فيلم "أكوامان Aquaman" المعروف أيضا بإسم Ahab والذي يعتبر جزء من العالم السينمائي لشركة DC، سيبدأ تصوير جزء من أحداثه في جنوب المغرب، بكل من مدينة أرفود، مرزوكة، ورزازات ومراكش، حسب الإعلان الذي نشره المركز السينمائي المغربي (CCM)، و ستتراوح مدة التصوير شهر وثمانية أيام (من 09/10/2017 إلى 17/11/2017).

Image: Aquaman - Courtesy of Warner Bros Pictures
 
فيلم Aquaman هذا يدخل في العالم السينمائي لشركة DC والذي يشمل أيضا فيلم Man of Steel، Batman V Superman: Dawn of Justice، Wonder Woman والفيلم الآخر الذي سيصدر شهر نوفمبر المقبل Justice League.

قصة هذا الفيلم ستجري أحداثها بعد فيلم Justice League، وتدور حول إكتشاف البطل الخارق "أرثر كوري Arthur Curry" أنه وريث مملكة أطلنتيس التي توجد تحت البحار والتي سيتوجب عليه حمايتها هي وشعبها من خطر محدق.

الفيلم سيكون من إخراج "جيمس وان James Wan" صاحب أفلام الرعب الشهيرة مثل Saw، Insidious، The Conjuring وفيلم السرعة Furious 7. بطولة الفيلم ستكون من طرف كل من "جيسون موموا Jason Momoa"، "نيكول كيدمان Nicole Kidman"، "أمبر هيرد Amber Heard"، "باتريك ويلسون Patrick Wilson"، "دولف لوندغرين Dolph Lundgren" و"ويليم دافو Willem Dafoe".

بالنسبة لأماكن تصوير الفيلم لن تكون محدودة فقط في المغرب، حيث بدؤوا مسبقا التصوير في كل من أستراليا وكندا.

هذا العمل السينمائي هو من إنتاج Peter Safran، بتعاون مع كل من Deborah Snyder وZack Snyder. شركتي الإنتاج هما DC Comics & DC Entertainment، والتوزيع من طرف Warner Bros. 

من المرتقب صدور الفيلم شهر ديسمبر 2018.