداث.

وتدور هذه القصة البسيطة، ولكن الفيلم الرائع، حول ربان طائرة يجد نفسه في مواجهة ميليشيات حربٍ بعدما اضطر للهبوط قربهم بطائرته التجارية التي أسقطتها عاصفة قوية بعد إقلاعها بوقت قصير.

  • تاريخ الإصدار: 11 يناير 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و 47 دقيقة
  • بطولة: جيرارد بتلر . مايك كوتلر . إيفان دان تايلور
Advertisements

كوارث سينمائية.. إليك أسوء وأفشل 10 أفلام من سنة 2023 تعرف على القائمة


أكثر 10 أفلام ينتظرها عُشاق السينما في سنة 2024 عبر العالم تعرف على القائمة


4 The Equalizer 3

فيلم-الأكشن-The-Equalizer-3-2023
© Columbia Pictures

تنتهي ثلاثية أفلام The Equalizer لبطلها "دنزل واشنطن" بهذا الجزء الأخير الذي جاء في مستوى الفيلمين السابقين ولم يخيب الآمال إطلاقًا. لا نحتاج للحديث عن جانب الأكشن الذي كان حاضرًا بقوة، لكن يجب أن نتحدث عن صاحب الأكشن في الفيلم، الممثل واشنطن وأداءه هو ما جعل هذه الثلاثية محترمة وتستحق المُشاهدة. ممثل مذهل دائمًا ولا أتذكر إطلاقًا أنني شاهدتُ فيلمًا سيئًا له، وفيلم The Equalizer 3 هذا لم يُخيب ظني أبدًا.

وتنتهي قصة هذه الثلاثية عندما يجد روبرت ماكال (دنزل واشنطن) نفسه في منزله في جنوب إيطاليا، لكنه يكتشف أن أصدقائه تحت سيطرة رؤساء جريمة محليين، ومع تصاعد الأحداث التي أصبحت خطيرة ومميتة، يُدرِك ماكال ما يجب عليه فعله: إنقاذَ أصدقائه عن طريق مواجهة المافيا.

  • تاريخ الإصدار: 1 سبتمبر 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعة و 49 دقيقة
  • بطولة: دنزل واشنطن . داكوتا فانينغ . أوجينيو ماستراندريا
Advertisements

3 John Wick: Chapter 4

فيلم-أكشن-John-Wick-Chapter-4-2023
© Lionsgate

إذا كنت من متابعي سلسلة أفلام جون ويك للممثل كيانو ريفز فأنت تعلم أن الأجزاء الثلاثة السابقة تعتبر أفلام يُضرب بها المثل عندما نتحدث عن الأكشن. وغالبا في هوليوود ما تكون الأجزاء التالية سيئة وجودتها تقل مع كل جزء جديد، لكن هذا الجزء الرابع يعتبر أقوى فيلم أكشن يمكن أن تشاهده هذه السنة، الأفضل بين الأجزاء بأكملها. للدرجة التي إذا وضعنا قائمة تحتوي على أفضل أفلام الأكشن في السنين الأخيرة، سيكون هذا الجزء الرابع ضمن المراتب الأولى، لأنه ببساطة فيلم أكشن رائع ومشوق بشكل كبير.

أما قصة هذا الجزء الرابع من السلسلة يكتشف فيها جون ويك طريقًا للوصول إلى المجلس الأعلى لأصحاب القرار والقضاء عليهم. ولكن قبل أن يحقق ذلك ويكسب حريته، سيتعين عليه مواجهة عدو جديد له تحالفات قوية في جميع أنحاء العالم، قادر على تحويل أصدقاءه القدامى إلى أعداء.

  • تاريخ الإصدار: 22 مارس 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و 49 دقيقة
  • بطولة: كيانو ريفز . لورانس فيشبورن . بيل سكارسجارد
Advertisements

2 Extraction 2

فيلم-الأكشن-Extraction-2-2023
© Netflix

كنا نعتقد أن الجزء الرابع لفيلم جون ويك الذي صدر قبل فيلم Extraction 2 هذا هو أفضل فيلم أكشن صدر لحد الساعة لكونه يقدم التشويق والحركة بشكل رائع، لكن بعد مدة قصيرة صدر هذا الجزء الثاني فكان تحفة فنية لا مثيل لها. الجزء الأول Extraction الذي صدر عام 2020 كان مذهل ورائع، لكن هذا الجزء الثاني تفوق عليه بشكل كبير. مشاهد أكشن مبهرة وتشويق بدون توقف جعل من هذا الفيلم الثاني من بين أفضل ما قدمته شبكة نتفليكس في فئة الأفلام.

وتدور قصته بعد نجات الجندي "تايلر ريك" بالكاد من جروحه الخطيرة في مهمته في العاصمة "داكا" ببنغلاديش، حيث يعود وفريقه وهم جاهزون لمهمتهم التالية التي لن تكون أبدًا أسهل من السابقة.

  • تاريخ الإصدار: 16 يونيو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين ودقيقتين
  • بطولة: كريس هيمسورث . غلشيفته فراهاني . آدم بيسا
Advertisements

1 Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One

فيلم-الأكشن-Mission-Impossible-Dead-Reckoning-Part-One-2023
© Paramount Pictures/Skydance production/Bad Robot production

لطالما كانت أفلام المهمة المستحيلة للنجم توم كروز علامة فارقة في فئة أفلام الأكشن والتجسس، لكن ما يجعلها تنفرد عن البقية هو حبكة قصتها وأحداثها التي تجعلها كل سنة عندما تصدر أحد أفضل الأفلام، وبكل تأكيد أحد أفضل أفلام الأكشن. هذا الجزء الجديد كان متكاملا من جميع النواحي؛ مشاهد أكشن تجذب العين وتشد الانتباه وترفع من درجة الأدرينالين في جسمك بينما أنت تشاهد؛ القصة متشابكة ونوعا ما مركبة تبتعد بها كل البعد عن تلك الأفلام التي تنجح في جانب الأكشن لكنك تجدها بقصة بسيطة مستهلكة. فيلم متكامل بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وبدون تردد يعتبر فيلم "Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One" أفضل فيلم أكشن يمكنك أن تشاهده هذه السنة.

وتدور قصة هذا الجزء السابع من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، المقسم بدوره إلى جزئين (الفيلم يعتبر جزء أول، وسيصدر له جزء ثاني غالبا السنة المقبلة)، حول العميل السري "إيثن هانت" وفريقه الذين يتوجب عليهم تعقب سلاح خطير مبني على الذكاء الاصطناعي قبل أن يسقط في الأيادي الخطأ.

  • تاريخ الإصدار: 12 يوليو 2023
  • مدة عرض الفيلم: ساعتين و43 دقيقة
  • بطولة: توم كروز . هايلي أتويل . سيمون بيج . فينج راميز . فانيسا كيربي . ريبيكا فيرجسون

كوارث سينمائية.. إليك أسوء وأفشل 10 أفلام من سنة 2023 تعرف على القائمة


أكثر 10 أفلام ينتظرها عُشاق السينما في سنة 2024 عبر العالم تعرف على القائمة

أضف تعليق... send
comment url

أفلام ومسلسلات ذات صلة