محاولات شركة DC لخلق عالمها السينمائي لم يبدأ بشكل جيد مع فيلم Man of Steel وواجه عدة تعثرات مع كل من فيلم Batman V Superman: Dawn of Justice و الآخر المخيب للآمال تماما Suicide Squad، في حين كان فيلم Wonder Woman المنقذ الأخير للآمال من أجل إعادة سكة القطار نحو الطريق الصحيح والاستمرار دون الاستسلام، لكن هل الفيلم الخامس في السلسلة Justice League تعلم من الأخطاء السابقة وقدم شيء مثيرا للاهتمام؟

الفيلم لن يصدر بشكل رسمي حتى 15 من هذا الشهر، لكن لتو صدرت أراء مجموعة من النقاد في عرض حصري ومسبق، وأغلبهم يقول أن الفيلم أفضل بكثير من الجزء السابق Batman V Superman: Dawn of Justice لكنه يبقى لا بأس به!

.Image: Justice League - Courtesy of DC Entertainment/Warner Bros

Advertisements

Peter Sciretta من على تويتر يقول أن الفيلم كان أفضل من المتوقع، لكنه ليس بالاستثنائي. التفاعل بين فريق الفيلم كان رائع وممتع. شخصيتا Flash و Aquaman يسرقان الأضواء على طول الفيلم، أما شخصية Cyborg والشخصية الشريرة كانتا الحلقتان الأضعف. الفيلم يضع سكة القطار في الإتجاه الصحيح.

ErikDavis يقول أن الفيلم كان أفضل بكثير من Batman V Superman: Dawn of Justice و Suicide Squad؛ الفيلم ليس بالبطيء في أحداثه، مليء باللقطات الساخرة والكثير من مشاهد الأكشن والإثارة. أظن أن هذا الفيلم يحتوي على واحدة من أفضل مشاهد الأكشن على الإطلاق في جميع أفلام DC السابقة. وبطبيعة الحال، شخصية Wonder Woman تسرق الأضواء.

Haleigh Foutch‏ تقول أن الفيلم ممتع بشكل كبير على الرغم من بعض المشاكل كالقصة، لكن الشخصيات كانت مدهشة وأفضلهم هي Wonder Woman.

Paul Shirey يصف هو الآخر الفيلم على أنه ممتع حيث أن نقط قوته هي شخصياته، لكنه يفشل من ناحية سرد أحداث القصة كتسلسل الأحداث السريع جدا، عدم وجود تشويق في الأحداث والشخصية الشريرة التي كانت فاشلة على جميع المستويات. يبدو ظاهرا الخلط في جانب الإخراج (بعد تنحي المخرج Zack Snyder عن إتمام الفيلم وتولي Joss Whedon المهمة) لكن الشخصيات بأدائها الرائع تنقذ الموقف.

Advertisements

Kevin McCarthy يبالغ بعض الشيء حيث كان رأيه على الشكل التالي:
"خلاصة القول، JUSTICE LEAGUE رائع!
فيلم المخرج ZACK SNYDER كان مليئا بالعديد من اللحظات الهياجة التي أثرت في بشكل كبير. عندما تصل لمشهد أكشن فيه أحد الشخصيات، يكون الفيلم على وشك الانفجار. أفضل شخصية بالنسبة لي كانت شخصية باتمان من أداء الممثل Ben Affleck الذي يبقى أفضل ممثل أدى هذه الشخصية منذ أيام الممثل Michael Keaton.