المجزوءة الجديدة Avengers: Infinity War من العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل ستشكل علامة فارقة في الأعمال السينمائية لهذه السنة، كما أنه يُرتقب أن يحطّم البوكس أوفيس العالمي عن بكرة أبيه عند صدوره يوم 25 أبريل/نيسان، وذلك لأنه يُعتبر من بين أكثر الأفلام التي ينتظرها عشاق السينما هذه السنة، ولأنه ببساطة يُرتقب أن يُغير مفهوم مشاهدة أفلام السوبرهيرو على الإطلاق.

مثله مثل ذلك الطبق الذي كان يُطهى ويُعَد له منذ أزيد من 10 سنوات؛ بالضبط سنة 2008 عندما صدر أول فيلم في هذه السلسلة، فيلم Iron Man. وبالتالي، مثل هذه الأفلام الضخمة لابد وأن يكون ورائها كم هائل من الحقائق المثيرة، والتي اخترنا لكم منها الأكثر غرابةً وتشويقاً.

هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Avengers: Infinity War وعالم مارفل السينمائي MCU


Advertisements



ـ تم تصوير هذا الجزء Infinity War والجزء التالي في نفس الوقت! (الجزء التالي سيصدر في 2019، لم يُحدد له اسم بعد)، حيث أخذ تصوير هذين الجزئين سنة بالكامل! وقد بدأ التصوير في شهر يناير من سنة 2017 وانتهى في شهر يناير من هذه السنة. وقد اعتُبِرت عملية إنتاج هذا الفيلم من بين أضخم الانتاجات على الإطلاق من جميع النواحي؛ الميزانية، طاقم العمل والتدبير، طاقم الممثلين... وتعتبر هذه الطريقة في الإنتاج هي نفسها التي تم انتهاجها في تصوير ثلاثية سيد الخواتم The Lord of the Rings، حيث هي الأخرى تم تصوير أجزائها الثلاثة في نفس الوقت، لكن إصدار كل جزء كان بعد كل سنة.

ـ صرحت استوديوهات مارفل أن هذا الفيلم والجزء الذي سيتبعه السنة المقبلة سيحتويان على حوالي 64 شخصية رئيسية!

ـ يُعتبر فيلم Infinity War هذا أول فيلم في التاريخ يُصور بالكامل بكاميرات إيماكس IMAX، حيث ستكون له أبعاد صورة تصل لـ 1 : 1.90 وقد تم الاستعانة بكاميرات مُعدلة خصيصا للفيلم من نوع كاميرا إيماكس Arri Alexa 65. وكان من بين الأسباب وراء هذا الاختيار حسب مخرجي الفيلم، الأخوين روسو، راجع للطول الكبير لبعض شخصيات الفيلم، وبالتالي كان من الضروري استعمال هذا النوع من آلات التصوير لالتقاط جميع مكونات المشاهد واللقطات.

ـ يُكْمِل هذا الفيلم (Infinity War) العمل السينمائي التاسع عشر في العالم السينمائي لاستوديوهات مارفل منذ انطلاقه سنة 2008 مع فيلم Iron Man.

ـ بسبب الخوف من أي تسريبات حول قصة الفيلم، لم تُعطِي استوديوهات مارفل طاقم التمثيل السيناريو الكامل، ولم تكن لهم أي فكرة عن قصة الفيلم الكاملة، حيث تم إعطاء كل ممثل الجزء من السيناريو الذي يشمل شخصيته فقط. حتى أن الشاب "توم هولاند" الذي يلعب دور شخصية سبايدرمان، لم يُخبره مخرجَي الفيلم "الأخوين روسو" أي شيء عن الشخصية الشريرة التي سيُقاتلها في أحد المشاهد، حيث توجب عليه حسب توجيهاتهما أثناء التصوير أن يتظاهر بأنه يتقاتل مع عدو ما!

ـ طلب الممثل "روبرت داوني جونيور" من شركة إنتاج الفيلم أن يتم ترحيل أثاث منزله من مدينة لوس أنجلوس إلى مكان تصوير الفيلم في مدينة أتلانتا، وما كان على الشركة إلا الانصياع وتلبية طلبه!

ـ الميزانية المقدرة لهذا الجزء Infinity War والجزء التالي المُرتقب صدورها في 2019، هي حوالي مليار دولار! حيث تم تخصيص حوالي 400 مليون دولار منها لأداء أجر الممثلين، المخرجَين، المنتجِين وأطقم التصوير والعمل. لكن هذه الميزانية الضخمة لن تُشكل مشكل لاستوديوهات مارفل، حيث أنه من المرتقب أن يُصبح هذا الجزء الأول فقط (Infinity War)، من بين أكثر الأفلام نجاحا وحصدا للإيرادات في تاريخ السينما.

ـ سيكون هذا الجزء الفيلم الأطول على الإطلاق لحد الآن في العالم السينمائي لمارفل، حيث ستكون مدته حوالي ساعتين و36 دقيقة! الفيلم السابق الأطول كان هو Captain America: Civil War والذي كانت مدته حوالي ساعتين و27 دقيقة.

Advertisements


ـ حطم التريلر الأولي للفيلم رقما قياسيا لأكثر عرض دعائي مشاهدةً على الإطلاق، حيث حقق في اليوم الأول عند إصداره ما يُناهز 230 مليون مشاهدة! محطما بذلك الرقم القياسي السابق لفيلم الرعب It والذي كان قد حقق في سنة 2017 حوالي 197 مليون مشاهدة في اليوم الأول.