Pokémon Detective Pikachu © Warner Bros.
أطلقت شركة .Warner Bros العرض الدعائي الرسمي الأول يوم أمس لفيلم نصف أنيميشن مبني على سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة التي يعرفها الصغير والكبير. فيلم بيكاتشو الذي يؤدي فيه بطل أفلام Deadpool صوت هذه الشخصية المحبوبة لدى الكثير، لكن من خلال لقطات هذا العرض الدعائي، لا تبدو الأمور على ما يرام. فصوت ريان رينولدز يبدو خارج عن سياق هذه الشخصية بالكامل.

Advertisements

فحتى قصة الفيلم تبدو بعيدة كل البعد عن السلسلة الشهيرة التي كبر العديد من أجيال الألفيات الأولى معها، حيث تدور قصة فيلم Pokémon Detective Pikachu في عالم حيث يقوم الناس بجمع كرات البوكيمون التي تحتوي على وحوش من أجل المنافسة بها في المعارك، ليعثر فتى بالصدفة على وحش ذكي (بيكاتشو) يبحث ليصبح محقق!

ناهيك عن هذه القصة التي لا تحمل معها أي ملامح للفيلم السينمائي، عند مشاهدة هذا التريلر وعند التركيز على صوت بيكاتشو الذي يؤديه الممثل ريان رينولدز، يبدو الأمر واضح أنه لا يوجد هناك أي انسجام بين الإثنين. عندما تصل مشاهد بيكاتشو ويتحدث فيها، يبدو الأمر جليا وكأن شخصية ديدبول هي التي تتحدث، وهذا الأمر يعتبر من أكثر الأشياء التي ستكون السبب في فشل هذا الفيلم. لا تأخذ ممثل مثل ريان رينولدز، الذي أصبح مشهورا بشخصية ديدبول بصوته الهزلي والساخر وتضعه وراء شخصية يعرفها الجميع. الأمور لا تبدو في محلها إطلاقا!

لذا لا تتحمس لمثل هذه الأفلام، ففشلها أصبح واضحا على بعد أميال. الشيء الذي يجعلنا نستنتج أن هذا الفيلم ما هو إلا عمل تجاري آخر هدفه الرئيسي هو عائدات البوكس أوفيس، مما يجعلنا أمام خلاصة أن هوليوود قد فقدت حسها الإبداعي تماما، فأصبحت تتجه نحو إعادة إنتاج أفلام مبنية على مصادر أخرى كالكوميكس أو مسلسلات... أو حتى أفلام أخرى قديمة تقوم بإعادتها ولا أحد يريد ذلك.

Advertisements

الفيلم هو من إخراج Rob Letterman، وبطولة Ryan Reynolds في دور بيكاتشو، Suki Waterhouse، Bill Nighy والعديد من الممثلين اليابانيين. وسيحط الرحال بقاعات السينما ابتداءً من 8 مايو/أيار 2019.