ربما سنة 2017 كانت لا بأس بها من ناحية أفضل الأعمال السينمائية بسبب العديد من الإخفاقات التي كان متوقعا لها أن تكون ناجحة، لكن 2018 ستكون ثورة سينمائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك بفضل حفنة من الأفلام من مختلف المجالات والأنواع والتي سترفع من تجربة المشاهدة السينمائية لمستويات خيالية.



Advertisements



 

The Commuter

Poster design by LA
Courtesy of StudioCanal
يعود نجم الأكشن "ليام نيسون Liam Neeson" في عمل جديد على خطى فيلم الإثارة Taken، حيث تدور أحداثه حول رجل أعمال يجد نفسه عالقا في جريمة تآمرية خلال روتينه اليومي بين مقر عمله ومنزله.
تاريخ الإصدار: 11 يناير/كانون الثاني




Maze Runner: The Death Cure

Poster design by LA
Courtesy of Twentieth Century Fox
في الجزء الثالث والأخير من سلسلة أفلام المغامرة Maze Runner، يحمل بطل قصتنا "توماس" على عاتقه مهمة إيجاد دواء لوباءٍ مميتٍ يُعرف بإسم Flare أو الهيجان.
تاريخ الإصدار: 24 يناير/كانون الثاني

Advertisements


Black Panther

Poster design by LA
Poster Courtesy of Marvel Studios
في المرحلة الثالثة من سلسلة العالم السينمائي لاستوديوهات Marvel، نصل لمجزوءة أخرى بإسم Black Panther، حيث تدور القصة بعد موت ملك أمة "وكاندا Wakanda" فيرجع إبنه "تشالا T'Challa" إلى بلده المعزول والمتطور تكنولوجيا في القارة الإفريقية من أجل أن يرث العرش ويفرض نفسه الملك الجديد الشرعي.



Annihilation

Poster Design by BLT Communications, LLC
Courtesy of Paramount Pictures
يأخذنا مرة أخرى في رحلة مليئة بالفانتازيا المخرج "أليكس غارلاند Alex Garland" الذي قدم لنا واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي في الآونة الأخيرة Ex-Machina، في فيلم غريب جدا تدور قصته حول عالمة بيولوجية تشترك في بعثة استكشافية سرية نحو منطقة خطيرة من كوكب الأرض حيث تنعدم قوانين الطبيعة بالكامل.

Advertisements


Mute

Poster design by B O N D
Courtesy of Netflix
فيلم مُنتظر يمزج بين الخيال العلمي والغموض سيصدر مباشرة على الأنترنت على موقع نتفليكس، حيث يستلهم كثيرا من طريقة تصوير أفلام بليد رانر، ومن مخرج محترف في المجال قدم لنا إحدى أفضل التحف السينمائية، مثل فيلم Moon من سنة 2009 وفيلم Source Code من سنة 2011. وتدور قصته حول نادل (أبكم) في حانة يثور ضد أفراد عصابات مدينته من أجل معرفة ما الذي حدث لحبيبته المفقودة.




A Wrinkle in Time

Poster design by InSync Plus
Courtesy of Walt Disney Pictures
في هذا الفيلم الذي سيجمع بين الخيال العلمي والفانتازيا في مغامرة تحبس الأنفاس بين الزمان والمكان في قصة تدور حول فتاة اسمها Meg تحاول العثور على والدها العالِم الذي اختفى فجأة، وستساعدها على العثور عليه ثلاث مخلوقات غريبة سترسلها إلى الفضاء مع أخوها وصديقها أملا في إيجاده.
تاريخ الإصدار: 8 مارس/آذار

Advertisements



Gringo

Poster design by LA
Courtesy of Amazon Studios
فيلم سيجمع بين الكويديا السوداء، الأكشن والدراما في قصة حول رجل أعمال اسمه "هارولد سوينكا"، حيث سيُقاتل من أجل النجاة عندما يجد نفسه قد تخطى الحد الفاصل من مواطن عادي يحترم القانون إلى مجرم مطلوب.
تاريخ الإصدار: 9 مارس/آذار




Tomb Raider

Poster design by WORKS ADV
Courtesy of Warner Bros. Pictures
جزء جديد من أفلام Tomb Raider لكن هذه المرة ليس مع الممثلة "أنجلينا جولي" بل بإنتاج جديد مع الممثلة السويدية "أليسيا فيكاندر" في دور شخصية لارا كروفت، الإبنة القوية والمستقلة لأحد المغامرين المفقودين، حيث ستضطر لامتحان قواها للحد الأقصى عندما تجد نفسها على الجزيرة التي اختفى فيها والدها.
تاريخ الإصدار: 7 مارس/آذار

Advertisements



The Endless

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster Courtesy of Front Row Filmed Entertainment
واحد من الأفلام المستقلة التي ستكون فريدة من نوعها سنة 2018، حيث تدور قصته حول أخوين يعودان للطائفة الدينية التي هجراها منذ سنين ليكتشفا أن معتقدات أعضائها قد تكون أكثر جنونا مما ظنا من قبل.
تاريخ الإصدار: 6 أبريل/نيسان




I Kill Giants

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster Courtesy of XYZ Films
منتجي سلسلة أفلام هاري بوتر يقدّمون لنا عملاً سينمائياً غريباً وفريداً من نوعه في نفس الفئة الفنية المليئة بالعوالم الخيالية، حيث تدور قصته حول فتاة غريبة الأطوار اسمها باربرا ثورسن، دائما ما تقوم بجلب معها إلى المدرسة مطرقة حربية تعود للقرون الوسطى ومقتنعة تماما أنها تعيش في عالم من الخيال حيث تعتقد أنها قاتلة وحوش متمرسة. رغم ذلك، ما تعيشه من فانتازيا قد يكون ربما بسبب محاولتها للتغلب على مشاكلها العائلية.
تاريخ الإصدار: 23 مارس/آذار

Advertisements


Isle of Dogs

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by BLT Communications, LLC
Courtesy of American Empirical Pictures/20th Century Fox
يعود لنا المخرج الموهوب "ويس أندرسون" صاحب الأفلام الممتعة والكوميدية في رحلة سينمائية جديدة حول فيلم أنيميشن جد فريد تدور أحداثه في اليابان بعد 20 سنة في المستقبل حيث انتشرت انفلونزا كلاب، الأمر الذي سيدفع السلطات إلى شحن وإرسال جميع الكلاب إلى جزيرة القمامة والمهملات أو ما يمسى (من بعد) بجزيرة الكلاب Isle of Dogs، لكن هناك فتى تم شحن كلبه مع البقية إلى هذه الجزيرة، حيث سنعيش معه مغامرة البحث عن كلبه هذا.




Ready Player One

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by B O N D
Courtesy of Warner Bros. Pictures
يعود لنا المخرج "ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg" بفيلم جديد يأخذ بالخيال العلمي لمستوى يحبس الأنفاس، حيث تدور قصته عندما يموت مبتكر واقع عالم افتراضي يمسى بـ "أويزس OASIS" أو ما يطلق عليه بالواحة، فيقوم بنشر مقطع يتحدى فيه كل مستخدمي هذه الواحة للعثور على أحجيته وحل لغزها، حيث ستمنح لمكتشفها ثروته. بطل قصتنا "وايد واتس" يعثر على أول المفاتيح التي ستؤدي به لسباق مثير من أجل فك لغز هذه الأحجية.
تاريخ الإصدار: 28 مارس/آذار

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Ready Player One؛ عندما تجتمع السينما مع ألعاب الواقع الافتراضي مع المخرج ستيفن سبيلبرغ تحصل على فيلم ثوري

Advertisements



Spinning Man

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by Kustom Creative
Courtesy of Chimney
أستاذ جامعي يعيش حياة زوجية سعيدة، معروف عليه أنه يُقيم علاقات مع طلابه، يُصبح المشتبه الرئيسي عندما تختفي فجأة فتاة شابة.
تاريخ الإصدار: 6 أبريل/نيسان

Advertisements



Rampage

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
 Poster design by Concept Arts
Courtesy of New Line Cinema
Rampage هو فيلم مبني على لعبة فيديو كلاسيكية من سنوات ثمانينيات القرن الماضي، حيث ستدور أحداثه بعد تحول قرد اسمه جورج إلى وحش ثائر بسبب فشل تجربة وراثية جينية، والذي كان الصديق الوفي لاختصاصي القردة "ديفيس أوكوي" حيث رعاه منذ ولادته. بينما يقوم هذا الوحش بتحطيم وتدمير كل شيء يأتي في طريقه، يضطر أوكوي للتعاون مع مهندس في مجال الجينات لصناعة ترياق مضاد ومحاولة إيقاف هذا الوحش الثائر مخافة من أن يسبب كارثة عالمية، ومخافة من أن يفقد المخلوق الذي كان ذات مرة صديقا له.
تاريخ الإصدار: 12 أبريل/نيسان

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Rampage.. أكشن وتشويق بنمطية هوليوود التقليدية!




Avengers: Infinity War

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by LA
Courtesy of Marvel Studios
في المرحلة الثالثة من العالم السينمائي لاستوديوهات Marvel وبعد أحداث فيلم Captain America: Civil War الذي تشتت فيه شمل فريق المنتقمون، سيضطرون للاتحاد مع أبطال فيلم حراس المجرة The Guardiens of the Galaxy لمواجهة العدو Thanos، الذي يحاول أن يجمع ما يسمى بـ "حجارة اللانهاية" والتي تعطي لصاحبها قدرة السيطرة على الزمكان والواقع.
تاريخ الإصدار: 25 أبريل/نيسان

أنظر أيضا: مراجعة فيلم المنتقمون الحرب اللانهائية Avengers Infinity War؛ الفيلم الذي غيَّر منظور أفلام السوبرهيرو بالكامل

Advertisements



Terminal

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by The Refinery
Courtesy of RLJE Films
فيلم الإثارة والدراما الجديد للممثلة الأسترالية مارغوت روبي Terminal يدور حول اثنين من القتلة المحترفين يوافقان على القيام بمهمة جد خطيرة لصالح شخص غريب من أجل مكافأة ضخمة، لكن في خضم قيامهم بها سيواجهان امرأة قد تكون متورطة ومعنية بمهمتهم أكثر مما اعتقدوا.
تاريخ الإصدار: 11 ماي/أيار




Solo: A Star Wars Story

Poster design by BLT Communications, LLC
Courtesy of Walt Disney Pictures
إنتاج جديد لسلسة أفلام حرب النجوم منفصل عن السلسلة المعروفة، حيث سيركز على "هان سولو" جديد من أداء الممثل ألدين إهرينريتش في مغامرة إلى عالم إجرامي مظلم، حيث سيلتقي بمساعده الطيار المستقبلي "تشوباكا" و "لاندو كالريسيان" سنوات قبل أن ينظموا لتنظيم الثورة.
تاريخ الإصدار: 23 ماي/أيار

Advertisements



Deadpool 2

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by Ten30 Studios
Courtesy of 20th Century Fox
في الجزء الثاني من فيلم السوبر هيرو والكوميديا Deadpool تعود شخصية "وايد Wade" الهزلية في مغامرة أخرى يقاتل فيها فيلق من النينجا وعصابة ياكوزا yakuza اليابانية بمساعدة أصدقائه القدامى وآخرين جدد.
تاريخ الإصدار: 15 ماي/أيار

أنظر أيضا: مراجعة فيلم Deadpool 2.. ديدبول الأب الروحي للقيل والقال والنميمة في الجميع 




Future World

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by Kustom Creative
Courtesy of Lionsgate
تدور قصة هذا الفيلم الديستوبيان الشبيه بأفلام ماد ماكس حول فتى صبي يشرع في رحلةٍ عبر أرضِ خرابٍ حارقةٌ شمسها، مليئة بالأمراض وغير متناهيةٍ بحروبٍ مزمنة بحثا عن دواء، قِيل أنه قد يستطيع شفاء أمه التي هي على شفاه الموت.
تاريخ الإصدار: 25 ماي/أيار




Jurassic World: Fallen Kingdom

 Poster design by Concept Arts
Poster Courtesy of Universal Pictures
بعد المغامرة المثيرة التي عشناها في الجزء الرابع الذي صدر سنة 2015 تستمر سلسلة الخيال العلمي والتشويق Jurassic World بجزء خامس مليء بالمزيد من الإثارة والمخلوقات العابرة للزمن، حيث تدور قصة هذا الجزء حول بداية اشتعال وانفجار البركان الموجود في جزيرة الديناصورات، حيث سيشرع كل من بطلي الجزء السابق، أوين وكلير، في مهمة إنقاذ الديناصورات المتبقية من هذا الحدث الذي سيمسح الحياة من على الجزيرة، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن!

Advertisements


Sicario: Day of the Soldado

Poster design by LA
Courtesy of Sony Pictures Entertainment
في هذا الجزء الثاني من ملحمة سيكاريو لن تبقى الحرب في الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك مختصرة على القضاء على عصابات المخدرات المكسيكية (الكارتل)، بل ستتصاعد بعدما أصبحت هذه الأخيرة تُهرب الإرهابيين عبر الحدود الأمريكية. من أجل مواجهة هذه الحرب، سيتوجب على العميل "مات غرافر" العمل مع الجاسوس السري أليخاندرو. 
تاريخ الإصدار: 27 يونيو/حزيران




Ant-Man and the Wasp

 Poster design by LA
Courtesy of Marvel Studios
العالم السينمائي لاستوديوهات Marvel يتوسع بشكل جارف، خصوصا في المرحلة الثالثة منه عندما ستصدر حفنة من الأفلام من بينها الجزء الثاني لفيلم Ant-man الذي صدر سنة 2015 والذي يغوص أكثر في تاريخ هذه الشخصية قبل انضمامها لفريق المنتقمون، وستدور أحداث هذا الجزء الثاني حول اتحاد كل من Ant-man (الرجل النملة) و شخصية The Wasp (الدبور أو المرأة الدبورة) في مهمة لكشف أسرار جد خطيرة ومهمة من ماضيهم.

Advertisements


The First Purge

 Poster design by Territory Studio
Courtesy of Blumhouse Productions
في هذا الجزء الرابع من سلسلة أفلام الجريمة والرعب والذي سيركز على أول الأحداث قبل بداية برنامج التطهير The Purge، حيث ستدور القصة قبل أحداث الأجزاء الثلاثة. 
تاريخ الإصدار: 4 يوليو/تموز




The Nun

 Poster design by eclipse
Courtesy of Warner Bros. Pictures
مجزوءة جديدة تنتمي للعالم السينمائي الذي تدخل فيه كل من أفلام The Conjuring و أفلام Annabelle، حيث ستدور قصة هذا الفيلم حول كاهن مسيحي اسمه الأب بورك يتم إرساله إلى روما بإيطاليا من أجل التحقيق في موت غامض لراهبة.
تاريخ الإصدار: 6 سبتمبر/أيلول




Pacific Rim: Uprising

Poster design by LA
Courtesy of Legendary Entertainment
في الجزء الثاني لفيلم الخيال العلمي Pacific Rim الذي صدر سنة 2013 نُكمل ملحمة القتال بين العمالقة، حيث سيضطر "جيك بنتيكوست"، إبن "ستاكر بنتيكوست" للاتحاد مع "ماكو موري" لقيادةِ جيلٍ جديد من ربابنة روبوتات "الجايغر Jaeger"، بالإضافة إلى منافسه "نيت لامبرت" والهاكر "أمارا"، ضد مخلوقات "الكايجي Kaiji" الضخمة والمدمرة.
تاريخ الإصدار: 21 مارس/آذار

Advertisements


Alita: Battle Angel


في القرن السادس والعشرين، يتم إنقاذ أنثى نصف بشر نصف آلة (cyborg) من كومةٍ للخردة من طرف عالِم اسمه "إيدو"، لكنها لا تتذكر هويتها ومن أين أتت، أما بالنسبة لهذا العالِم فهي تعتبر الأمل الوحيد الذي يمكنه كسر سلسلة الدمار والموت التي خلفتها مدينة تيفاريس Tiphares.
تاريخ الإصدار: 19 ديسمبر/كانون الأول




Mission: Impossible - Fallout

Poster design by BLT Communications, LLC
Courtesy of Paramount Pictures
 في الجزء السادس من سلسلة أفلام Mission Impossible الشهيرة، يعود النجم توم كروز من جديد لأداء أكثر المشاهد خطورة في ميدان المجازفة السينمائية مع مجزوءة جديدة تتبع نهج الأفلام السابقة في العمل كجاسوس حكومي مع فريق من العملاء، حيث هذه المرة لن يكون هدفهم إيقاف أية منظمة إرهابية، بل سيتوجب عليهم مسابقة الزمن من أجل تصحيح الأمور قبل فوات الأوان بعدما تحول مجرى مهمة عادية نحو الأسوء.
تاريخ الإصدار: 26 يوليو/تموز

أنظر أيضا: هل تعلم؟ حقائق ومعلومات مثيرة حول فيلم Mission: Impossible - Fallout

Advertisements


The Predator

 Poster design by LA
Courtesy of Twentieth Century Fox
جزء ثاني لفيلم Predator الشهير الذي صدر سنة 1987، حيث دارت قصته حول مطاردة وقتل مخلوق فضائي لبعثة مكونة من قوات خاصة في غابات أمريكا الوسطى، وستتكرر نفس الأحداث في هذا الجزء.
تاريخ الإصدار: 13 سبتمبر/أيلول



The Equalizer 2 

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster design by B O N D
Poster Courtesy of Columbia Pictures
الجزء الثاني لواحد من أفضل أفلام الجريمة التي صدرت سنة 2014 The Equalizer مع النجم "دينزل واشنطن Denzel Washington" وإخراج المبدع "أنطوان فوكوا Antoine Fuqua."
تاريخ الإصدار: 20 يوليو/تموز

Advertisements


The Meg

 Poster design by Concept Arts
.Courtesy of Warner Bros
وتدور قصة الفيلم حول غواصة متخصصة في الغطس في أعماق البحار يتم الهجوم عليها من طرف مخلوق ضخم، مخلوق كان يُعتقد سابقا أنه انقرض منذ زمن بعيد. وبينما تعلق هذه الغواصة معطلةً في أعمق نقطة من المحيط الهادئ بطاقمها المحاصر بالداخل، حيث لديهم مدة محدودة من الزمن للعيش، يتم تجنيد المتخصص في الغوص في البحار؛ جوناس تايلور (من بطولة جيسون ستاثام) من طرف باحث وأخصائي صيني في عِلم المحيطات لإنقاذ طاقم الغواصة من هذا الخطر الغير مسبوق.
تاريخ الإصدار: 9 أغسطس/آب





Venom

Poster Design by B O N D
Courtesy of Sony Pictures Entertainment & Marvel Studios
توم هاردي سيلعب في هذا الفيلم، المنتظر أواخر هذه السنة، شخصية Venom الشهيرة والمبنية على القصص المصورة لاستوديوهات مارفل، والذي سيدور حوله فقط رغم أنه يدخل في العالم الذي تجري فيه أحداث قصة سبايدرمان (لحد الآن، لا شيء مؤكد هل سيكون ضمن العالم السينمائي لمارفل). وستدور قصته حول رجل يقوم بتطوير قوى خارقة بعدما أصبح جسد مستضيف لكائن فضائي.
تاريخ الإصدار: 4 أكتوبر/تشرين الأول

Advertisements


Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018 Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald

الجزء الثاني للفيلم الناجح الذي صدر سنة 2016 Fantastic Beasts and Where to Find Them يواصل مغامرة الفانتازيا مع التعاويذ السحرية والمخلوقات الخيالية لبطل القصة "نيوت سكاماندر Newt Scamander"، حيث سينضاف لهذا الجزء النجم "جوني ديب." 




The House That Jack Built

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018

يعود المخرج الدانماركي المثير للجدل "لارس فون تراير Lars von Trier" بفيلم فلسفي ومثير للاهتمام تدور أحداثه حول قاتل متسلسل ذكي جدا اسمه جاك يقوم بارتكاب جرائم على طول مدة 12 سنة يعتبرها أعمال فنية.
تاريخ الإصدار: 29 نوفمبر/تشرين الثاني

Advertisements


Spider-Man: Into the Spider Verse

 Poster design by BLT Communications, LLC
Courtesy of Sony Pictures Animation
فيلم سبايدرمان جديد أنيميشن سيركز على مغامرات الشاب مايلز مورالز والإمكانيات اللامحدودة لسبايدر فيرس، حيث سيكون بإمكان أكثر من شخص أن يرتدي القناع.
تاريخ الإصدار: 13 ديسمبر/كانون الأول




Mortal Engines

 Poster design by LA
Courtesy of Universal Pictures
فيلم خيال علمي آخر من أكثر الأعمال غرابة وانتظارا في سنة 2018، لأنه مبني على واحدة من أشهر روايات الفانتازيا والخيال العلمي من طرف الكاتب "فيليب ريف". وستدور قصة الفيلم بعد وقوع حدث يمسى بحرب الستين دقيقة، حيث لم تعد المدن الكبرى تنتمي لكوكب الأرض المهجور والمدَمّر، فهي أصبحت تنتقل فوق عجلات عملاقة وتهاجم البلدات الصغرى من أجل تجديد مواردها التي تبقيها مستمرة.
تاريخ الإصدار: 12 ديسمبر/كانون الأول

Advertisements



Aquaman

 Poster design by B O N D
.Courtesy of Warner Bros
الجزء السادس من سلسلة أفلام العالم السينمائي لاستوديوهات DC سيغوص في قصة وأصول البطل الخارق أرثر كوري أو ما يمسى بأكوامان، حيث سيكتشف أنه وريث مملكة أطلنتيس التي توجد تحت البحار والتي سيتوجب عليه حمايتها هي وشعبها من خطر محدق.
تاريخ الإصدار: 19 ديسمبر/كانون الأول





Batman Ninja

أكثر الأفلام انتظارا في سنة 2018
Poster Courtesy of DC Entertainment
يجد باتمان نفسه مع عدد من حلفائه يتقاتلون مع أعدائهم في منطقة عدائية وخطيرة من زمن قديم في اليابان عوض مدينة غوثم العصرية التي اعتاد عليها.
تاريخ الإصدار: 24 أبريل/نيسان




The Man Who Killed Don Quixote

Poster Courtesy of Amazon Studios
وأخيرا سيصدر واحد من أكثر الأفلام معاناة في تاريخ السينما، فالمخرج "تيري غيليام Terry Gilliam" فشل منذ سنين في إنهاء تصوير فيلمه بسبب مشاكل في الإنتاج، كما صُوّر في الوثائقي Lost in La Mancha الذي أنُجز على الفيلم سنة 2002.

بالنسبة لقصة الفيلم فهي أغرب مما حدث مع الفيلم، حيث تدور حول منتج تنفيذي في مجال الإعلانات يقوم بالسفر عبر الزمن إلى الماضي والمستقبل بين مدينة لندن في القرن 21 ومنطقة لامانشا الإسبانية في القرن 17.
تاريخ الإصدار: 19 ماي/أيار

Advertisements

 The Mandela Effect


فيلم آخر سيأخذ بالخيال العلمي لمستويات بعيدة، فهو مبني على النظرية الشهيرة التي تقول أن هناك بعض من الأشخاص يتذكرون وقائع وأحداث لم تحدث أبدا في تاريخ البشرية، حيث سيركز هذا الفيلم على رجل يصبح مهووس بمجموعة من الحقائق والأحداث التي لا يتذكرها آلاف من الأشخاص، الشيء الذي سيقوده للاعتقاد على أن ما يحدث هو إمارة على وقوع شيء مستقبلي عظيم، مما سيؤدي به في النهاية للتشكيك في حقيقة الواقع والوجود.

يجد الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأفلام في هذه القائمة لا تتوفر بعد على جل المعلومات وهذا بسبب عدم توفر أي منها لحد الآن، لذلك سنبقيها في تحديث مستمر بمجرد صدور أي تحديثات جديدة. لذا ابقى على تواصل ولا تنسى الاطلاع عليها من حين لآخر.