خواكين فينيكس في أول ظهور لشخصية فيلم Joker بمكياج عادي لكن بضحكة الأكثر شراً في تاريخ شخصية الجوكر

بعدما قام المخرج تود فيليبس بنشر أول إطلالة مثيرة للاهتمام على شخصية فيلمه القادم Joker المرتقب السنة المقبلة، والتي يظهر فيها الممثل خواكين فينيكس في مظهر تمتزج فيه مجموعة من التعابير المحيرة التي تركت العديد حائرين حول طبيعة الفيلم وكيف ستكون نبرته بالضبط.

Advertisements

خصوصا ونحن نتكلم عن واحد من أكثر شخصيات الكوميكس وأفلام السوبرهيرو شهرة على الإطلاق، فمَلِك عالم الجريمة والعدو اللدود لشخصية باتمان، الجوكر، يعتبر ذو صيت ذائع أكثر من باتمان نفسه رغم كون شخصيته تنحاز للجانب المظلم والشرير، بل يُفضله الكثيرون على أغلب شخصيات دي سي على الإطلاق. لكن، لكل شخص رأي، ولسنا هنا لنحدد من الأفضل، بل ما سنقوم به هو عرض وتحليل المظهر الذي ظهر به في الفيديو التجريبي الأخير الذي نشره المخرج فيليبس، والذي يضعه من بين أكثر الأعمال السينمائية انتظارا في سنة 2019.

خواكين فينيكس في أول ظهور لشخصية فيلم Joker بمكياج عادي لكن بضحكة الأكثر شراً في تاريخ شخصية الجوكر الجوكر

أهم شيء انتقده الكثيرون هو طريقة وضع المكياج على وجه الجوكر، والتي بدت ظاهريا جد عادية وليست بتلك الفوضوية مثل الجوكر من فيلم The Dark Knight، حيث كانت من هذا الأخير مع الممثل هيث ليدغر أكثر جاذبية وأعطت للشّخصية ذلك الإحساس بالفوضى التي كان عازما على خلقها في مدينة غوثام وترك باتمان في ورطة حول كيفية السيطرة عليها.

حيث اعتقد العديد أن طريقة وضع ذلك المكياج المملة تُشير إلى أن القصة ستفتقد لعنصر الفوضى الذي تمتاز به شخصية الجوكر، وأن هذا الأخير لن يشاركه باتمان أحداث القصة. لكن، ما أغفله الكثيرون هو أن المقطع الذي رأينا ما هو إلا فيديو تجريبي كما كان مشار إليه عندما تم نشره، وأن ذلك المكياج لا يعني بالضرورة المكياج الأخير الرسمي الذي سنراه في الفيلم، أو على الأقل عندما سيصدر التريلر الأول، والذي بالمناسبة لا يزال الوقت جد مبكر عليه، وبالتالي أي تكهنات حاليا ستكون في غير محلها.

Advertisements

الشيء الثاني حول عدم مشاركة شخصية باتمان للفيلم، حيث غالبا سيكون ذلك صحيح، إلاّ أن لا شيء رسمي لحد الآن، وأما أحداث القصة فهي يُشاع على أنها ستجري في سنوات الثمانينات وستُركز على حياة شخصية الجوكر عندما فشل في مسيرته ككوميدي مسرحي اسمه "آرثر فليك Arthur Fleck"، ليتحول من بعد إلى واحد من أخطر رئيس عصابات مدينة غوثام، وأكثر مجرميها نشرا للذعر في الناس.

أيضا من خلال هذا المقطع التجريبي الذي رأيناه، أهم ما لا يجب إغفاله هو أن أداء الشخصية يعتبر أهم عنصر من الشكل الظاهري. فإذا المكياج عادي لكن كان الأداء مبهر ورائع، فالمكياج سيندمج مع تلك الشخصية ويُصبح علامة خاصة بها، نفس الشيء عندما تعرفنا أول مرة على المكياج الفوضوي على وجه شخصية الجوكر من فيلم The Dark Knight. لذا، فالتسرع في الحكم حاليا لا فائدة منه.

كما أن الأمر يبدو جليا أن الأداء سيكون رهيب (نعم لا يجب التسرع هنا أيضا حتى نشاهد الفيلم)، فاللحظات الأخيرة من المقطع عندما قام الجوكر بذلك التعبير الممزوج بالاستهزاء والجدية والشر، لا يمكن إلاّ أن يكون استثنائي. لكن أيضا، إذا كانت القصة سيئة وفوضوية مثل Suicide Squad فمصير الفيلم سيكون نحو مزبلة الأعمال التي ضيّعت على نفسها فرص ثمينة لا تُعوّض تملئها بالخصوص أفلام دي سي.

Advertisements

آخر شيء سنختم به ونريد أن نؤكد عليه، هو أن أداء الممثل خواكين فينيكس في أداء الشخصية سيكون خرافي، وأكبر دليل على ذلك كما أشار الكثير، ليس سجله السينمائي الحافل بالأفلام المعتبرة، هو الصورة التي كانت قد نٌشرت من قبل هذا المقطع التجريبي والتي أظهرت الممثل فينيكس في وضع وتعبير وجه يحمل في طياته الكثير من التوقعات على أن أدائه سيكون استثنائي بدون شك سيُنافس به على عرش أفضل من أدى دور هذه الشخصية؛ العظيم والراحل هيث ليدغر. حيث ذهب العديد في إظهار رغبتهم لو أن الممثل أدى الشخصية بدون مكياج وحافظ على هذه التعابير القاتمة والمذهلة سيكون أروع، ناهيك لو أضاف لها مكياج جذاب ومثير.

خواكين فينيكس في أول ظهور لشخصية فيلم Joker بمكياج عادي لكن بضحكة الأكثر شراً في تاريخ شخصية الجوكر النظرة الأولى

بالإضافة إلى تود فيليبس في مقعد الإخراج؛ خواكين فينيكس في دور شخصية الجوكر، سيكون المخرج الشهير مارتن سكورسيزي حاضر كمنتج منفذ للفيلم والذي سيكون له تأثير كبير على المنتوج النهائي الذي يُرتقب أن نراه في دور العرض السينمائية بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019، بالإضافة إلى أن الممثل روبرت دي نيرو سيكون له دور لشخصية مهمة في الفيلم، والعديد... وكما قلنا سابقا، لا يمكننا الجزم حول أي شيء لحد الآن إلى أن يصدر الفيلم، وفي غضون ذلك، حدثنا أنت عن توقعاتك حول الفيلم وشخصية الجوكر.