فيلم حيوانات أمريكية American Animals؛ الجريمة المثالية ليست إلا درب من الخيال!

أفلام الجريمة ستكون مثيرة وغريبة هذه السنة، خصوصا مع إنتاج بريطاني ـ أمريكي قادم يحمل عنوان "حيوانات أمريكية" من كتابة وإخراج بارت لايتون Bart Layton، وبطولة كل من إيفان بيترز، باري كوغان، بليك جينر وجاريد أبراهامسون. وقد تم عرض الفيلم أول مرة خلال مجريات مهرجان صندانس السينمائي يوم 19 يناير/كانون الثاني من هذه السنة حيث تمت الإشادة به من طرف النقاد.

Advertisements



فيلم حيوانات أمريكية American Animals؛ الجريمة المثالية ليست إلا درب من الخيال!
Poster design by P+A Courtesy of The Orchard
وتدور قصة فيلم American Animals، المبنية على أحداث واقعية، حول أربعة شبان حاولوا بكل وقاحة القيام بواحدة من أكثر عمليات سرقة الألواح الفنية تهورا في تاريخ أمريكا من المجموعات الخاصة لمكتبة جامعة ترانسيلفانيا. عازمين على عيش حياة خارجة عن المألوف، يقوم هؤلاء الشبان بصياغة خطة جريئة للقيام بالسرقة المثالية، لكن في الأخير سيكتشفون أن خطتهم هاته أخذت مسارا ليس نفسه الذي خططوا له في البداية.


Advertisements


الفيلم استُقبِل بإيجابية كبيرة من طرف النقاد، حيث مثلا وصفه الناقد Todd McCarthy من موقع THR بالممتاز والواقعي جدا في معالجته لعالم جرائم السرقة. الناقد Ben Pearson من موقع Slash Film وصفه بالمبهر، وقال أن أغلب أفلام السرقة تُركز خصوصا على التوقيت الدقيق، لكن أي فيلم سرقة من الضروري أن يحتوي على ذلك المشهد الذي تنقلب فيه الأمور رأسا على عقب، وتُصبح عملية السرقة في المسار الخاطئ، وأفضل الأفلام هي التي تغوص في العواقب المريرة للجريمة. (في إشارة لهذا الفيلم)

Guy Lodge من موقع Variety وصف الفيلم بعملية سرقة مثيرة حيث تتضارب فيه الحقائق في قصة جريمة جد واقعية! الفيلم صدر بداية هذه السنة في العديد من المهرجانات السينمائية، في حين سيكون تاريخ 1 يونيو/حزيران البداية الرسمية لعرض الفيلم في القاعات السينمائية.