يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Search

لا تنصت للنقاد، كون نظرتك الخاصة حول الأفلام

27 يناير، 2019 18:35
 لا تنصت للنقاد، كون نظرتك الخاصة حول الأفلام

أصبح العديد من الأشخاص يُشيرون إلى أن النقاد أصبحوا متشائمين لدرجة السخرية هذه الأيام. في الواقع، إنهم على حق! لا تفهمني بشكل خاطئ، فأنا أرى أن لهم أهمية كبرى في المجال السينمائي. لكني أرى أيضا نظرة أخرى مختلفة حول الموضوع.

فكما يعلم الجميع، أنا أحب الأفلام! دائما ما أحاول أن أرى الجيد في الأفلام التي أشاهد، وإذا أمتعني الفيلم في الأخير، فغالبا سأكتب عليه مراجعة إيجابية! أحب عندما تؤثر فيَ الأفلام وأستمتع عندما أذهب إلى السينما! لهذا السبب بالضبط أذهب! لا أذهب من أجل كشف الجوانب السلبية في الفيلم. أذهب لكي أستمتع وأستلهم.

Advertisements

من الناذر جدا أن أكره فيلما معين، لكن عندما يحدث ذلك، غالبا ما أُطلق العنان في تحطيمه. عندما يحدث ذلك، فلأن الفيلم بكل بساطة كان مخيبا للأمال بشكل كبير. من الصعب جدا أن أكره فيلما ما.

الثلاثة أشياء التي أبحث عنها في الفيلم هي القصة الجيدة، السيناريو وتطور الشخصيات. لكن كل شخص له معاييره وأموره الخاصة التي يبحث عنها في الفيلم، والجميع لهم أذواق مختلفة.

كان هناك فيلمين استمتعت معهما مؤخرا لكن كرههما النقاد: فيلم Mortal Engines وفيلم Glass. رأيت شيئا في هاذين الفيلمين العديد من النقاد لم يروه. في بعض الأحيان أتعجب إن كنا قد شاهدنا نفس الفيلم!

كل ما في الأمر هو، إذا أنصتُ لما قاله كل النقاد الآخرين عن هاذين الفيلمين ولم أشاهدهما  على أساس آراء شخصية سلبية، كنت سأُفوّت فيلمين كنت سأستمتع معها! 

مراجعات الأفلام هي عبارة عن آراء أشخاص آخرين، وبينما قد تُحدد في بعض الأحيان هذه الآراء نظرتك للفيلم، الشيء المهم هو رأيك الشخصي. رأيي الشخصي لا يهم، وآراء النقاد الآخرين لا تهم. بطبيعة الحال، يكون الأمر جميلا عندما تقرأ مراجعات وترى ما قاله الناس حول الأفلام التي تصدر، لكنك لست ملزما لتنصت لهم!

Advertisements

شاهد الأفلام وكون رأيك الشخصي، عندها يمكننا مناقشتها مع بعض، مع عائلاتنا ومع أصدقائنا. يكون الأمر ممتع عندما نناقش الأفلام التي نشاهدها حتى ولو لم نكن متفقين حولها.

من منظور شخصي، مراجعات الأفلام ما هي إلا الشرارة التي تُشعل مناقشة الأفلام التي نشاهدها، لكنها ليست بالمعيار التي تحسم لك أن تذهب لمشاهدة الفيلم أم لا. إذا كنت من رواد السينما وتعشق الأفلام، اذهب وشاهد ما تريد بغض النظر عما تقوله المراجعات! لا تجعل أي أحد يغير رأيك!

وفي الأخير إذا لم يعجبك فيلم معين، فذلك عادي جدا فالأمر يحدث. لكن دائما هناك إمكانية أن تستمتع فعلا مع فيلم لم يعجب النقاد.

مقال للكاتب Joey Paur مترجم عن موقع geektyrant

Advertisements

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © Aflam Talk

Home | Subscribe | About Us | Contact Us | Privacy Policy | Disclaimer