فيلم Captive State.. قصة مستوحاة من الربيع العربي لكن بطابع خيال علمي
Captive State - © Focus Features
 إذا كنت من محبي أفلام الخيال العلمي التي تناقش المواضيع المثيرة للاهتمام التي تدفعك للتفكير وإعادة النظر من منظور فريد حول حياة البشرة على هذه البسيطة، فاستعد لفيلم Captive State الذي يعدنا بفرجة سينمائية غير معتادة ستأخذنا في حرب بين طرفي صراع مختلفين سياسيا حول الحياة على هذه الأرض.

Advertisements

نعيش في زمن وصلت فيه البطالة لمعدلات غير مسبوقة؛ الفقر تعدى الدول الفقيرة وانتشر إلى العالم بأسره؛ الجريمة أصبحت في كل مكان. لكن فيلم Captive State سيعدنا بحياة مخالفة تماما لذلك. حياة حيث لا توجد البطالة، لا أحد فقير والجريمة منعدمة؛ العالم في لحظة أقوى من ذي قبل. لكن، هل هذا بفضل مجهودات البشر لتحقيق ذلك، أم بفضل استعمار من طرف قوى فضائية من مكان بعيد من الكون؟ لا نعرف بعد. ما نعرفه لحد الآن هو أن العرض الدعائي الرسمي الأول للفيلم صدر اليوم ويحمل في طياته قصة درامية مشوقة بأحداث مثيرة للاهتمام.
حيث تدور أحداث وقصة فيلم Captive State، الغريبة والغير معتادة إطلاقا، في حي بمدينة شيكاغو الأمريكية بعد اجتياح من طرف قِوى فضائية منذ حوالي عقد من الزمن، حيث يناقش حياة طرفي صراع؛ طرف المتعاونون وطرف المعارضين أو المنشقين.

Advertisements

تعتبر قصة الفيلم مستوحاة بشكل كبير من الأحداث السياسية التي جرت في السنين الأخيرة في العديد من الدول العربية، أو ما يُسمى بالربيع العربي، حيث أخذ كُتاب القصة هذه الفكرة وحولوها إلى صراع يجري في سياق خيال علمي بين البشر والكائنات الفضائية. الأمر واضح أنهم لو عالجوا الموضوع بدون خيال واعتمدوا على الأحداث الواقعية سيكون الفيلم عادي ومستهلك جدا، لكنهم استعانوا بالخيال العلمي كغطاء من أجل إضافة بعض من الإثارة والتشويق. لكننا لن نستطيع الجزم لحد الآن حول القصة الكاملة للفيلم وكيف ستُبلي إلى أن يصدر الفيلم بداية من 28 مارس/آذار 2019.

فيلم Captive State.. قصة مستوحاة من الربيع العربي لكن بطابع خيال علمي poster
 Poster design by ARSONAL
Focus Features ©
الفيلم هو من إخراج روبرت ويات الذي قدم لنا فيلم القردة المعادة إنتاجه Rise of the Planet of the Apes سنة 2011، ومن كتابة المخرج نفسه بالإضافة إلى إيركيا بيني. وسيكون من بطولة كل من فيرا فارميغا، جون غودمان، أشتون ساندرز، والعديد... الفيلم كان من المتوقع أن يصدر منتصف هذه السنة، لكنه تأجل إلى 28 مارس/آذار 2019.