آخر الأخبار

مدينة الأشباح City of Ghosts، وثائقي يحكي عن تحرير مدينة الرقة السورية من داعش


فيلم يوثق أحداث مجموعة مكونة من نشطاء ومواطنين شجعان يواجهون الحياة متخفين، راكضين، يخاطرون بحياتهم ضد واحد من أخطر التنظيمات الإرهابية الذي عرفه تاريخ البشرية. 

يركز هذا الوثائقي أكثر على مجموعة مكونة من صحفيين ونشطاء تُسمي نفسها "الرقة تذبح بصمت"، والتي تهدف إلى فضح انتهاكات حقوق الإنسان من قتل وذبح الذي يرتكبه التنظيم الإرهابي داعش في العراق والشام، والذي يحتل مدينة الرقة في شمال سوريا.
شاهد تريلر الوثائقي

وحسب قول أحد النشطاء القائمين على هذه المجموعة: "نسعى لفضح انتهاكات وجرائم تنظيم داعش الإرهابي ضد أهالي الرقة وطرده منها بعد ما رأيناه من هذا التنظيم من ملاحقة النشطاء والإعلاميين في المدينة والاعتقالات العشوائية للمدنيين والمقاتلين والإعدامات لأهالي الرقة وجلد النساء واحتجازهن."

هذا الوثائقي هو من إخراج ماثيو هينمان، الذي كان ترشح فيلمه الوثائقي السابق "Cartel Land" لجائزة الأوسكار سنة 2016 ضمن قائمة أفضل فيلم وثائقي.

تم تصوير هذا الوثائقي في مدينة الرقة وبعض المناطق الأخرى من سوريا، كما تم تصوير أيضا بعض أجزاءه في كل من مدينة إسطنبول بتركيا، وفي ألمانيا.

الفيلم حاليا يُعرض في القاعات السينمائية، وسيكون متوفرا للمشاهدة على الأنترنت في الأيام المقبلة من خلال منصة Amazon video.

شاهد مقطع من الوثائقي
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء